قالت نجلاء نصير، رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالات، إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متبنيه خطة طموحة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتنفيذ مجموعة من المدارس التطبيقية علي مستوي الجمهورية.

نائب وزير التعليم: دول أوروبية تطلب خريجي المدارس التطبيقية المصرية.. وهنعلمهم اللغات الأجنبية

 

وأضافت "نصير" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" المذاع علي قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أنه تم إنشاء أول مدرسة تطبيقية في مدينة نصر عام 2021 والعام الذي يليه تم إنشاء 5 مدارس أخري، مشيرة إلى أن العام الماضي تم إنشاء مدرسة تطبيقية في الوادي الجديد.

وتابعت نجلاء نصير، أن خلال العام الدراسي الجديد سيتم افتتاح 5 مدارس تطبيقية جدد، موضحة أن هذه المدارس توفر مناخ جيد للطالب حتي يستطيع دراسة المجالات المطلوبة عالمياً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 5 مدارس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التربية والتعليم والتعليم الفني الشركة المصرية للاتصالات العام الدراسي الجديد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع تربوي عقد اليوم بمحافظة البيضاء برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 1446هـ. 2025/2024م

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ومدراء الإدارات العامة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، كافة الاستعدادات والتجهيزات والترتيبات لتدشين العام الدراسي واستقبال الطلاب والطالبات في جميع مدارس مديريات محافظة البيضاء وتلافي القصور والأخطاء التي حصلت خلال العام الدراسي المنصرم.

ولفت، إلى الإجراءات المتخذة لرفع مستوى التنافس بين المدارس الحكومية بالمحافظة من خلال إعداد برنامج تنافسي يشمل المبنى والإدارة والكادر والطلاب يبدأ مع بداية شهر محرم وينتهي بنهاية العام الدراسي..

وأكد الاجتماع، أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية وتطوير أداء الكادر التربوي، إلى جانب تفعيل دور الرقابة والتوجيه التربوي.

وأشاد الاجتماع، بصمود وثبات قيادات وكوادر التربية و التعليم بالحقل التعليمي الذي كان له الدور الأكبر في استمرار العملية التعليمية وإفشال مخططات ومؤامرات العدوان التي استهدفت العملية التعليمية بشكل مباشر سواء بقطع رواتب المعلمين او استهداف المنشأت التربوية بالطيران

وخلال الاجتماع أكد محافظ البيضاء، أهمية الاستعداد الكامل لاستقبال العام الدراسي وإعداد الخطط السليمة والجداول المكتملة التي تسهم في انتظام العملية التعليمية وتجويد الأداء التربوي، ما يستدعي تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح العام الدراسي سيما في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار، والوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة لن يالو جهداً في دعم مكاتب التربية بالمديريات والمدارس بالمحافظة لإسناد التعليم.

وأشار، إلى أهمية دور مجالس الآباء في مساندة العملية التعليمية بما يسهم في التغلب على الصعوبات التي تواجهها.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية لن تدخر جهداً في دعم العملية التعليمية وفقاً للإمكانيات المتاحة .. حاثاً على حشد الطاقات لتجاوز تداعيات استمرار العدوان والحصار، ومؤامرات العدوان الهادفة تعطيل التعليم.

وأشاد محافظ البيضاء، بما لمسه من اجراءات ايجابية في الميدان للحرص على رقي العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة.. مشيراً إلى أهمية تلافي الاختلالات وإعداد قاعدة بيانات سليمة للكادر التربوي في القطاع الحكومي وتصحيح أوضاع المدارس الأهلية والخاصة بحسب استمارة التصنيف بالمحافظة.. داعياً الجميع إلى مساندة جهود مكتب التربية لاستكمال التجهيزات لبدء العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

فيما استعراض مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، الخطوات الجارية إلى استقبال العام الدراسي الجديد وبدء تسجيل الطلاب والطالبات في مختلف المدارس في مديريات محافظة البيضاء بمعنويات عالية.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • 225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024
  • قدم الآن.. تنسيق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في جميع المحافظات
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بجميع المحافظات رسميا
  • «التعليم» تعلن تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية في جميع المحافظات
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية