فاز فريق اتحاد اتواركة خارج ميدانه على مولودية وجدة بثلاثة أهداف لواحد ، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على أرضية الملعب الشرفي بوجدة ، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية (إنوي) لكرة القدم للقسم الأول.

وسجل أهداف اتحاد اتواركة إلياس حداد (د 23) ، و بيير ديدهيو (د 52) ، و هشام الخلوة (د 74) ، فيما وقع هدف مولودية وجدة الحبيب بريجة (د 85).

وخلال الدورة الماضية، فاز اتحاد اتواركة على نهضة الزمامرة بهدفين لواحد، كما مني مولودية وجدة بهزيمة أمام نهضة بركان بهدفين دون رد.

وتتواصل منافسات الدورة الثانية غدا الأحد بإجراء مباريات الرجاء الرياضي ضد الجيش الملكي، ونهضة بركان في مواجهة اتحاد طنجة، و الفتح الرباطي أمام المغرب الفاسي ، وشباب المحمدية ضد الوداد الرياضي.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: مولودیة وجدة

إقرأ أيضاً:

إستياء عارم من إستحواذ منتخبي وجدة وإقصاء 7 أقاليم من تولي أي منصب بمجلس جهة الشرق

زنقة 20. وجدة

عبر منتخبو سبعة أقاليم بجهة الشرق عن إمتعاضهم من الإقصاء الذي تعرضوا لهم خلال جلسة التصويت على إنتخاب رئيس جديد للمجلس.

وقال منتخبون إتصلوا بمنبر Rue20 أن منتخبي أقاليم بركان، الناظور، بوعرفة، الدريوش، فكيك، جرادة وكرسيف تعرضوا لإقصاء ممنهج وغير مقبول، حيث تم إبعاد كافة المنتخبين عن هذه الأقاليم عن المناصب الخاصة بنواب الرئيس، فيما حصل منتخبو مدينة وجدة على كافة هذه المناصب.

فرغم الحضور القوي لمنتخبي الأقاليم السبعة المقصية إنتخابياً مقارنة مع مدينة وجدة، خلال آخر إستحقاق، فإن تشكيلة المجلس الجديدة، شهدت أكبر عملية إقصاء في حق الأقاليم السبعة المذكورة، لتزداد فجوة التهميش حسب ذات المتحدثين، حيث طالب عدد من منتخبي هذه الأقاليم بضم أقاليمهم لجهات أخرى بعدما أصبح حسبهم هذا الإقصاء ممنهج منذ فترات.

وتم اليوم الثلاثاء بوجدة، انتخاب محمد بوعرورو، عن حزب الأصالة والمعاصرة، بالإجماع، رئيسا لمجلس جهة الشرق.

ونال السيد بوعرورو، الذي كان المرشح الوحيد لهذا المنصب، جميع أصوات أعضاء مجلس جهة الشرق الحاضرين، والبالغ عددهم 44 عضوا.

وجرى أيضا انتخاب نواب الرئيس السبعة بـ 41 صوتا من أصل 44، وذلك خلال جلسة التصويت، التي حضرها، على الخصوص، عامل إقليم بركان، محمد علي حبوها، نيابة عن والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد.

ويتعلق الأمر بعمر حجيرة عن حزب الاستقلال (نائبا أولا)، وعلاء بركاوي عن التجمع الوطني للأحرار (نائبا ثانيا)، وبلعيد رابحي عن الأصالة والمعاصرة (نائبا ثالثا)، ومينة عاطف وفاطمة الزهراء بصراوي عن التجمع الوطني للأحرار، على التوالي، (نائبا رابعا وخامسا)، وصفاء خربوش عن حزب الاستقلال (نائبا سادسا)، وصالحة حاجي عن الأصالة والمعاصرة (نائبا سابعا).

وعبر السيد بوعرورو، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه أعضاء المجلس، معربا عن أمله في أن يكون في مستوى انتظارات ساكنة جهة الشرق.

وثمن “الإرادة القوية والمشتركة” التي تحفز على التوجه نحو فتح آفاق تنموية جديدة وواعدة، أساسها التعاون والحرص على جودة التنسيق والتواصل الفعال مع مختلف القطاعات والمؤسسات لتجاوز مختلف الصعوبات، وذلك استحضارا للدلالات العميقة للتوجيهات الملكية السامية ومضامين الخطب والرسائل المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد أنه سيتم العمل مع مختلف الفاعلين والمتدخلين في التنمية الترابية، “على خلق أجواء عامة للاشتغال، محفزة على ابتكار الحلول للمساهمة في تنمية جهة الشرق، ومواصلة تحقيق المزيد من المنجزات مع تثمين المكتسبات التنموية المحققة”.

وكانت ولاية جهة الشرق، أعلنت عن فتح باب الترشيحات، خلال الفترة ما بين 27 يونيو المنصرم وفاتح يوليوز الجاري، لانتخاب رئيس جديد لمجلس الجهة، وذلك بعد شغور هذا المنصب.

ويضم مجلس جهة الشرق ما مجموعه 51 مقعدا، منها 20 مخصصة للنساء.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاقة حفلات مهرجان العلمين الغنائية بتوقيع الكينج
  • مصدر من اتحاد الكرة يرد.. هذا سبب تعطل سفر بعثة منتخب مصر الأولمبي إلى فرنسا
  • «الشراع الحديث» يشارك في «عالمية الشباب»
  • المشاركون في الجولة الثانية لبطولة المقاتلين المحترفين بالرياض: المنافسات ستكون ندية ومثيرة
  • إستياء عارم من إستحواذ منتخبي وجدة وإقصاء 7 أقاليم من تولي أي منصب بمجلس جهة الشرق
  • في أول مشاركة.. إنبي ثالث دوري تنس الطاولة السيدات ويتأهل للبطولة العربية
  • الإمارات.. إطلاق المرحلة الثانية من «الاعتراف بالشهادات الجامعية» من الخارج
  • «التربية» تطلق المرحلة الثانية من نظام الاعتراف بالشهادات الجامعية الخارجية
  • مهرجان العلمين يطلق الموقع الرسمي لحجز التذاكر
  • تنظيم الدورة الثانية لـمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج