العرب القطرية:
2024-07-06@16:56:44 GMT

«الرياضة للجميع» يستأنف روزنامة فعالياته 2023

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

«الرياضة للجميع» يستأنف روزنامة فعالياته 2023

يعقد الاتحاد القطري للرياضة للجميع، ظهر اليوم بصالة لوسيل الرياضية، مقر وزارة الرياضة والشباب مؤتمراً صحفياً، يتم خلاله سحب قرعة بطولة الفرجان لكرة القدم في نسختها العاشرة، والتي ستنطلق أولى مبارياتها غداً الإثنين على ملعب فريج فريج أم لخبا - الدحيل الجنوبي.
وتعد بطولة الفرجان إحدى الفعاليات والأنشطة التي تعتمد عليها روزنامة الرياضة للجميع في استمرارية النشاط الرياضي معظم أوقات السنة، وتعد بطولة الفرجان إحدى الفعاليات والأنشطة التي تعتمد عليها روزنامة الرياضة للجميع في استمرارية النشاط الرياضي معظم أوقات العام، حيث يعمد الاتحاد إلى تنظيم بطولة الفرجان كل شهرين تقريبا، ويحرص كذلك على إقامتها في مناطق مختلفة بالدولة من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشباب القطري لخوض منافسات البطولة.

 
وتشهد بطولة ملاعب الفرجان، تطورا مستمراً، من خلال ارتفاع أعداد المشاركين من نسخة إلى أخرى
وأشار السيد عبد الله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، إلى أن الاتحاد استأنف روزنامة فعالياته العامرة بالانشطة الرياضية والتي تبلغ أكثر من 683 نشاطا لعام 2023، بتنظيم عدد ضخم من البطولات والمنافسات والتحديات مثل: بطولة الفرجان العاشرة، وسباق تحدي الوكرة، ودوري المدارس لكرة القدم بمدارس الخور، والاحنف بن قيس في الدوحة، وعبد الرحمن بن عوف في الوكرة، إضافة إلى برنامج تعليم مهارات كرة القدم بصالة لوسيل الرياضية، وسباق الجري الترفيهي، والتراماراثون قطر من الشرق للغرب. 
وقال مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، إن ذلك يأتي استكمالاً للنجاح الكبير والإقبال غير المسبوق من جميع الفئات، على البرنامج الرياضي الصيفي، الذي اختتمه الرياضة للجميع في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، ضمن خطة النشاط الصيفي، الذي ينظم تحت إشراف وزارة الرياضة والشباب، ويشتمل على أكثر من 650 نشاطا وفعالية، بعنوان «استثمر وقتك»، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ووجد إقبالا كبيرا، من فئات وشرائح المجتمع المختلفة. 
وسوف تكون بطولة الفرجان العاشرة، أول الأنشطة الرياضية، التي ستنطلق منافساتها غداً الإثنين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الرياضة للجميع عبد الله الدوسري الفعالیات والأنشطة الریاضة للجمیع

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة

انطلقت، الجمعة، منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة، المقامة بالنادي الملكي للعبة بالمدينة الحمراء، بمشاركة ثلة من أبرز اللاعبين الدوليين والمغاربة.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها جمعية “العالم معنا” بشراكة مع النادي الملكي للتنس بمراكش والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، مشاركة رياضيين من بلدان مختلفة بما في ذلك، المغرب، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، سويسرا، باكستان، بولونيا، المملكة المتحدة، كولومبيا، إيطاليا، تركيا واليونان، مما يعزز الطابع الدولي والشامل لهذه المنافسة. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد اللاعب الفرنسي يوهان كيليو، بحفاوة الاستقبال التي حظي بها المشاركون وبالتنظيم الجيد والمحكم لهذه التظاهرة الرياضية الدولية.

وقال إن “هذه البطولة التي تعتبر مؤهلة للألعاب البارالمبية باريس 2024، ستساهم في تطوير رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة بالمغرب ومنح الفرصة للاعبين المغاربة الشباب لتطوير قدراتهم”. من جهة أخرى، نوه اللاعب الفرنسي بالتجربة الكبيرة التي راكمتها المملكة في تنظيم المنافسات الرياضية من خلال استضافتها في السنوات القليلة الماضية عدة مسابقات قارية ودولية، معتبرا أن من شأن ذلك أن يجعل من المغرب وجهة عالمية للاعبي رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة.

وتقام بالموازاة مع منافسات هذه البطولة، أنشطة متنوعة مثل المباريات التفاعلية للتوعية برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، ومعرض للرياضات لإذكاء الوعي لدى المواطنين والجمعيات الناشطة في مجال الإعاقة.

اقرا ايضا رياضة

انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة يوميات

انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024 حوادث

انتحار عشريني رمى بنفسه من سطح عمارة بمراكش يوميات

الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يعلن خطة الأنشطة والفعاليات خلال الأجازة الصيفية 2023 /2024
  • مديرية وزان تحتفي بأبطال الرياضة المدرسية برسم الموسم الدراسي الجاري
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية لرياضة قوة الرمي
  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • الدكتور أشرف صبحي يكتب: مسؤوليات كبيرة.. دعم غير محدود من الرئيس للأبطال والأندية والمنتخبات
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»