العرب القطرية:
2024-10-07@03:10:59 GMT

«المهندي» يفتتح بطولة آسيا للطاولة في كوريا

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

«المهندي» يفتتح بطولة آسيا للطاولة في كوريا

 افتتح خليل  أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة منافسات النسخة رقم 26 من البطولة الآسيوية التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانع الكورية خلال الفترة من 3 إلى 10 سبتمبر الجاري بمشاركة 23 دولة آسيوية.
أقيم الحفل في القاعة الكبرى بفندق وأجنحة رامادا في بيونغ تشانغ وجاء مبهرا للغاية، وقد تم الإعلان بشكل رسمي عن انطلاق البطولة في حضور المهندي ومسؤولين كوريين يتقدمهم يو سيونج مين، رئيس الاتحاد الكوري لتنس الطاولة، وتاكاكو أوساوا الرئيس التنفيذي لشركة داماس المحدودة، وعمدة مقاطعة بيونغ تشانغ شيم جاي جوك، ورئيس مجلس الرياضة بالمقاطعة يانغ هي غو.


وقام الحضور بالضغط على زر LED معًا إيذانا بانطلاق المنافسات التي تبدأ رسميا صباح اليوم الأحد بقبة بيونغ تشانغ الرياضية.
بدأ الحفل بعرض فيديو وثائقي حول تاريخ تنس الطاولة الكورية والبطولة الآسيوية للعبة، ثم ألقى حاكم مقاطعة بيونغ تشانغ شيم جاي غوك كلمة على الحضور عبر خلالها عن سعادته بتواجد هذا العدد الكبير من الضيوف في بيونغ تشانغ، مؤكدا أنها عادت من جديد كمدينة أولمبية باستضافة هذا الحدث الكبير بعد سنوات من استضافتها دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2018 والتي حققت نجاحا كبيرا للغاية.
وأضاف: «آمل أن يستمر هذا الشغف والفرح في بيونغ تشانغ، حيث أنتم الآن، وإلى بطولة العالم لتنس الطاولة التي ستقام في بوسان عام 2024». 
من جانبه استعاد المهندي خلال كلمته ذكريات وجوده لأول مرة في كوريا خلال أحد معسكرات منتخبنا الوطني، مشيرا إلى امتلاكها قدرات كبيرة تساهم في إنجاح الحدث القاري وخروجه بأفضل صورة.
وشدد المهندي على أن تنس الطاولة في القارة الآسيوية لها مكانة خاصة واستثنائية جدا وآسيا فرضت نفسها بنجاح على المستوى العالمي.
وأشار إلى أن بطولة آسيا لتنس الطاولة بمستوى من المنافسة يضاهي البطولات العالمية، وستكون البطولة الآسيوية فرصة لإظهار التقدم الكبير للاتحاد الآسيوي، متمنيا أن تكون المنافسة ناجحة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

خلود الزعابي تشارك في إدارة مباريات دوري أبطال آسيا للسيدات

تُشارك الحكمة الدولية خلود الزعابي ضمن طاقم الحكام الذي سيُدير مباريات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا للسيدات لكرة القدم، التي تستضيفها تايلاند خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر (تشرين الأول).

تُعد خلود الزعابي التي انضمت لقائمة نخبة الحكام في آسيا في يونيو (حزيران) 2022، إحدى العناصر النسائية المتميزة في منظومة الحكام الإماراتية، وقدمت مستويات جيدة خلال مشاركتها مساعد حكم فيديو في نهائي بطولة كأس رئيس الدولة في الموسم الكروي الماضي.

مقالات مشابهة

  • بطولة العالم للتايكوندو – شبان (كوريا 2024): المغربية أمينة الدحاوي تحرز ذهبية وزن أقل من 55 كلغ
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا بسلطنة عمان
  • رئيس كوريا الجنوبية يبدأ جولة في جنوب شرق آسيا
  • الإمارات تستضيف بطولة آسيا والباسفيك للجولف 2025
  • السعيدية تشارك في إدارة منافسات بطولة آسيا للطاولة
  • 5 معلومات عن فيلم بنسيون دلال.. يفتتح الموسم السينمائي الشتوي
  • خلود الزعابي تشارك في إدارة مباريات دوري أبطال آسيا للسيدات
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • خلود الزعابي تدير «أبطال آسيا»