العرب القطرية:
2024-10-02@05:39:47 GMT

الفرقان تطور قدرات منسقي المواد

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

الفرقان تطور قدرات منسقي المواد

عقد مكتب التطوير والتدريب بمدارس الفرقان الخاصة للبنين برنامجا تدريبيا لمنسقي المواد بمدارس الفرقان بمراحلها الثلاث بعنوان «آليات ومهارات الكوتشينج التربوي» والتي قدمها المستشار التربوي الدكتور محروس سليمان، مدير مكتب التطوير والتدريب بالمدارس على مدار يومين متتاليين، وذلك ضمن خطة التطوير المهني لهذا العام الدراسي 2023 - 2024 
ويهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب المعلمين مجموعة من المعارف والمهارات التي تمكنهم من مساعدة المعلمين في تطوير مهاراتهم واستثمار قدراتهم من أجل الوصول إلى أفضل نتاجات تعلم، وتناولت الورشة التدريبية عددا من المحاور، منها ماهية الكوتشينج التربوي واستراتيجيات تقديم جلسات كوتشينج فاعلة بالإضافة إلى آليات التعرف على نقاط القوة والقدرات والإمكانات التي يتمتع بها المعلم بالإضافة إلى اكتشاف النقاط التي تحتاج إلى تحسين وتطوير، حيث إن معرفة المعلم ووعيه بذاته وقدراته وإمكاناته تمثل خطوة مهمة للغاية يمكن توظيفها في تطوير قدرات ومهارات الطلاب، بالإضافة إلى ضرورة امتلاك المعلم للأدوات التي تمكنه من اكتشاف النقاط التي تحتاج إلى تحسين وتطوير لديه، حيث أن الشعور بالمشكلة يمثل أولى خطوات حلها.

 وتطرق سليمان إلى أهمية اكتساب المنسقين للمهارات القيادية وتملك أدوات التعامل مع مختلف الشخصيات والأنماط من المعلمين واستثمار مواهبهم وقدراتهم إيجابيا في العملية التعليمية بما يعود بالفائدة على الطلاب وتحقيق أهداف ونتاجات التعلم، وكذلك ترسيخ مبدأ أن الاختلاف في القدرات والإمكانات والأنماط فرصة للتنوع والثراء ونجاح فرق العمل والأقسام.
وقد شارك المنسقون بمداخلات فاعلة ومفيدة تناولت تبادل للخبرات والاقتراحات والأفكار الإيجابية والإبداعية التي يمكن أن تسهم في تطوير العملية التعليمية والإشرافية بالمدارس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod

أكتوبر 2, 2024آخر تحديث: أكتوبر 2, 2024

المستقلة/- كشفت تسريبات تقنية حديثة أن شركة آبل تعمل على تطوير مساعد منزلي ذكي متعدد الاستخدامات، والذي سيكون منافسًا لأجهزة المساعدات المنزلية التي تقدمها شركات مثل غوغل. يحمل الجهاز الجديد الاسم الرمزي “J490″، وسيجمع قدرات عدة أجهزة من منتجات آبل الشهيرة مثل iPad وApple TV وHomePod.

وفقًا للمعلومات المتاحة، سيتم تزويد الجهاز بشاشة لمسية مربعة الشكل تختلف عن تصميم أجهزة iPad، كما ستكون الشاشة مثبتة على محور يتيح دورانها في اتجاهات مختلفة لتوفير مرونة أكبر في الاستخدام. وسيحتوي الجهاز على مكبرات صوت عالية الجودة لعرض الموسيقى والأصوات، بالإضافة إلى ميكروفونات تتيح التحكم فيه عبر الأوامر الصوتية.

من المتوقع أن يعمل “J490” بمعالجات A18 المتطورة، إلى جانب تقنيات الذكاء الاصطناعي “Apple Intelligence”، التي تعزز من قدرات الجهاز وتوفر تجربة ذكية سلسة للمستخدمين. وسيدعم المساعد الجديد إجراء مكالمات الفيديو عبر FaceTime بفضل الكاميرات المدمجة، كما سيتيح استخدام التطبيقات المتعددة.

وسيتمكن الجهاز من الاتصال بمختلف الأجهزة الإلكترونية الذكية في المنازل ليصبح أداة مركزية للتحكم بها، مثل الإضاءة وأجهزة التكييف وغيرها. إلى جانب ذلك، سيوفر الجهاز إمكانية عرض القنوات التلفزيونية ومشاهدة الأفلام والمسلسلات المتاحة عبر خدمات Apple TV، كما يمكن استخدامه كحاسب لوحي لتصفح الإنترنت.

تسعى آبل من خلال هذا الجهاز إلى تقديم تجربة متكاملة للمستخدمين، تجمع بين الترفيه والتحكم الذكي في المنزل، مما سيضعه في منافسة قوية مع أجهزة المساعدات المنزلية الذكية الأخرى في السوق.

مقالات مشابهة

  • آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod
  • الراعي التقى نقيب المعلمين.. وبحث في الوضع التربوي
  • "الإمارات للتطوير التربوي" تنضم إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية
  • تطور خطير.. اسرائيل تبلغ أمريكا بشن عملية برية في لبنان خلال الساعات القادمة
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • نقيب المعلمين يستقبل أسرة معلم ديرمواس ضحية القهر ويمنح زوجته رحلة عمرة تتحمل
  • خبير لبناني يتوقع تطور الصراع في المنطقة نحو الحرب الشاملة
  • "المعلمين" تستقبل أسرة معلم ديرمواس وتمنح زوجته عمرة
  • قلق سعودي بالغ من تطور الأحداث في لبنان
  • روسيا تطور تقنية عالية للحد من هجرة سكان الريف إلى المدن