تسلم قناصو اللواء الـ155 التابع لأسطول المحيط الهادئ وقوات "فيكينغ" الروسية الخاصة بنادق BespokeGun Raptor Tactical .338 LM التكتيكية القناصة فائقة الدقة، وبعيدة المدى.

 وهم يشاركون في العملية العسكرية الخاصة بمسار دونيتسك. وتم تصميم تلك القناصة خصيصا للقناصين الأكفاء ذوي خبرات كبيرة. وأخذ المصممون في الاعتبار عند تصميم البندقية طلبات كل القناصين المشاركين في العملية العسكرية الخاصة.

إقرأ المزيد شركة روسية تكشف عن قناصة مضادة للمدرعات الخفيفة في منتدى "الجيش - 2023"

وقال ناطق باسم سركة "موسكو" للأسلحة إن الخيار وقع على  قناصي اللواء الـ155 والقوات الخاصة ليس من قبيل الصدفة، علما بأنهم يعتبرون من أنجح القناصين في منطقة العملية العسكرية الخاصة ويشاركون في تدريب زملائهم. وقال أحد أفراد قوات "فيكينغ " الخاصة  إن زوجا من القناصين يمكن أن يحسمان المعركة وحتى يوقفان كتيبة مهاجمة.

وقال المهندس في شركة الأسلحة ياروسلاف تابولسكي إن بندقيات القنص "رابتور" تسلم الجنود مجانا لأن ثمن البندقية باهظ، ما يمنع القناصين من دفع حقها. وأضاف إنه سلمت في الوقت الراهن نحو 300 قناصة من طراز "رابتور" ولم تتلق الشركة إلى حد الآن حتى شكوى واحد.

يذكر أن قناصة "رابتور" يمكن أن يصيب الأهداف على مسافة حتى 1850 مترا. ولا يزيد وزن البندقية عن 7.1 كيلوغرام ولا تتجاوز دقة الرمي 0.3 دقيقة في الزاوية، ما يعني أن القناص يمكن أن يصيب نقطة واحدة مرتيْن، العيار الأساسي للقناصة 338 Lapua Magnum، ما يعادل 8.6×70 ملم. وزن الرصاصة 16,2-19,4 غرام، السرعة الابتدائية للرصاصة 900 متر في الثانية.

ومن مميزات مهمة لقناصة "رابتور" أولا إصابة الهدف من طلقة واحدة وثانيا العمل المستقر على مدى الفترة الكاملة لاستخدام السلاح.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي

الجديد برس:

كشفت القوة الصاروخية في قوات صنعاء عن تفاصيل العملية العسكرية التي نفذتها أمس الأربعاء في العمق الإسرائيلي.

وصرح مصدر من القوة الصاروخية لقناة “الجزيرة” بأن “العملية استهدفت قاعدة نيفاتيم ومنطقة روتم الصناعية في النقب المحتلة”. وأوضح أن “العملية جاءت بعد عمليات الوعد الصادق الثانية، وكانت دقيقة وحققت أهدافها”.

كما أشار المصدر إلى أن العملية تمت باستخدام صواريخ قدس 5 المجنحة، والتي يكشف عنها لأول مرة، واصفاً إياها بأنها عملية ناجحة. وبيّن أن “الصاروخ من طراز قدس تم تطويره، وهو قادر على ضرب أي هدف في فلسطين المحتلة”.

وأكد المصدر أن هذه العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد، مشيراً إلى أنها ستتسع يوماً بعد يوم.

وكان العميد يحيى سريع، المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، قد أعلن عن تنفيذ العملية العسكرية التي استهدفت مواقع عسكرية في عمق الكيان الإسرائيلي باستخدام ثلاثة صواريخ مجنحة من نوع قدس 5، مؤكداً أن الصواريخ وصلت إلى أهدافها بنجاح، وسط تكتم من العدو بشأن نتائج العملية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • مع بدء العملية البرية.. الجيش الإسرائيلي: قتال عنيف يدور في جنوب لبنان
  • البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • إسرائيل تعلن بدء العملية العسكرية البرية في لبنان
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • اغتيال قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا