قالت الحركة الشعبية– التيار الثوري الديمقراطي، إنها فقدت ثلاثة من كوادرها وقياداتها في إقليم دارفور، جراء الحرب الدائرة بين الجيش السوداني ومليشيا الدعم السريع.

الخرطوم: التغيير

أعلنت الحركة الشعبية- التيار الثوري الديمقراطي، مقتل أحد كوادرها إثر سقوط دانة في منزلهم بمدينة نيالا في ولاية جنوب دارفور، لينضم إلى اثنين من قيادات الحركة قتلا بمدينة الجنينة في غرب دارفور.

وأدت الحرب الدائرة بين الجيش السوداني ومليشيا الدعم السريع منذ منتصف ابريل الماضي، إلى مقتل الآلاف خاصة في إقليم دارفور، وتشريد أكثر من 4 ملايين من المدنيين داخل وخارج البلاد. وسقط عدد من كوادر ومنسوبي الأحزاب والحركات والقوى الثورية ضحايا للاشتباكات.

وقال المكتب الإعلامي لجبهة طلاب السودان الجديد بالحركة في بيان، يوم السبت، إنها تلقت نبأ استشهاد الرفيق عبد العظيم سليمان جمعة السكرتير السياسي بجبهة طلاب السودان الجديد بجامعة الإمام الهادي والسكرتير الثقافي بمركزية ولاية الخرطوم إثر سقوط دانة بمنزلهم في مدينة نيالا يوم الجمعة الأول من سبتمبر، لينضم إلى الشهداء الأبرار من المدنيين الذين طالتهم يد الانتهاكات التي سببتها حرب 15 ابريل والتي وصفتها بأنها لا تقيم وزناً لحماية المدنيين.

*الحركة الشعبية /التيار الثوري الديمقراطي*

*استشهاد رفيق الثالث بإقليم دارفور*

الرفيق عبدالعظيم سليمان جمعه

بلغنا نبأ فاجع بأستشهاد الرفيق عبدالعظيم سليمان السكرتير السياسي بجبهة طلاب السودان الجديد بجامعة الامام الهادي و السكرتير الثقافي بمركزية ولاية الخرطوم اثر سقوط دانة… pic.twitter.com/BJdoCQfoMQ

— Yassir Arman (@Yassir_Arman) September 2, 2023

ونوهت الحركة إلى أن اثنين من قياداتها سقطوا شهداء بمدينة الجنينة وهم أبو بكر يوسف نائب رئيس الحركة لولاية غرب دارفور ومصطفى محمد علي عضو المكتب القيادي بولاية غرب دارفور.

وأدان بيان الحركة استهداف المدنيين من قبل طرفي الحرب ودعا لحماية المدنيين في جميع أرجاء السودان ولاسيما مدينة نيالا.

وقال إن تدمير مدينة بحجم نيالا “هي جريمة حرب وقد آن لهذه الحرب أن تتوقف وأن الاستهانة بدماء وأرواح السودانيين لن تجلب خيراً لطرفي الحرب”.

الوسوماستخبارات الدعم السريع الجنينة الجيش الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي جبهة طلاب السودان الجديد حرب 15 ابريل دارفور نيالا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: استخبارات الدعم السريع الجنينة الجيش الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي حرب 15 ابريل دارفور نيالا الحرکة الشعبیة

إقرأ أيضاً:

الجبهة الشعبية تعلن عن مقتل ثلاثة من قادتها في غارة “الكولا”

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان لها، عن استشهاد ثلاثة من قادتها في عملية اغتيال نفذتها الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم الإثنين، 30 أيلول 2024، في منطقة الكولا بالعاصمة بيروت.

وقالت الجبهة إن الشهداء هم:- محمد عبد العال (أبو غازي)، عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية، و عماد عودة (أبو زياد)، عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، و عبد الرحمن عبد العال.

وأشارت الجبهة إلى أن القادة الثلاثة ارتقوا شهداء في سبيل تحرير فلسطين، مؤكدة أن هذه العملية لن تثنيها عن مواصلة مسيرة الكفاح والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

كما تعهدت الجبهة بمواصلة النضال حتى تحقيق أهدافها في تحرير الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن تضحيات شهدائها لن تذهب سدى.

واختتمت الجبهة بيانها بتجديد العهد على الاستمرار في رفع راية المقاومة، مهما كانت التحديات، مشيرة إلى أن دماء الشهداء ستكون وقودًا لمواصلة مسيرة التحرير.

مقالات مشابهة

  • السودان: المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في دارفور
  • توصيات ملتقى دارفور
  • “بعد الحرب” .. الأوبئة تحصد المدنيين في الخرطوم ودارفور
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • الجبهة الشعبية تعلن عن مقتل ثلاثة من قادتها في غارة “الكولا”
  • الحرب والفيضانات والأوبئة.. ثالوث ينهش جسد السودان
  • الجبهة الشعبية تعلن مقتل 3 من عناصرها في غارة إسرائيلية على بيروت
  • الجبهة الشعبية الفلسطينية تعلن مقتل 3 من قياداتها في غارة إسرائيلية على منطقة الكولا ببيروت
  • الحرب والفيضانات والأوبئة.. ثالوث ينهش جسد السودان (تقرير)