كثفت بلدية المحرق جهودها في رصد وإخطار وإزالة المركبات المهجورة والمهملة والسكراب في المناطق السكنية والخدمية، وذلك في إطار حرصها الدائم في الحفاظ على المنظر العام وتنفيذا لقانون النظافة العامة. وقالت بلدية المحرق إنها قامت 781 مركبة مهجورة خلال النصف الأول من العام الحالي، إذ تمثلت الإجراءات في إخطار أصحاب المركبات، وفي حال عدم التجاوب من خلال المهلة الممنوحة فإن البلدية تبدأ بعملية الإزالة واتخاذ الإجراءات القانونية، وقد قامت البلدية بإزالة 67 مركبة إداريا، فيما تعاون 713 فردا من ملاك تلك المركبات بإزالتها بعد عملية الاخطار.

وذكرت البلدية أن الحملات التفتيشية التي تقوم به بها تأتي بهدف الحد من تشويه المظهر العام والطابع العمراني للمناطق والأحياء السكنية، وللحد من شكاوى المواطنين من وجود هذه السيارات على أطراف الطريق العام، ما يصعب من حركة تنقلهم في أثناء القيادة، علاوة على حجزها لأجزاء من الشارع والأماكن المفتوحة وإشغالها للطريق العام. وأكدت البلدية أنها مستمرة في تنفيذ حملاتها لإزالة السيارات السكراب والمهجورة، وذلك تنفيذا لقانون النظافة العامة، داعية أصحاب هذه السيارات إلى المبادرة بإزالتها بحسب المدة المحددة في الإخطارات؛ تلافيا لإزالتها من قبل البلدية عن طريق الإجراء الإداري. ودعت البلدية المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بنص المادة (7) من قانون رقم (10) لسنة 2019 بشأن النظافة العامة، الفقرة (1)، والتي تنص على أنه يحظر على ملاك المركبات المهملة وجميع أنواع الخردة والسكراب وضعها أو تركها في الشوارع أو على الأرصفة، وفي الساحات والميادين العامة والشواطئ، وعلى البلدية أو الأمانة المختصة إنذار ملاك هذه المركبات المتروكة والخردة برفعها ونقلها إلى الأماكن التي تحددها البلدية أو الأمانة المختصة خلال 48 ساعة، ويكون الإنذار بوضع علامة عليها تفيد بدء سريان المدة المذكورة والإجراء المتخذ في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المختصة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية

ليبيا – قال عبد الحكيم الشعاب عضو المفوضية العليا للإنتخابات إن سجل الناخبين مفتوح والتجهيز متواضع في البداية لكن بدأ يتزايد بشكل مستمر حيث تم الدخول في 120 ألف ناخب في البلدية والتسجيل في الفترة الحالية الآن في زيادة بعدد المسجلين، معتقداً أنه سيرتفع الأيام القادمة أكثر.

الشعاب أشار خلال تصريح لقناة “فبراير” وتابعته صحيفة المرصد إلى أن المراكز المفتوحة ليست لكل المواطنين والتسجيل يكون عن طريق الرسائل النصية بالهاتف والمقيمين والمقيدين في البلدية.

ولفت إلى أن التسجيل في المراكز يقتصر على المقيمين وغير المقيدين الموجود ومن يعيش في البلدية لسنوات طويلة وهو في السجل المدني في بلدية أخرى لكن يهمه هذه البلدية بصفته مقيم ويذهب لمراكز التسجيل لتسجيله واضافته لمنظومة التسجيل.

وتوقع أن المسجلين وغير المقيدين عددهم ليس بالكبير بالعادة وهذا ملاحظ ارتفاعه هذا الأسبوع.

وأفاد أنه تم اغلاق بعض المكاتب الانتخابية شرق البلاد لبعض الترتيبات الامنية مع الجهات والحكومة في المنطقة الشرقية ولكن التسجيل مفتوح وشغال بالرسائل النصية والآن معظمها فتحت بحسب قوله.

وتابع “لو لاحظنا أن هناك اقبال كبير سنمدد لفترة أخرى، الترشح للبلديات اول ما يتم إصدار بطاقات وتوزيعها على الناخبين نفتح باب الترشح وحالياً بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح موجودة في مواقعنا ونشرناها في مكاتبنا”.

وبيّن أن مكاتب المفوضية تغطي 60 بلدية استعدادًا لفتح مرحلة الترشح التي ستكون بعد إغلاق عملية التسجيل وسيتم الاعلان عنها.

 

مقالات مشابهة

  • إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • إزالة عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية
  • النمل يستغل السيارات كوسيلة نقل لاستعمار بيئات جديدة
  • توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة
  • بلدية عجمان تضبط شركات تنقل الرمل دون تصريح
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا