العرب القطرية:
2024-07-02@03:46:30 GMT

الملك والعميد .. ضحية سفري ونيبوشا

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

الملك والعميد .. ضحية سفري ونيبوشا

استمر سقوط بعض المدربين مع انطلاقة الجولة الثالثة لدوري نجوم اكسبو، وعلى رأسهم نيبوشا مدرب الأهلي، ويوسف سفري مدرب فريق  قطر. فقد تلقى العميد خسارة جديدة وثقيلة أمام الغرافة برباعية لا تليق بالفريق الذي توفرت له كل الإمكانيات وتوفر له محترفون على اعلى مستوى. 
نيبوشا تقدم على الغرافة بهدف لكنه لم يفعل شيئا سواه حيث اختفى بعد ذلك ولم تظهر له أي بصمة حتى انهار الفريق في الشوط الثاني .


نيبوشا استنفد كل الفرص التي حصل عليها مع العميد دون جدوى، فلم يحقق الإنجازات ولم يقدم المستويات وأصبح الفريق في حالة يرثى لها حيث تلقى الخسارة الثالثة على التوالي وأصبح في قاع الجدول. 
من يشاهد العميد يدرك ان نيبوشا لم يعد لديه ما يقدمه للفريق، وان استمراره سيعني ان الفريق سوف يدخل دوامة الهبوط والبقاء وان حلم التواجد مع الكبار في المربع الذهبي سيكون امرا في غاية الصعوبة 
نيبوشا يرى ان أخطاء لاعبيه في الشوط الثاني هي السبب وراء الخسارة الثقيلة امام الغرافة، فهل يعقل ان كل اللاعبين وقعوا في هذه الأخطاء التي أدت الى اهتزاز مرمى الفريق 4 مرات وانه غير قادر على مجاراة منافسه، صحيح ان الغرافة ظهر بشكل جيد لكن العميد أيضا كانت لديه الإمكانيات التي تجعله قادرا على ان يكون ندا له ولكن نيبوشا لم يعد لديه ما يقدمه للفريق. 
اما يوسف سفري فلم يعرف لغة الانتصارات ويكتفي بالخسارة او بالتعادل رغم ان فريقه هو الأفضل وهو المتقدم باستمرار وفي كل تقدم «بهدفين» ولم يستطع المحافظة على تقدمه وياتى اما بالتعادل أو الخسارة.
المثير في الامر ان يوسف سفري تقدم على الغرافة في المباراة الأولى 3-2 وخرج متعادلا 4-4، وفي المباراة الثانية خسر بهدف امام الريان، وفي المباراة الثالثة تكرر السيناريو امام االصقور تقدم  بهدفين و  خرج بالتعادل 2-2. 
من المؤكد ان المشكلة تكمن في  سفري نفسه الذي يعرف كيف يهاجم وكيف يصل الى الشباك وكيف يسجل الأهداف لكنه لا يعرف كيف يدافع عن مرماه وكيف يمنع المنافسين من الوصول بسهولة الى شباكه وتغييراته لا محل لها من الاعرب  
عندما يتقدم فريق على منافس وينهى الشوط الأول بتقدمه بهدفين فان ذلك يعتبر فرصة لتحقيق الانتصار، وذلك من خلال إضافة المزيد من الأهداف، هى مشكلة خطيرة لا يعرف سفري كيف يتصدى لها، سواء من خلال سيطرته على لاعبيه ودفعهم لمواصلة العمل والبحث عن المزيد من الأهداف، او من خلال تعديل الخطة التي تساعده على الاحتفاظ بتقدمه ومحاولة الوصول الى الشباك للمرة الثالثة، وأيضا غلق الطرق المؤدية الى مرماه. 
لقد فقد الملك 7 نقاط في 3 مباريات وهو عدد كبير من النقاط سيكون له تأثيره على الفريق في منافسته على المربع الذهبي وهو الحلم والهدف الذي يأمل الملك الوصول إليه.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم اكسبو مدرب الأهلي

إقرأ أيضاً:

في كلمتها أمام المؤتمر العالمي للبرلمانيات بقطر.."الكيلة": الفلسطينيات رحن ضحية إرهاب الاحتلال في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في كلمتها أمام المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات بقطر
النائبة د. مي الكيلة: النساء الفلسطينيات هن الضحية الأكثر معاناة من الممارسات الإرهابية التي يقوم بها الاحتلال في قطاع غزة.

رضوى السيسي 
أكدت النائبة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة عضو البرلمان العربي، أن النساء الفلسطينيات هن الضحية الأكثر معاناة من الممارسات الإرهابية التي يقوم بها كيان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ شهر أكتوبر الماضي، موضحة أن المطالبة بتعزيز دور المرأة في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ينطلق من حقيقة أساسية مفادها أن النساء بشكل عام، هن أكثر الفئات التي تعاني من ويلات الإرهاب والفكر المتطرف، وما يحدث منذ أشهر متواصلة في دولة فلسطين، يمثل نموذجًا صارخًا على ذلك.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها النائبة خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة  تحت عنوان "دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف"، بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع مجلس الشورى القطري.

وقالت "الكيلة" إن الضمير الإنساني الحر يقتضي إدانة الممارسات الإرهابية التي تُرتكب بحق المرأة الفلسطينية على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأن تكون هناك وقفة تضامن إنسانية مع المرأة الفلسطينية التي تقف في الصف الأمامي في مواجهة هذه الممارسات الإرهابية، وتبذل كل ما في وسعها من أجل تعافي أبناء مجتمعها من آثار هذه الممارسات الإرهابية.

وشددت على ضرورة مراعاة ألا تكون تدابير مكافحة الإرهاب تدابير تمييزية تقوم على أساس الجنس أو العرق، وتعزيز التعاون بين الجهات الرسمية والبرلمانية والمنظمات النسائية لتبني تدابير أكثر شمولاً تراعي المنظور الجنساني في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وترشيد الوعي المجتمعي في هذا المجال، كما طالبت بضرورة تقييم أثر السياسات والخطط والتشريعات المطبقة بشأن مكافحة الإرهاب ومدى مراعاتها للمنظور الجنساني، والاهتمام بهذا الأمر عند صياغة أي خطط أو تشريعات مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • بقوة 500 موظف.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • بقوة 500 موظفًا.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • الاتحاد السكندري: لن نكون ضحية الخلافات في لجنة الحكام.. وما يحدث في الدوري كارثة
  • الاتحاد السكندري: ما يحدث في الدوري كارثة ولن نكون ضحية خلافات لجنة الحكام
  • وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس.. والجزائر تقدم تعازيها
  • خوسيلو يعلق على انتقاله للدوري القطري
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • هل رحل عن ريال مدريد بسبب مبابي وإندريك؟.. خوسيلو يوضح
  • في كلمتها أمام المؤتمر العالمي للبرلمانيات بقطر.."الكيلة": الفلسطينيات رحن ضحية إرهاب الاحتلال في غزة