تزينت الشحانية بشعارات البهجة والفرحة، احتفاءً واحتفالاً بانطلاقة موسم سباقات الهجن الجديد 2023-2024، حيث كان الموعد صباح امس مع أول انطلاقات الموسم الجديد، والذي يستقبله ملاك الحلال بالكثير من الفرحة والسعادة والتفاؤل، ممنين أنفسهم بموسم موفق يحصدون خلاله ثمرة جهودهم وتحقيق أحلامهم وطموحاتهم وسط دعم كبير ومتصاعد لرياضة الآباء والأجداد التي باتت تتبوأ مكانتها المرموقة بفضل الدعم الكبير المقدم لها من قبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.


وانقسمت منافسات الفترة الصباحية لأول أيام الموسم الجديد، إلى انطلاقتين متتاليتين، خصصت الأولى منهما لأشواط الحقايق المفتوحة، المخصصة لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، وتضمنت 15 شوطاً من مسافة 2 كم.
فيما خصصت الانطلاقة الثانية، لأشواط الحقايق العامة (إنتاج) وتضمنت 13 شوطاً، جرت من نقطة الـ 2 كم أيضاً.
 وتمكنت «شبا» ملك الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني، وبقيادة المضمر حمد طالب بن عمارة، من القيام بأول رحلة ناجحة في الموسم الجديد، وقصت «شبا» شريط الموسم الجديد والفوز بأول نواميسه من خلال السيطرة على أول الأشواط وأقواها، الشوط الأول للحقايق بكار مفتوح والذي حسمته «شبا» ليحلق شعار الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني بأول نواميس الموسم الجديد.
كما نجح «الحساس» ملك هجن أم الزبار في استكشاف أول نواميس القعدان في الموسم الجديد، بعدما قاده المضمر القدير حمد محمد الجرحب، لاصطياد ناموس الشوط الثاني الرئيسي للحقايق قعدان مفتوح، في توقيت زمني مميز وهو التوقيت الأفضل في منافسات الحقايق.
وفي الانطلاقة الثانية المخصصة لأشواط الإنتاج لهجن أبناء القبائل، سجلت «براقة» ملك فيصل ناصر محمد طرجم السهلي، الفوز بأول نواميس الموسم الجديد بالنسبة لمنافسات أبناء القبائل، بعدما حققت الفوز بالشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار إنتاج 
كما قص «سياف» ملك ناصر محمد سيف الجفالي النعيمي، شريط أشواط القعدان بفوزه بناموس الشوط الثاني الرئيسي للحقايق قعدان إنتاج.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الشحانية الموسم الجدید

إقرأ أيضاً:

قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية

"عمان": يدشن الاتحاد العماني للفروسية والسباق اليوم الموسم الجديد للسباقات وذلك بإقامة مسابقة الاتحاد التدريبية لقفز الحواجز على ميدان القفز بمزرعة الرحبة بمشاركة أكثر من 60 خيلا.

وكان الاتحاد قد أعلن عن روزنامة فعالياته وأنشطته ومسابقاته للموسم الحالي 2024 / 2025م من خلال إقامة 86 مسابقة موزعة على 8 رياضات بين الأولمبية والدولية والمحلية، وتشمل 20 سباقًا للخيل و24 مسابقة لقفز الحواجز و11 سباقًا للقدرة والتحمل و14 بطولة التقاط الأوتاد، و5 بطولات للرماية بالقوس من على ظهر الخيل، و5 فعاليات لرياضات الخيل التقليدية وركض العرضة، وكذلك 3 بطولات لجمال الخيل، بالإضافة إلى4 مسابقات أدب الخيل (الدريساج)، حيث تتوزع هذه الفعاليات في عدد من محافظات وولايات سلطنة عمان وتتركز على مضامير وميادين الفروسية في مزرعة الرحبة. وقد عقدت خلال الأيام الماضية عدد من الاجتماعات للملاك والمدربين استعدادا لاستقبال الموسم التي ناقشت آخر التحضيرات وتجهيزات الميادين. وتهدف هذه الفعاليات إلى رفع مستوى أنشطة وفعاليات الفروسية للمساهمة في تعزيز وتطوير رياضة الفروسية في سلطنة عمان، ويتطلع الاتحاد هذا الموسم أن يكون متميزا وحافلا بالمنافسات القوية بين الملاك والمدربين والفرسان.

مقالات مشابهة

  • تعديلات جديدة على لائحة الزمالك قبل انطلاق الموسم الجديد
  • حققوا الفضية بأول مشاركة أولمبية.. طلاب قطريون يظهرون مهاراتهم بمجال الفلك
  • 23 سباقا للهجن الأهلية في الموسم الجديد في مختلف ميادين المحافظات
  • الزمالك يدرس إعارة سيدى ندياى فى الموسم الجديد
  • محافظ الوادى الجديد يتفقد "العاصمة الإدارية" للمحافظة ونادى الهجن
  • قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية
  • البرامج والأسعار المعتمدة بـ موسم العمرة الجديد 2024
  • الزمالك يحسم مصير حسام أشرف في الموسم الجديد
  • 13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية
  • توقعات بارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد