أكد تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن المشروع القومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية يعد أكبر مشروع قومي تخزيني، ويستهدف بناء 7 مخازن استراتيجية في محافظات الشرقية، والسويس، والفيوم، والأقصر، والقاهرة الكبرى، وكفر الشيخ، والإسماعيلية.

تدشين ثاني مخزن بمحافظة الأقصر

وأوضح التقرير أنه تم البدء في بناء أول مخزن في السويس منذ أكثر من شهرين، وجار تدشين ثاني مخزن بمحافظة الأقصر، ويستهدف المشروع بناء 7 مخازن استراتيجية المرحلة الأولى تشمل محافظات الشرقية والسويس والفيوم والأقصر باستثمارات 4 مليارات جنيه والمرحلة الثانية تشمل القاهرة الكبر وكفر الشيه والإسماعيلية.

وأكد أنه تم البدء في بناء أول مخزن في السويس منذ أكثر من شهرين، وجار تدشين ثاني مخظن بمحافظة الأقصر على مساحة 10 أفدنة وباستثمارات 1.5 مليار جنيه وسيخدم محافظة الأقصر و4 محافظات مجاورة، ومن المقرر الانتهاء من إنشاء المشروع خلال الفترة من 18 إلى 24 شهراً.

أهمية المخازن الاستراتيجية

ونوه تقرير مركز المعلومات إلى أهمية المخازن الاستراتيجية فهي تسهم في ضبط منظومة تخزين السلع الأساسية وتمنع التلاعب ومعرفة الأرصدة في جميع المحافظات وكميات السلع المتوافرة وتمكن من الوقوف على أنواع وأحجام السلع التي تحتاج إلى إمدادات جديدة، والمخازن ستضمن تأمين احتياجات البلاد لنحو أكثر من 30 سلعة أساسية وتموينية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء السلع المحافظات محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حررت لجنة حماية المستهلك ببني سويف، 18 محضرًا لمخالفات متنوعة منها نقص وزن الخبز المدعم بالمخابز البلدية، عدم وجود شهادة صحية وتدني مستوى النظافة، وعدم الإعلان عن الأسعار، فيما اتخذت الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة حيال عدد من العيادات الطبية التي تدار بدون ترخيص، وذلك بمعرفة مسئولي العلاج الحر بمديرية الصحة.

أجرت لجنة حماية المستهلك، تحت إشراف اللواء سامى علام السكرتير العام المساعد، جولة، اليوم، على الأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف،للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري، وذلك في حضور : عزة بسيوني مكتب تموين بندر بني سويف، فواز رجب نائب رئيس المدينة، الدكتور أحمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر، سامح يس من حماية المستهلك، الدكتور علاء سعيد رئيس وحدة التنمية الاقتصادية ومشرف المعارض والأسواق، ومسؤولي الوحدة المحلية والصحة والطب البيطري، وبعض الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

واطمأن السكرتير العام المساعد "خلال زيارته لعدد من الهايبرات والمحلات "على توافر السلع ، خاصة الأساسية ، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين .

يأتي ذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، واستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

f2b40e41-7890-4f41-b8cc-0d43365c30bf 3fb8c7eb-bd5f-4622-b710-3b3524db7ad5 2ca7a3d6-866d-4dfe-8fe3-6cdc6da3d079

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • ‎إتلاف 107 كجم من الخضار والفواكه الفاسدة بأسواق حفر الباطن
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في مديرية أرحب بصنعاء
  • «معلومات الوزراء»: مصر ثاني أكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط
  • «مكتسبات ثورة 30 يونيو».. تفاصيل المشروع القومي لتنمية سيناء (فيديو)
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»