أكد السفير خليل إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بجامعة الدول العربية، الرئيس التنفيذي السابق للإذاعة والتلفزيون، أن الإنجازات التي تحققت في مجال الإعلام بمملكة البحرين كانت ثمرة لرؤى وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ودعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وهو ما وفر للإعلام الوطني مساحات من الحرية والإبداع والإسهام في مسيرة البناء والتنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين.

وأشاد السفير الذوادي بتفضل صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد بزيارة مجمع وزارة الإعلام وافتتاح سموه للاستوديو الرئيس الجديد لمركز الأخبار، ومبنى استوديوهات الإذاعات الخاصة، تزامنا مع مناسبة مرور 50 عاما على بدء البث التلفزيوني في مملكة البحرين، بما يؤكد ما توليه الحكومة برئاسة سموه من اهتمام ورعاية لقطاع الإعلام والإعلاميين، ومدى الحرص على الارتقاء بهذا القطاع الحيوي وتطويره وفق أحدث النظم والتقنيات الحديثة، بما يعزز من دوره ومكانته في تقديم رسالة إعلامية تعبر عن الهوية البحرينية الأصيلة، وتلتزم بالقيم البحرينية في نشر السلام والمحبة والتعايش، كمرتكزات لا غنى عنها لصالح الإنسانية جميعا. وقال إن دعم سموه اللامحدود للإعلام والإعلاميين في مملكة البحرين يشكل مصدر فخر واعتزاز ودافعا كبيرا لهم لمواصلة العمل الدؤوب، والتفاني في سبيل نهضة الإعلام الوطني على المستويات كافة، مع الالتزام بأخلاقيات المهنة ومبادئها النبيلة. وأضاف السفير الذوادي أن الاحتفال باليوبيل الذهبي لبدء البث التلفزيوني مناسبة مهمة للتذكير بأهمية الالتزام بالمصداقية والمسئولية في الإعلام الوطني، والذي يجب أن يكون قادرا على التأثير والتغيير ومواكبة كل تطور، في ظل تعدد وتنوع القنوات والوسائل. ولفت إلى أن الإعلام يتطلب دائما البحث عن التميز، كما أن المنافسة تقتضي الإبداع والتجديد الدائم، داعيا الأجيال الشابة في الإذاعة والتلفزيون وفي مختلف وسائل الإعلام بمملكة البحرين إلى التمسك بأخلاقيات المهنة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محمد بن حمد بن سيف: حاكم الفجيرة يتسم بالكرم والعدالة

أشاد الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، مدير عام حكومة الفجيرة الرقمية، بحكمة وحنكة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، عبر خمسين عاماً من القيادة والريادة كانت بمثابة رسالة تنمّ عن حكمة سموه ودروس تعلمنا منها الكثير من العبر في معاني التفاني في العمل والإنجاز والصبر والتسامح ومحطة وقفنا عندها فيما يتعلق بأشكال التنمية المختلفة التي شهدتها إمارة الفجيرة في كل جوانب الحياة بفضل توجيهات سموّه ورؤيته المستقبلية الثاقبة.
وقال في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ 50 لتولي صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، مقاليد الحكم في الفجيرة: «دائماً ما نستلهم من سموه العزيمة والإصرار والتميّز والحرص على بذل كل الجهود بما يضمن تأمين حياة كريمة للمواطنين والمقيمين على أرض هذه الإمارة الطيبة» منوهاً بتفرد سموه بصفات الزعامة والقيادة والشجاعة والكرم، والعدالة والمساواة والعطف وحب الخير للجميع، وهي دروس تعلمها من مدرسة الوالد الشيخ محمد بن حمد الشرقي، رحمه الله، وأكملها بمدرسة المؤسس القائد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وأضاف: «خمسون عاماً من القيادة نحتفي فيها بسلسلة من مراحل العمل التي شهدنا تمكينها وتحقيقها خلال سنوات حكم سموّه لنقف أمام مسيرة رائدة حافلة بالعطاء والإنجازات، شهدت خلالها الإمارة قفزة نوعية في مختلف القطاعات».
ونوّه بأن الفجيرة شهدت ولاتزال، تطوراً واسعاً على جميع الصعد، بفضل توجيهات سموه، حتى باتت في موقع بارز على خريطة التقدم محلياً وإقليمياً.(وام)

مقالات مشابهة

  • محمد بن حمد بن سيف: حاكم الفجيرة يتسم بالكرم والعدالة
  • محمد بن حمد بن سيف: يتسم بالكرم والعدالة
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • اقرار الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • جلالة الملك يشيد بالعلاقات المغربية الشيلية
  • لجنة البنوك السعودية الإعلامية تنظم ورشة عمل عن "الادخار والاستثمار" لطلاب كلية الملك خالد العسكرية
  • جلالة السلطان يعزي أمير دولة الكويت
  • جلالةُ السُّلطان المعظم يعزّي أمير دولة الكويت
  • حاكم الشارقة يفتتح جامعة الذيد