الأردن – زارت الملكة الأردنية رانيا العبد الله المطبخ الإنتاجي لفريال الكوفحي في منزلها في قرية حَور التابعة للواء قصبة إربد، تزامنا مع عيد ميلادها الـ53، ما أثار تفاعلا كبيرا.

وخلال اللقاء، أشارت الكوفحي إلى فكرة المطبخ وكيف عملت على توسيعه في عام 2015 حيث قدمت لمشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وساعدها الدعم في حينها على الانتقال إلى مطبخ أكبر وأفضل تجهيزا وزيادة عدد النساء العاملات فيه، وتمكنت من تحقيق دخل كافٍ لتدريس أبنائها بالجامعة.

من جهتها، تحدثت الملكة رانيا مع السيدات المستفيدات من العمل في المطبخ الانتاجي والأثر الذي لمسنه على أسرهن وعلى المجتمع، معربة عن إعجابها بالحماس والالتزام في العمل من قبل الكوفحي وأسرتها والسيدات العاملات لديها، إذ أوعزت الملكة رانيا بتقديم الدعم لها لتوسيع عملها وإعادة افتتاح مطبخها في مكان أوسع لتشغيل عدد أكبر من السيدات والشباب من المجتمع المحلي.

كما شاركت الملكة في صنع المكمورة، وهي جزء من التجربة التي تقدمها الكوفحي للسياح من الأردن والعالم. واطلعت أيضًا في الخيمة الرئيسية على منتجات محلية.

وعلى طريقتهن العفوية، احتفلت السيدات الحضور بعيد ميلاد الملكة رانيا الذي يصادف اليوم الخميس بقالب كيك بيتي من إعدادهن، تعبيرا منهن عن سعادتهن بلقاء جلالتها وتشجيعها لهن، حيث شاركت الملكة صورا ومقاطعا من زيارتها إلى سيدات مطبخ فريال الإنتاجي.

وأعربت عن سعادتها بهذا الاحتفال قائلة: “ما في أحلى من إني أكون بينكم…شكرا لأم محمد والسيدات الي التقيتهم اليوم في مطبخ فريال الإنتاجي في قرية حور..أحلى استقبال، ومثال مميز على دعم النساء لبعضهم”.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل مع منشورات الملكة، حيث أشادوا بتواضعها، وعلق أحدهم قائلا: “ملكة الجمال والتواضع.. بصراحة انا كمصريه بحبها بسبب رقتها وتواضعها جميلة ماشاء الله تبارك الله”، وكتبت أخرى: “راقية ومتواضعة وما تكبرت على شعبها من تزوجت الملك.. كلش إنسانة محترمة ومؤدبة كل عام وهي بخير”.

المصدر: “إي تي عربي” + RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الملکة رانیا

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. مصطفى متولي رحلة عطاء فني بدأت منذ الصغر

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده وهبة حسين عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلاده.. مصطفى متولي رحلة عطاء فني بدأت منذ الصغر».

ذكرى ميلاد الفنان الراحل مصطفى متولي 

وأفاد التقرير أن اليوم تمر ذكرى ميلاد الفنان الراحل مصطفى متولي الذي ولد في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ عام 1949، منذ صغره كان يمتلك شغفا بالتمثيل، وظهرت موهبته المبكرة عندما كان يشارك في عروض المسرح المدرسي خلال الثانوية».

وأضاف التقرير أن الفنان  بعدما قرر احتراف الفن، التحق بمعهد الفنون المسرحية حيث بدأ مشواره الفني، وبعد التخرج بدأ مصطفى متولي رحلته الاحترافية من خلال مسرح الحكيم حيث شارك في مسرحيات مثل «يا سلام سلم»، و«الحيطة بتتكلم»، وبمرور الوقت أصبح له حضورا بارزا في العديد من الأفلام السينمائية والمسرحيات مقدما أداء مميزا في كل أدواره سواء كانت أدوار أولى أو ثانية».

أشهر أعمال مصطفى متولي السينمائية

وأشار إلى أشهر أعماله السينمائية، وهي «جزيرة الشيطان» و«الإرهابي» و«شمس الزناتي» و«اللعب مع الكبار»، كما كان له حضور قوي في التليفزيون وشارك في مسلسلات مثل «بكيزة وزغلول» و«رأفت الهجان» و«ولن أعيش في جلباب أبي»».

مقالات مشابهة

  • مكونات وثقافات
  • حبس عاملين بتهمة سرقة أجهزة منزلية من داخل فيلا في عابدين
  • شركتا طيران عالمية تعيدان تشغيل خطوطها إلى الأردن
  • في ذكرى ميلاده.. مصطفى متولي رحلة عطاء فني بدأت منذ الصغر
  • والى جنوب كردفان يلتقى وفد مبادرة مطبخ نفير كادقلى
  • ريا أبي راشد تشبه الملكة في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024
  • ريهام عبدالحكيم تحيي ذكري ميلاد والدتها الراحلة: «محتاجاكي»
  • قيمتها 200 مليون .. الكوفحي يعلن بدء السير باجراءات رفع دعوى قضائية لاسترجاع اراضي بلدية اربد
  • لحل مشكلة البهتان.. وصفات طبيعية للبشرة بمكونات منزلية
  • مي عمر تحتفل بعيد ميلاد زوجها محمد سامي في أجواء رومانسية