حذر الدكتور محمد عز العرب، استشاري الجهاز الهضمي، من وصفات طبية وأدوية مجهولة المصدر في فيديوهات ترويجية على مواقع التواصل الإجتماعي، قائلا: "موضوع خطير".

مصادرة 348 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بالغربية أدوية تسبب وجود مذاق معدني عند تناولها .. تحذير عاجل


وأضاف الدكتور محمد عز العرب، استشاري الجهاز الهضمي، خلال لقائه عبر فضائية "المحور"،: ": "تأثير هذه الأدوية يظهر؛ عندما يأتي المرضى إلى المستشفى أو العيادة، يشكون من شيء، ويقولون إنهم تناولوا أدوية أو وصفات من خلال السوشيال ميديا".

وأشار الدكتور محمد عز العرب، استشاري الجهاز الهضمي، إلى أن هذه الأدوية لا تكون معتمدة من قبل وزارة الصحة، مؤكدا أن جسم الإنسان ليس مجالا للتجارب، ونحن نعتبر أمناء على الجسم.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجهولة المصدر أدوية مجهولة المصدر أدوية بيطرية أدوية مجهولة الجهاز الهضمي

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إنه لا يمكن إجراء أي تدخل جراحي في حالة انتشار الأمراض الخبيثة الناجمة عن القولون، ويكتفي بجرعات الكيماوي.

وقال حسام موافي موافي خلال برنامجه «رب زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، إن الحكم على أي حالة وفاة عقب إجراء عملية جراحية لا يمكن قول أن هناك إهمال طبي، مردفًا: «الحكم على الإهمال الطبي أمر صعب ولابد أن يكون الشخص متواجد مع الحالة لمعرفة الأسباب».

حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو) حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)

وتابع: «الوفاة لا يمكن التنبؤ بموعدها ومكانها، والثواب على قدر المشقة، أنا كنت في الحج الموسم الحالي وفي واحد توفى فربنا كرمه وتوفى في أطهر مكان في الدنيا». 

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن مفتاح الجنة والنار ليس بيد بشر؛ لأن الله وحده هو الذي يعلم، مستشهدًا بحديث دخول امرأة النار في هرة حبستها.

وأضاف سيدة قال لها زوجها ستدخلي النار لعدم طاعتك لي، وأرد بأن جهنم بيد الله تعالى، متابعًا: «وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ»، توضح أساس ونجاح العلاقة الأسرية في المجتمع، وتحد من ظاهرة الطلاق.

صعاب الحياة

وأوضح موافي، أنه عيش شخصين معا في بيت واحد، ويتحملا صعاب الحياة معا هي معجزة إلهية، ولكن عندما يسحب الله معجزته من الزوجين، ويعيشا بقوانين الدنيا، تكثر حالات الطلاق في المجتمع، وتكثر أسباب التلكك بين الطرفين، ويكون الطلاق الحل الوحيد.

مقالات مشابهة

  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو
  • استشاري يحذر: أمراض القلب تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف
  • طبيب يحذر من أمراض القلب.. تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف
  • ضبط بقال بحوزته 500 قرص أدوية مجهولة المصدر في إدكو بالبحيرة
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • استشاري نفسي يحذر: لا تمنعوا أطفالكم من التعبير عن مشاعرهم
  • الأطعمة المخمرة قد تصيبك بمرض خطير| دراسة تكشف السبب
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا