أثارت تصريحات “بلال أردوغان”، وهجوم ناشطون على لاعبة كرة طائرة بسبب ميولها الجنسية، ومقاطع فيديو لنيزك يهبط بالقرب من مدينة ملاطيا، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا.

التفاصيل:

1- تصريحات بلال أردوغان تثير الجدل:
تسبب تصريح “بلال أردوغان” نجل الرئيس التركي في جدل كبير بين المواطنين. أشار أردوغان إلى أن العديد من المواطنين يسعون لأن يصبحوا معلمين لغاية أن يكونوا موظفين حكوميين فقط، وليس لأن يكونوا قدوة للجيل الجديد.

دعم الكثيرون هذه التصريحات بينما يراها آخرون مهينة لمهنة المعلم “المقدسة”، وأنه لا يحق له إهانة المعلمين بحجة أنه ابن رئيس الجمهورية فقط دون أي مؤهلات علمية لانتقاد المعلمين.

2- هجوم على لاعبة كرة طائرة بسبب ميولها الجنسية:
هاجم الناشطون لاعبة كرة الطائرة في المنتخب التركي “أبرار كاراكورت” بسبب ميولها الجنسية الشاذة على حد زعمهم بعد نشرها العديد من الصور التي تحمل هذا الانطباع عنها. طالبوا باستبعادها من المنتخب، معتبرين أن تمثيل لاعبة تدعم هذه الأفكار لا يتناسب مع قيم وأخلاق المجتمع التركي.

Milli takımda #lezbiyen oyuncu istemiyorum!

EBRAR KADRO DIŞI KALSIN pic.twitter.com/yBMCX7Qe7u

— ???????????????????????? ???????????????????????????? (@Devlet_024) September 2, 2023

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا اردوغان بلال اردوغان لاعبة مثلية

إقرأ أيضاً:

تركيا ترفع الحظر عن إنستغرام

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، السبت، رفع حظر الوصول إلى تطبيق إنستغرام بعد تلبية المنصة مطالب تركيا المتعلقة بلائحة الجرائم.

وعبرَ منشور على منصة "إكس"، قال أورال أوغلو "نتيجة لمفاوضاتنا مع مسؤولي إنستغرام، سيتم تلبية مطالبنا، خاصة في إطار لائحة الجرائم، ووعدوا بالعمل معا على الرقابة المفروضة على المستخدمين، وسنقوم بإزالة حظر الوصول اعتبارا من الساعة 21.30 بالتوقيت المحلي (18.30 بتوقيت غرينتش)".

وأشار أورال أوغلو إلى أن تركيا حظرت الوصول إلى منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام في الثاني من أغسطس/آب الجاري، وذلك بسبب عدم استجابة المنصة لمطالب تركيا المتعلقة بلائحة الجرائم.

ولفت إلى حساسية بلاده تجاه العديد من النقاط على صعيد المحتوى المنشور في منصات التواصل الاجتماعي، وإلى عقد اجتماعات مع مسؤولي شركة "ميتا" التي تتبع لها منصة إنستغرام.

حساسيات

وأوضح الوزير التركي أنه فيما يخص الالتزام القانوني وحذف المحتوى، ستتم إزالة المحتوى المندرج تحت لائحة الجرائم المنصوص عليها وفق القوانين ذات الصلة في تركيا، بحسب المتفق عليه مع إنستغرام.

وأضاف أنه سيتم ضمان الامتثال للنظام القانوني التركي، والتدخل السريع والفعال في حالة انتهاك القانون، وحماية حقوق مستخدمي إنستغرام بشكل كامل.

وأفاد بأنه لم يتم إغلاق أي حساب دون إنذار مسبق، مع إعادة فتح الحسابات المغلقة دون سابق إنذار.

وكان مسؤول تركي كبير اتهم منصة إنستغرام بحظر منشورات التعازي بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية.

ولدى أكثر من 50 مليون شخص في تركيا البالغ عدد سكانها 85 مليونا، حساب على إنستغرام الذي يسهل مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية تقدّر قيمتها بنحو 57 مليون دولار يوميا.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يؤكد للرئيس الصومالي على أهمية التعاون
  • هل يلتقي وزير الدفاع التركي نظيره السوري؟
  • وزير تركي يتحدث عن شروط الانسحاب من سوريا.. ماذا عن صفقة الطائرات مع واشنطن؟
  • مراسلون بلا حدود: الصحافة المستقلة في تركيا تنقرض!
  • هجوم على آيتن عامر بسبب أغنيتها الجديدة.. وهكذا ردّت
  • أردوغان يستقبل نجلي إسماعيل هنية
  • تركيا ترفع الحظر عن إنستغرام
  • بين أردوغان وأربكان.. كيف تطور موقف أنقرة الداعم لفلسطين ضد الاحتلال؟
  • أردوغان يشن هجوما لاذعا على المعارضة.. ما علاقة أولمبياد باريس؟
  • رئيس الوزراء التركي الأسبق يرد على كاتس: إلزم حدودك يا وزير دولة الإبادة