الراي:
2024-10-03@12:08:47 GMT

كوريا الشمالية تؤكد إجراء مناورة «لهجوم نووي تكتيكي»

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن كوريا الشمالية أجرت مناورة محاكاة لهجوم نووي تكتيكي في وقت مبكر أمس السبت تضمنت إطلاق صاروخين من طراز كروز بعيدي المدى يحملان رؤوسا نووية وهمية، ردا على التدريبات المشتركة التي أجرتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن التدريبات أجريت «لتحذير الأعداء من خطر الحرب النووية الفعلي» فيما تعهدت بيونغ يانغ مجددا بتعزيز الردع العسكري ضد واشنطن وسيول.

كفاءة الجيش الإسرائيلي «أسوأ بكثير من المُعلن» ونحو ربع الطيارين لم يتدرّبوا منذ شهرين منذ 6 ساعات واشنطن تستعد لإرسال ذخائر اليورانيوم المستنفد إلى كييف منذ 6 ساعات

وجاء في بيان وكالة الأنباء المركزية الكورية أن «القوة النووية لكوريا الديموقراطية ستعزز موقفها القتالي المسؤول بكل السبل لردع الحرب والحفاظ على السلام والاستقرار».

اختتمت التدريبات الصيفية السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، والمعروفة باسم «أولتشي فريدم شيلد»، يوم الخميس بعد استمرارها لمدة 11 يوما، وتضمنت تدريبات جوية بقاذفات «بي-1بي».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء اللبنانية: استشهاد عسكري متأثرا بإصابته جراء غارة إسرائيلية

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، باستشهاد عسكري متأثرا بإصابته جراء غارة إسرائيلية استهدفت حاجز الجيش في الوزاني بمرجعيون جنوبي البلاد، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة