قالت الدكتورة أميرة الجوهري، المتحدثة باسم لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، إن اللجنة نشأت بقرار من رئيس مجلس الوزراء، وكانت قائمة على فكرة بسيطة، وهي التواصل المباشر مع المريض، مشيرة إلى أنه يتم التواصل مع اللجنة، عن طريق الصفحة الرسمية لها على الـ"فيس بوك" أو على رقم الـ"واتساب".

اللجنة الطبية بالوزراء: الاستجابة لـ4606 استغاثات.

. والكشف على 59 ألفا و820 حالة

وأضافت "الجوهري" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" المذاع علي قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أنه عندما رسل المواطن شكوى للجنة؛ تفحصها اللجنة، وتوجه المواطن إلى الجهات المعنية؛ لتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة له.

وأشارت الدكتورة أميرة الجوهري، إلى أنه تم رصد 1093 حالة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وتم استخراج 237 قرار علاج على نفقة الدولة، بتوجيه من رئيس الوزراء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستغاثات الطبية الخدمات الصحية الخدمات الطبية رئيس مجلس الوزراء علاج على نفقة الدولة قرار علاج على نفقة الدولة

إقرأ أيضاً:

عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة

أكد أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن هناك أسباب كثيرة أدت إلى أزمة الحج هذا العام وارتفاع أعداد الوفيات، مؤكدا  إن المملكة العربية السعودية فتحت باب التأشيرات للعمرة في الفترة ما بين عيد رمضان والأضحى، وهؤلاء كان في نيتهم الحج، مقترحًا إيقاف العمرة في تلك الفترة.

عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو) اتحاد المصريين بالسعودية يكشف مصير جثامين الحجاج

وأضاف "إدريس"، خلال حواره ببرنامج "أهل مصر" المذاع عبر فضائية "أزهري"، أن أكثر من 30 ألف مصري خرجوا للزيارة في المملكة العربية السعودية خلال فترة الحج، موضحا أن خلية الأزمة التي أمر الرئيس السيسي بتشكيلها لمتابعة الأزمة، قامت بوضع تشريعات وقوانين جديدة لتنظيم الحج والرحلات السياحية.

وعن تعويضات الحجاج، قال عضو لجنة السياحة بمجلس النواب،: "الناس والشركات دي لازم تتحاكم وتتحاسب، ويجب إلغاء الشركات المخالفة من قبل وزارة السياحة".

مقالات مشابهة

  • كيفية وشروط استخراج شهادة وفاة إلكتروني
  • من حقنا نعرف
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • التأمينات الاجتماعية توضح كيفية معرفة سن التقاعد النظامي بعد التعديل في النظام الجديد
  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية
  • غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. كيفية الحصول عليه
  • بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة