صدى البلد:
2024-10-02@00:16:28 GMT

آداب عين شمس تواصل امتحانات الفصل الدراسي الصيفي

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

تواصل امتحانات الفصل الدراسي الصيفي بكلية الآداب جامعة عين شمس والتي تستمر حتى 21 سبتمبر المقبل.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023| أبرز التخصصات الجامعية المطلوبة بسوق العمل.. نصائح تساعد الطلاب على اجتياز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023.. تنسيق ومصروفات جميع كليات جامعة بنها الأهلية

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب، وإشراف الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.


 


كما أوضحت د. حنان كامل أنه يتم اختبار طلاب الاقسام التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة والبرامج المميزة والذين اتموا حضور محاضرات الفصل الدراسي الصيفي على مدار سبعة أسابيع، وتبدأ امتحانات البرامج المميزة بدءا من يوم 5 سبتمبر حتى 14 سبتمبر من الساعة 9 صباحا  على 3 فترات يوميا بفارق ساعة بين كل فترة والاخرى .


وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الصيفي للساعات المعتمدة على 4 فترات من 9 صباحا حتى 4 عصرا يوميا من السبت إلى الخميس، ويتم المتابعة اللحظية لسير الامتحانات، بالإضافة إلى توفير كافة سبل الراحة والمناخ الهادىء للطلاب والملاحظين ، حفاظاً على الصحة العامة وسلامتهم .


من جانبه أضاف الدكتور  محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الامتحانات موضوعية وتتنوع مابين الاختيار من متعدد والاسئلة المقالية، وتصحح اليكترونيا في نفس اليوم من خلال وحدة القياس والتقويم لسرعة إعلان نتائج الطلاب، بالإضافة إلى إعلان الجداول قبل الامتحانات بوقت كاف وكذلك الإعلان يوميا عن أماكن لجانهم من خلال الصفحة الرسمية للكلية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الفصل الدراسى الصيفى الفصل الدراسى الصيفى كلية الاداب جامعة عين شمس الدكتورة غادة فاروق

إقرأ أيضاً:

حفل استقبال للعام الدراسي الجديد بكلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية التربية الرياضية للبنات اليوم حفلاً لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤م-٢٠٢٥م وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ومستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للسياسات الصحية.

شملت الاحتفالية عدة فعاليات، تمثلت في ندوة تعريفية لطلاب الفرقة الأولى لاستعراض طبيعة الدراسة وشرح كامل لطبيعة اللائحة الجديدة وطبيعة المناهج الدراسية، كما تم عمل جولة ميدانية من قبل طالبات الاتحاد لتعريف الطالبات الجدد بأماكن المحاضرات والملاعب وحمامات السباحة وأماكن التدريب المختلفة.

تخلل الحفل عدة برامج ترفيهية، ورياضية، وثقافية، وفنية، شملت ممارسة تنس الطاولة والشطرنج والعزف الفردي للطلاب الجدد، وذلك بمشاركة متميزة من الدكتورة نادية الصاوي عميد الكلية، والدكتورة ميرفت رشاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد شومان مدير عام الكلية، فى جو ساده الود والتآلف بين المنظومة والطالبات.

جدير بالذكر، أن الكلية قد تزينت بالكامل لاستقبال الطالبات بأزهى صورة لأجل إسعادهم وبث روح التفاؤل فى نفوسهم بالعام الجديد، بل ودفعهم نحو النجاح والتفوق، وذلك بحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس ورعاية الشباب بالكلية واتحاد الطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 
  • الخريطة الزمنية لجامعة الأزهر 2024 2025.. تعرف على مواعيد الامتحانات
  • حفل استقبال مبهج للعام الدراسي الجديد بكلية التربية رياضية «بنات»
  • حفل استقبال للعام الدراسي الجديد بكلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • كلية الشرطة بحضرموت تدشن الفصل الدراسي الأول للعام 2024-2025م
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب