يشهد اليوم الثاني من فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران، جلستين حواريتين، ويستمر تقديم 3 ورش من الورش الفنية التي يقدمها المهرجان، بالإضافة إلى تقديم 7 عروض مسرحية ضمن المسابقة الرسمية للدورة الحالية.

ففي العاشرة صباحًا تقام الجلسة الفكرية الأولى تحت عنوان: "التجريب المسرحي في العراق والشام" يشارك فيها: د.

عبيدو باشا "لبنان"، د. عمر نقرش "الأردن"، د. میسون علي "سوريا"، د. رياض موسى سكران "العراق"، ومعقب على الندوة: د. عبدالواحد بن ياسر "المغرب"، ويدير الندوة: د. هشام زين الدين "لبنان".

وفي الثانية عشرة والنصف ظهرًا تبدأ الجلسة الثانية، تحت عنوان: "التجريب المسرحي في المغرب العربي"، ويشارك فيها: سعاد بن سليمان "تونس"، لخضر المنصوري "الجزائر"، د. عبدالواحد بن ياسر "المغرب"، ويعقب على الندوة: عبد الناصر حنفي، ويدير الجلسة: عبد الجبار خمران "المغرب".

ويشهد اليوم الثاني أيضًا استمرار تقديم 3 من الورش الفنية التى ينظمها المهرجان هذا العام، وهي ورشة "رسم وبناء الشخصية" التي يقدمها الفنان لوك لينر، وورشة تقنية "Meisner" والتي يقدمها الفنان "نديم"، وورشة "بروڤة ممتدة" التي تقدمها الفنانة نورا أمين، وتبدأ جميع الورش فى الحادية عشرة صباحًا.

وفي السادسة مساء، يعرض على المسرح القومي العرض اليوناني"Iliad، epic poem by Homer" وفي التوقيت نفسه يُعرض على مسرح الجمهورية التونسي "ما يراوش"، وفي نفس التوقيت يُقدم العرض المصري "الرجل الذي أكله الورق" على مسرح الهناجر، وفي تمام الساعة الثامنة مساء يُقدم العرض الفرنسي"Teenage god" على مسرح الغد، وفى التوقيت ذاته يُقدم العرض العراقي "ملف 12" على مسرح السلام، وفي تمام الساعة العاشرة مساء يُقدم العرض البحريني "السيد والعبد" على مسرح البالون، وفي التوقيت نفسه يُقدم العرض المصري "الجنة من أجل إيكاروس" على مسرح الفلكي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي دورته الثلاثين سامح مهران على مسرح

إقرأ أيضاً:

«10 عروض في 8 أسابيع».. تعرف على جدول مسرحيات مهرجان العلمين 2024

كشفت إدارة مهرجان العلمين في دورته الثانية عن خريطة العروض المسرحية المشاركة في المهرجان، وعددها 10 مسرحيات تُعرض على مدار 50 يوما من الفعاليات، والتي تنطلق في 11 يوليو الجاري وتستمر حتى نهاية أغسطس المقبل.

يبدأ جدول العروض المسرحية في الأسبوع الثاني من فعاليات مهرجان العلمين، بعرض مسرحية «فيلم رومانسي» في الفترة من 18 إلى 21 يوليو الجاري، بينما يشهد الأسبوع الثالث عرض مسرحية «الستات عايزة إيه؟» في الفترة من 25 يوليو إلى 28 يوليو، وفي الأسبوع الرابع من العلمين تعرض مسرحيتي «الشهرة» من 1 إلى 3 أغسطس، و«حدوتة بعد النوم» من 1 إلى 4 أغسطس المقبل.

كريم عبد العزيز وحسن الرداد يشاركان في مهرجان العلمين 

وتعرض مسرحية «التلفزيون» بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، في الأسبوع الخامس من المهرجان في الفترة من 8 إلى 10 أغسطس، ويتزامن عرضها مع عرض مسرحية «بولاق روج» من 8 إلى 11 أغسطس، وفي الأسبوع السادس تعرض مسرحية «عملوها إزاي» بطولة كريم محمود عبد العزيز، من 15 إلى 17 أغسطس.

وتشهد الفترة من 22 إلى 24 أغسطس المقبل، عرض 3 مسرحيات خلال الأسبوع السابع من فعاليات مهرجان العلمين 2024، وتتضمن مسرحية «السندباد» بطولة كريم عبد العزيز، ومسرحية «حدوتة بعد النوم» بالإضافة إلى مسرحية «دكان الأحلام».

«العندليب» يختتم العروض المسرحية لمهرجان العلمين

ويُختتم العرض المسرحي «حبيبتي من تكون» فعاليات الأسبوع الثامن والأخير من مهرجان العلمين، حيث تعرض في الفترة من 29 إلى 31 أغسطس، وهي المسرحية التي تقدم أجزاء من حياة النجم الراحل عبد الحليم حافظ.

مقالات مشابهة

  • أحمد سعد يقضي عطلته الصيفية في فرنسا
  • «10 عروض في 8 أسابيع».. تعرف على جدول مسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • عروض مسرحية ومهرجان للأطفال.. فعاليات للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • "الشيطان مش شاطر" على مسرح الهناجر.. صور
  • غدًا.. ختام عروض مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض
  • لقاء المهرجانات ومسرحية «تذكرة مغترب» في اليوم الثاني من ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما
  • كوميديا وإبهار بصري.. اختتام عروض مسرحية «ملك والشاطر» غدا
  • تركت المكرونة البشاميل بصعوبة.. شيماء سيف تستعرض رشاقتها على المسرح «صور»
  • إطلاق فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” بالحدود الشمالية