أعلنت محافظة كركوك شمالي العراق، السبت، عن التريث في إخلاء مقر العمليات في المحافظة منعا لتطور أعمال العنف التي شهدتها مساء اليوم.

توجيه عاجل من السوداني بخصوص ملابسات وأحداث الشغب في كركوك الكتلة التركمانية في العراق: وجود عناصر إرهابية مسلحة من دول الجوار تشعل الفتنة بداخل وأطراف كركوك

وذكرت في بيان صحفي: "بعد اتصال هاتفي من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري يعلن التريث في إخلاء مقر العمليات في المحافظة".

وأضافت أن "المحافظ توجه إلى المتظاهرين أمام مقر القيادة والحديث معهم عن توجيه السوداني، والمتظاهرون قرروا الانسحاب وسحب خيام الاعتصام وإنهاء اعتصامهم وفتح الطريق".

يذكر أن أعمال العنف التي شهدتها كركوك والتوترات خلال الأيام الماضية، كانت بسبب إخلاء مقر العمليات المتقدم لصالح الحزب الديموقراطي الكوردستاني الذي انسحب من المحافظة عام 2017 ويطالب بالمقر باعتباره مقرا خاصا به قبل أن تستخدمه القوات العراقية.


المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار العراق تويتر غوغل Google فيسبوك facebook كركوك محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اجتماعا مع ممثلي شركة المقاولون العرب الشركة المنفذة لأعمال إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق للوقوف على جاهزية النفق لاستقبال فصل الشتاء، وإسراع الخطى في تنفيذ بعض الأعمال الصناعية الخاصة بالنفق. 

التأكيد على أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق

استهل محافظ الشرقية الاجتماع بالتأكيد على أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق، حيث يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق، ويُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة ويعمل على تخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.

سرعة الانتهاء من كل الأعمال الصناعية المتبقية بالنفق

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ سرعة الانتهاء من كل الأعمال الصناعية المتبقية بنفق عرابي والتأكد من جاهزيته لاستقبال موجة الأمطار في فصل الشتاء، من خلال إجراء تجربة حقيقية للتأكد من كفاءة عمل طلمبات سحب تراكمات المياه من النفق في حالة سقوط أمطار غزيرة وتفادياً لحدوث تكدس مروري بالنفق يؤثر على سير المركبات داخل المدينة.

أعرب ممثلو شركة المقاولون العرب عن تطلعهم لزيادة فرص التعاون مع المحافظة للمساهمة في النهضة العمرانية وأعمال التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة، في ظل الخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة في مجال الرصف والتشييد والبناء.

وأوضح حازم الأشموني، أن المحافظة بكل أجهزتها التنفيذية تعمل على مدار الساعة، لسرعة إنهاء المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة وتذليل العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ المشروعات لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • السوداني يزور مقرّ العمليات المشتركة في بغداد
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • محافظة مسندم مقصد السائح خلال موسم الشتاء
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • السوداني: العراق مستمر في استقبال المواطنين اللبنانيين
  • نداء مهم لشباب ونساء العراق!