وجه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان بن علي العرادة، محافظ محافظة مأرب، باعتماد الحافز الشهري، كزيادة للرواتب الشهرية للمعلمين في المحافظة.

ووجه مكتب التربية والتعليم بمأرب، في وثيقة نشرها على حسابه الرسمي بالفيسبوك واطلع عليها "المشهد اليمني"، مدراء مكاتب التربية بمديريات المحافظة، بسرعة رفع أسماء كافة المعلمين والإدرايين الملتزمين بأداء مهامهم، لاعتماد الحافز الشهري، إلى جانب الراتب، بناء على تويجيهات النائب العرادة، للعام الجديد 2023 - 2024 .

يأتي هذا في وقت يعاني المعلمين في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، من مرتباتهم منذ قرابة ثماني سنوات، وتصف جماعة عبدالملك الحوثي المطالبين بمرتباتهم بالخونة والحمقى والغوغائيين والمرتزقة والطابور الخامس.

ويواصل المعلمون في المناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة السلالية، الإضراب للشهر الثاني على التوالي، للمطالبة بصرف مرتباتهم، مؤكدين أنهم لن يرفعوا الإضراب حتى يتم صرف مرتباتهم عبر البنوك، كما كان قبل قطعها.

اقرأ أيضاً سلطان العرادة يقدم هدية رمزية للمبعوث الأممي في ختام زيارته لمأرب ”صورة” تصريحات قوية للواء العرادة أمام المبعوث الأممي بعد محاولات فرض تسوية سلام تخدم الحوثي.. ماذا قال؟ العرادة يكشف عن حاجة المليشيا إلى تهيئة ويعلن الحل الحاسم غروندبرغ يصل مارب والعرادة أول المستقبلين مليشيا الحوثي تستبق ‘‘الثورة الغاضبة’’ بإجراء خطير لإسكات المعارضين.. والمشاط يوجه بالسطو على نقابة الصحفيين مع تصاعد الغضب الشعبي ضد الحوثيين.. إشهار نادي الأكاديميين اليمنيين للمطالبة بالرواتب ودعوات للإضراب العرادة يؤكد على الثوابت في أي سلام قادم ويلوح بالحل العسكري ‏مرحبا بالسيد سلطان العرادة شاهد .. لماذا قبّل اللواء سلطان العرادة يد ضابط بالجيش الوطني خلال استقباله عند عودته لمأرب - فيديو اللواء سلطان العرادة يتحدى الحوثي وهذا أول عمل يقوم به فور عودته إلى مأرب قادمًا من السعودية العرادة يعود إلى مأرب بعد عام من الغياب في السعودية نواب صنعاء يتخذون موقفا حاسما بشأن رواتب وحوافز المعلمين ويرفضون مبررات نائب شقيق زعيم المليشيا

وفي سبتمبر2019، أنشأت مليشيا الحوثي صندوق دعم المعلم لجباية عشرات المليارات من الريالات سنويا، ذهبت لصالح قياداتها.

ويرفض يحيى بدر الدين الحوثي، شقيق عبدالملك ابن بدر الدين الحوثي، زعيم المليشيات التابعة لإيران، المثول أمام مجلس النواب غير الشرعي بصنعاء، لمساءلته عن مصير المليارات التي يجنيها صندوق المعلمين سنويا فيما المعلمين بلا مرتبات منذ قرابة ثمان سنوات.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: سلطان العرادة

إقرأ أيضاً:

"الزراعة" تصدر العدد 22 من مجلتها الشهرية «MALR»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد ٢٢ من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر اكتوبر ٢٠٢٤، والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، تحت شعار : " كلمة من قلب الديوان"، حيث سلط هذا العدد الضوء على احتفالات مصر بالذكرى ٥١ لحرب أكتوبر المجيدة.

ويشمل عدد هذا الشهر عددا من الموضوعات والتي يأتي على رأسها: تفاصيل اتفاقية دعم صغار المزارعين والتي تم توقيعها بحضور محافظ البنك المركزي ووزير الزراعة، فضلا عن ملف خاص بالأنشطة التدريبية والإرشادية والتوعوية لوزارة الزراعة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".
وبمناسبة ذكرى أكتوبر المجيدة، ملف خاص يسلط الضوء على روايات بعض علماء وخبراء القطاع الزراعي الذين شاركوا في حرب اكتوبر العظيمة.
كما ينشر العدد  الخريطة الصنفية لزراعة القمح في الموسم الجديد، والتوصيات الفنية للمزارعين والتي يجب مراعاتها خلال شهر اكتوبر الجاري، فضلا عن تسليط الضوء على وسائل مكافحة الحشائش في المحاصيل الزراعية في ظل التغيرات المناخية.ط، وغيرها من الموضوعات المتنوعة، ومقالات الخبراء في القطاع الزراعي.

لتحميل العدد والتصفح الإلكتروني عبر البوابة الإلكترونية لمركز المعلومات الصوتية والمرئية:
https://avic-malr.com/malr/

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد و مدير الأمن يضعان إكليلٱ من الزهور على النصب التذكاري بميدان الشهداء
  • "الزراعة" تصدر العدد 22 من مجلتها الشهرية «MALR»
  • شرطة شبوة تلقي القبض على مطلوبين في قضية جنائية لدى شرطة مأرب
  • شبكة حقوقية تدين الإنتهاكات الحوثية بحق المعلمين وتطالب بصرف مرتباتهم
  • تضرر أكثر من 196 ألف معلم ومعلمة في اليمن جراء انقطاع الرواتب
  • «المعلمين»: صندوق الرعاية الاجتماعية سيقدم عددا من الامتيازات للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • محافظة مأرب تشهد 13 مسيرة وعشرات الوقفات وفاء لشهيد المسلمين وتضامنا مع غزة ولبنان
  • محافظة مأرب تشهد 13 مسيرة وفاء لشهيد المسلمين وتضامنا مع غزة ولبنان
  • نشرة التوظيف نصف الشهرية.. 4774 فرصة عمل في 96 شركة بـ15 محافظة