عبرت الكاتبة نجاة علي عن سعادتها لمشاركتها في معرض «الديوان للكتاب العربي» الذي أفتتحه البيت الثقافي العربي «الديوان» التابع لسفارة دولة قطر في ألمانيا، في برلين، بمشاركة 66 دار نشر عربية وأجنبية.
وتشارك نجاة، الكاتبة بـ «العرب» في المعرض بمؤلفيها «الامتنان ثقافة حياة»، و «من أنا»، الصادر باللغتين العربية والإنجليزية.


وتواصلت أمس فعاليات معرض «الديوان للكتاب العربي» بمشاركة 66 دار نشر من مختلف الدول العربية والأجنبية الذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر الحالي. 
وتم في اليوم الثاني تنظيم حفل توقيع لإصدارات جديدة لعدد من الكاتبات العربيات، إلى جانب ندوة حول دور المؤسسات الأكاديمية في تعزيز التفاهم الثقافي بين المجتمعات الألمانية والعربية استعرض من خلالها المشاركون دور المؤسسات الأكاديمية العربية والألمانية في تعزيز التبادل الثقافي والتطور الأكاديمي والإنتاج الفكري الابداعي، ثم ندوة حول المخطوطات العربية في العاصمة الألمانية برلين، وندوة حول دوافع الترجمة من اللغة العربية أو إليها تحدث خلالها المشاركون عن دور الترجمة في التقريب بين الأمم والثقافات ومعرفة الحقائق، ودورها في التفاهم الدولي، إلى جانب تقديم وصلة موسيقية مصاحبة لفعاليات المعرض.
كما تابع زوار المعرض، عبر شاشة سينمائية ضخمة، أبرز الأماكن السياحية والثقافية في دولة قطر.
ويعمل البيت الثقافي العربي «الديوان»، من خلال تنظيم الفعاليات الثقافية، على خلق حالة من الحوار والتفاعل بين الجالية العربية والجمهور الألماني، حيث تغطي فعالياته جزءا كبيرا من عناصر التبادل الثقافي، من معارض فنية وفوتوغرافية ومسرح وموسيقى وأفلام.        
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نجاة علي

إقرأ أيضاً:

يستمر 6 أيام.. تدشين معرض شبوة الخامس للكتاب

دشن فرع الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بمحافظة شبوة، اليوم السبت، معرض شبوة الخامس للكتاب.

 

وقال مدير فرع الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بالمحافظة خالد فرج إن المعرض دشن فعالياته اليوم، وسيستمر لمدة ستة أيام، بالتعاون مع مكتب الثقافة بالمحافظة.

 

وأضاف أن المعرض سيشارك فيه عشرين دار نشر ومكتبة محلية وعربية بمجموعة من الكتب العلمية والثقافية والدينية والأدبية وكتب الأطفال، وبمجموع خمسة عشر ألف عنوان تضم مائة وخمسين ألف نسخة.

 

وأوضح "فرج" أن المعرض ستصاحبه فعاليات متنوعة أخرى تتضمن إقامة يوم علمي لجامعة شبوة حول أهمية الكتاب والقراءة في الحياة ويوم ثقافي لمكتب الثقافة بالمحافظة ويوماً أخراً خاص بالمرأة والطفل، إضافة إلى عرض لكتب بعض المؤلفين من أبناء المحافظة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

ويقام المعرض، في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة.


مقالات مشابهة

  • «الشارقة للكتاب» يجمع 2500 ناشر من 112 دولة
  • "الشارقة الدولي للكتاب 2024" يجمع 2500 ناشر من 112 دولة ويفتح نافذة على التنوع الثقافي العالمي بـ1350 فعالية
  • 25 أكتوبر.. انطلاق معرض ستوكهولم للكتاب العربي في دورته الرابعة
  • الصندوق الثقافي يختتم مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “الشارقة الدولي للكتاب 2024” يجمع 2500+ ناشر من 112 دولة ويفتح نافذة على التنوع الثقافي العالمي بـ1350 فعالية
  • أرقام قياسية في أول معرض دولي للكتاب في الموصل
  • الموصل العراقية تحتضن أول معرض دولي للكتاب منذ تحريرها من داعش
  • افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب
  • ناشرون عرب: تأثير معرض الرياض الدولي للكتاب تجاوز المنطقة العربية
  • يستمر 6 أيام.. تدشين معرض شبوة الخامس للكتاب