عقد المهندس خالد فراج رئيس مركز ومدينة أبشواي بمحافظة الفيوم، اجتماعًا تنسيقياً لمناقشة توسعات مشروع الصرف الصحي ونسب التنفيذ بالقرى التي تشملها خدمة الصرف الصحي.
جاء ذلك بحضور المهندس إبراهيم خليفه مدير مشروع محطة معالجة أبشواي، والمهندس علي رشدي المدير التنفيذي والمهندس عبد الغفار مصطفي مدير تنفيذ الشركة المنفذة للمشروعات.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بالمتابعة المستمرة لمشروعات توسعات الصرف الصحي بمركز أبشواي، وتذليل العقبات أمام الشركات المنفذة لتلك المشروعات، ومتابعة نسب التنفيذ والتأكيد على الالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ.
وأوضح رئيس مركز ومدينة أبشواي أنه يتم تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة بعدد 8 قرى فرعية تابعة لمركز أبشواي، وتشمل رفع كفاءة محطات المعالجة وإنشاء محطة معالجة ثلاثية بمدينة أبشواي طبقا للمعايير والمقاييس الحديثة بحيث تكون آمنة تماما وتحت إشراف طبي من وزارة الصحة.

إنشاء محطة معالجة ثلاثية ضمن توسعات الصرف الصحي بمركز أبشواي 

وأضاف رئيس المركز أن محطة المعالجة المقرر إنشائها بمركز أبشواي هي الأولى من نوعها التي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية والتي تعمل على إعادة تدوير واستخدام المياه بطريقة آمنة داخل منظومة بيئية، وتتكون من أحواض ترسيب ابتدائية وأحواض تهوية وأحواض ترسيب ثانوية (نهائية) وفلاتر رملية ومراحل الكلور وأحواض تركيز حمأة بالإضافة إلى مباني الموزعات والمولدات وبيارات التصافي.

الجدير بالذكر أن أعمال المعالجة سوف تتم بمتابعة صحية من وزارة الصحة ومتابعة بيئية، كما أن الطاقة الاستيعابية للمحطة مقرر لها الوصول إلى 40 ألف متر مكعب من المياه الآمنة للاستخدام.
وناقش رئيس المركز موقف تنفيذ مشروعات الصرف الصحي لتوابع القرى على خلفية أعمال التوسعات الجارية بمشروعات الصرف الصحي، والتى تشمل توصيل الخدمة لعدد 57 قرية بمحافظة الفيوم ويحظى منها مركز ابشواي بعدد 17 قرية، بالإضافة إلى القرى الصغيرة المتاخمة والملاصقة للقرى التي سيتم خدمتها، بحضور المهندس فوزي عيد نائب رئيس المركز لشئون المدينة، كما ناقش رئيس المركز سبل توسعة محطة معالجة الصرف الصحي بقرية ابو شنب المقامة على مساحة 6 فدادين وتخدم قرى الخالدية والعلوية والجيلانى وكفر عبود وأبو شنب، وتعمل بنظام المعالجة الثنائية الميكانيكية عن طريق الأقراص الدوارة ومكونة من أحواض الترسيب الابتدائى والنهائى والمبنى الإدارى واخر للمعمل وأحواض للكلور والحمأة، وتخدم نحو 60 ألف نسمة بطاقة تصميمية 6 آلاف متر يوم وذلك لخدمة عدد اكبر من القري والمواطنين. 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابشواى الصرف الصحي توسعات المشروعات محطة معالجة بوابة الوفد جريدة الوفد محطة معالجة رئیس المرکز الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

الفيوم.. حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي لتقييم الأثر البيئي لمشروعات الصرف الصحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جلسة حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي،لعرض تقييم الأثر البيئي والمجتمعي، لمشروعات الصرف الصحي بالقرية.

صرح محمد فتحي إمام رئيس مركز ومدينة سنورس، بمحافظة الفيوم، بأنه جرى اليوم عقد جلسة حوار مجتمعي بعزبة عبد العليم إبراهيم بقرية منشأة طنطاوي مع أهالي القرية، لعرض الأثر البيئي والمجتمعي لمشروع الصرف الصحي الذي يبدأ تنفيذه بالقرية. 

ويأتى ضمن توسعات مشروعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم ،بحضور مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم والشركة المنفذة وعدد من الشخصيات العامة. 

وأوضح رئيس المركز أنه جرى استعراض جوانب من جهود الدولة فى تنفيذ مشروعات البنية التحتية وتنمية قرى مراكز الفيوم، والتى تمت أو جارى العمل في تنفيذها فى عهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وكيف ستوفر هذه الجهود والمشروعات، الحياة الكريمة والنهوض بالريف، والتأكيد على دور المشاركة المجتمعية وأهميتها في التنفيذ .

وجرى الاستماع والرد على استفسارات ومطالب عدد من مواطني القرية، والذين أعربوا عن سعادتهم ببدء التنفيذ واستعدادهم التام للتعاون.

مقالات مشابهة

  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • الفيوم.. حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي لتقييم الأثر البيئي لمشروعات الصرف الصحي
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا