العربية:
2024-10-03@12:06:51 GMT

"احذروا الحرب".. كوريا الشمالية تجري محاكاة لهجوم نووي

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

'احذروا الحرب'.. كوريا الشمالية تجري محاكاة لهجوم نووي

‍‍‍‍‍‍

أفادت وسائل إعلام رسمية بأن كوريا الشمالية أجرت مناورة محاكاة لهجوم نووي تكتيكي في وقت مبكر اليوم الأحد تضمنت إطلاق صاروخين من طراز كروز بعيدي المدى يحملان رؤوسا نووية وهمية، ردا على التدريبات المشتركة التي أجرتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

المغرب العربي لقاء المنقوش وكوهين.. نائب عام ليبيا يشكل لجنة تقصي حقائق "لتحذير الأعداء"

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن التدريبات أجريت "لتحذير الأعداء من خطر الحرب النووية الفعلي" فيما تعهدت بيونغ يانغ مجددا بتعزيز الردع العسكري ضد واشنطن وسول.

مادة اعلانية

جاء في بيان وكالة الأنباء المركزية الكورية أن "القوة النووية لكوريا الديمقراطية ستعزز موقفها القتالي المسؤول بكل السبل لردع الحرب والحفاظ على السلام والاستقرار".

اختتام أولتشي فريدم شيلد"

بالتزامن، اختتمت التدريبات الصيفية السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، والمعروفة باسم أولتشي فريدم شيلد، يوم الخميس بعد استمرارها لمدة 11 يوما، وتضمنت تدريبات جوية بقاذفات بي-1بي.

وقبل 24 ساعة أطلقت كوريا الشمالية فجر السبت "عددا من صواريخ كروز" قبالة ساحلها الغربي، حسبما أعلن بيان للجيش الكوري الجنوبي.

إطلاق صواريخ كروز

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة في بيان أن عددا غير محدد من صواريخ كروز أطلق حوالى الساعة الرابعة فجرا بالتوقيت المحلي (السابعة مساء بتوقيت غرينتش) نحو البحر الأصفر، مضيفة أن العمل جارٍ على تحديد مواصفات الصواريخ.

وأضافت: "عززنا المراقبة والسيطرة ونحافظ على أقصى قدر من الاستعداد بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة الأميركية".

يأتي ذلك بعد 4 أيام على إطلاق كوريا الشمالية صاروخَين بالستيَين قصيرَي المدى، وذلك في إطار "محاكاة لضربة نووية تكتيكية" ردا على مناورات عسكرية سنوية واسعة النطاق بين واشنطن وسيول تعرف باسم "درع الحرية أولتشي" وتثير دوما غضب بيونغ يانغ.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News كوريا_الشمالية

المصدر: العربية

كلمات دلالية: كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، في بيان، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران باتجاه "الأراضي الإسرائيلية".

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، حذر البيت الأبيض من أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل قريبًا، مما أدى على الفور إلى تصعيد المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إنه لديه "مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل"، مضيفًا أن الولايات المتحدة "تدعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية في إسرائيل ضد هذا الهجوم".

وقال مصدر مطلع إن إسرائيل تقدر أن إيران من المرجح أن تهاجم 3 قواعد جوية إسرائيلية وقاعدة استخباراتية تقع شمال تل أبيب مباشرة.

وأضاف أن قاعدة الاستخبارات في جليلوت تم إخلاؤها بعد ظهر الثلاثاء، ووضع الجيش الإسرائيلي خطط طوارئ لسلامة الأفراد في تلك القواعد.

إسرائيلإيرانالجيش الإسرائيلينشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • إطلاق البرنامج المشترك للأمم المتحدة في إطار المنصة المشتركة اللاجئين وللمهاجرين بمصر
  • إطلاق البرنامج المشترك للأمم المتحدة في إطار المنصة المشتركة اللاجئين وللمهاجرين في مصر