تجددت المظاهرات في جميع أنحاء إسرائيل للأسبوع الـ35 احتجاجا على التعديلات القضائية، وتظاهر مساء السبت، عشرات الآلاف في مئات المراكز في جميع أنحاء إسرائيل.

وجرت التظاهرة الرئيسية في تل أبيب حيث تظاهر حوالي 101 ألف شخص في مواقع مختلفة في ميدان "الديمقراطية"، وشارع "كابلان" في تل أبيب.

إقرأ المزيد إسرائيل تشتعل.

. نتنياهو يأمر بإرسال قوات ضخمة إلى تل أبيب (فيديو)

وفي وقت سابق من يوم السبت، أصيب أكثر من 170 شخصا، من بينهم 49 ضابط شرطة، في احتجاجات عنيفة نظمها طالبو اللجوء من إريتريا ضد حدث يهدف لدعم النظام في البلاد، مما أدى إلى اشتباكات حادة مع الشرطة.

وفضلا عن ذلك، تم اعتقال 39 شخصا. وأطلق ضباط الشرطة النار مباشرة على مثيري الشغب، وتم تحطيم نوافذ السيارات والمصالح التجارية.

وعلق قادة معارضي التعديلات القضائيّة على الحادثة قائلين: "إن المظاهرة في كابلان ستجري بشكل متتابع وبطريقة آمنة وبالتنسيق الكامل مع شرطة إسرائيل. الحادث الذي وقع في جنوب المدينة هو تحت السيطرة الكاملة، ونحن على اتصال مستمر مع الشرطة الإسرائيلية".

واعتبر هؤلاء أن "ديمقراطيتنا تتعرض لهجوم خطير من قبل الحكومة التي تدمر الوطن، والتصريحات الصادرة عن التحالف ضد الجيش الإسرائيلي والشاباك والموساد وأجهزة الأمن في الأسابيع الأخيرة تظهر مدى ضخامة الخطر على دولة إسرائيل".

المصدر: i24news

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا احتجاجات السلطة القضائية الكنيست الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تل أبيب شرطة غوغل Google مظاهرات

إقرأ أيضاً:

الإعصار هيلين يتسبب في وفاة 50 شخصا وقطع الكهرباء عن 3.5 مليون أمريكي

لقي أكثر من 50 شخصا مصرعهم فيما انقطعت الكهرباء عن نحو 3.5 مليون شخص، مساء السبت، بعد أن تسببت الرياح القوية والأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار هيلين في دمار غير مسبوق عبر مساحات شاسعة من جنوب شرق الولايات المتحدة، بحسب ما جاء في صحيفة «الجارديان» البريطانية. 

ما سبب الإعصار هيلين

استمرت الفيضانات التي وصفت بالتاريخية في أجزاء من جبال الأبلاش الجنوبية يوم السبت، فيما قال حاكم ولاية جورجيا، برايان كيمب، بعد تفقد الأضرار من الجو يوم السبت: يبدو الأمر وكأن قنبلة انفجرت.

وقال كوينتين ميلر، عمدة مقاطعة بونكومب في ولاية كارولينا الشمالية: غمرت المياه جزءًا من آشيفيل وظلت أبراج الهاتف المحمول معطلة، ما أعاق جهود الإنقاذ والتعافي.

فيما رفضت خدمات الطوارئ تأكيد عدد الوفيات في المقاطعة حتى يمكن استعادة انقطاع الاتصالات وإبلاغ أقرب أقارب الضحايا.

وفي بيان صدر أيضًا يوم السبت، قال جو بايدن، إن رئيسة الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ «FEMA» ديانا كريسويل، تسافر في جميع أنحاء الجنوب الشرقي لتقييم الأضرار إلى جانب مسؤولين آخرين على مستوى الولاية والمستوى المحلي.

وقال: أشعر بحزن عميق إزاء خسارة الأرواح والدمار الذي أحدثه إعصار هيلين في مختلف أنحاء جنوب شرق البلاد.. إن إدارتي على اتصال دائم بمسؤولي الولايات والمسؤولين المحليين لضمان حصول المجتمعات على الدعم والموارد التي تحتاج إليها.. لن نتراجع.. لن نستسلم.

معلومات عن العاصفة هيلين

وضرب الإعصار هيلين اليابسة في وقت متأخر من يوم الخميس في منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا كإعصار من الفئة الرابعة، وضربت شبه الجزيرة برياح بلغت سرعتها 140 ميلاً في الساعة.

وضعفت هيلين إلى عاصفة استوائية، وتحركت بسرعة عبر جورجيا وكارولينا وتينيسي، ما أدى إلى اقتلاع الأشجار، وإسقاط أسطح المنازل، وجرف السيارات، وانهيار السدود وإغراق الأنهار - تاركة مجتمعات بأكملها دون مخرج مع حدوث انهيارات أرضية وفيضانات.

ومن المرجح أن يكون هناك مزيجا من الرياح القوية والأمطار الغزيرة والفيضانات والأعاصير التي أعقبت إعصار هيلين، قد تسبب في أضرار بمليارات الدولارات، مع تدمير مراكز المدن بأكملها والطرق السريعة وعدد كبير من المنازل والشركات.

وقدر جوناثان بورتر، كبير خبراء الأرصاد الجوية في أكيو ويذر، الأضرار الناجمة عن العاصفة بما يتراوح بين 95 و110 مليارات دولار، ما قد يجعل هذه العاصفة واحدة من أكثر العواصف تكلفة في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

وبحلول ظهر يوم السبت، ظل أكثر من مليون منزل وشركة بدون كهرباء في ساوث كارولينا، مع وجود 750 ألف منزل وشركة في الظلام في جميع أنحاء جورجيا و600 ألف منزل وشركة في نورث كارولينا. 

مقالات مشابهة

  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: يجب وقف إطلاق النار في جميع أنحاء المنطقة فورا
  • عاجل .. إسرائيل تحت القصف .. إيران تمطر تل أبيب باكثر من 400 صاروخ وسماع دوي انفجارات وتوقف جميع المطارات وصافرات الانذار تنطلق بكثافة وهرولة السكان الى الملاجئ
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق ما لا يقل عن 102صاروخ من إيران وصفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل
  • عاجل.. صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل
  • سقوط صاروخ في أحد شوارع تل أبيب.. فيديو
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • جيش الاحتلال: هاجمنا اليوم عشرات الأهداف لحزب الله في جميع أنحاء لبنان
  • سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم
  • الإعصار هيلين يتسبب في وفاة 50 شخصا وقطع الكهرباء عن 3.5 مليون أمريكي