قال الدكتور فتحي شمس الدين، أستاذ الإذاعة والتليفزيون وخبير الإعلام الرقمي، إن الذكاء الاصطناعي يهدد جميع الوظائف البشرية في الوقت الحالي، موضحًا أن الذكاء الاصطناعي يمر بأربع مراحل رئيسية وهو الآن في الخطوات الأولى لنشأته.

كشف الستار عن صفقة مهاجم الأهلي الجديد مواعيد مباريات ريال مدريد في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2024 الذكاء الاصطناعي قد يشهد صراعا مع البشر 

وقال فتحي شمس الدين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، إن تطور الذكاء الاصطناعي في مراحله المتقدمة قد يشهد صراعا مع البشر من أجل البقاء، معقبًا: "أفلام الخيال العلمي اللي بنشوفه قد تصبح أمر واقع خلال السنوات المقبلة"

مصر متأخرة في التعامل مع الذكاء الاصطناعي

وأضاف أن مصر متأخرة في التعامل مع الذكاء الاصطناعي، مطالبا بإنشاء هيئة في الحكومة تختص مهامها على شرح الذكاء الاصطناعي وتأهيل المجتمع لاستخدام الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات.

 خلال السنوات المقبلة قد تختفى مواقع التواصل الاجتماعي 

وطالب فتحي شمس الدين، بإطلاق مبادرة تحتوي على مجموعة التدريبات لتأهيل وتوعية العاملين في القطاع الإداري بالحكومة، لشرح أهمية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مخاطره وأضراره على وظائفهم.

وأوضح  أنه خلال السنوات المقبلة قد تختفى مواقع التواصل الاجتماعي ويكون البديل “الميتافيرس”، في ذلك التطور الكبير في هذا الملف، كما أن هناك العديد من التطبيقات والألعاب الإلكترونية تستهدف الأطفال وتأثر عليهم. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الوظائف برنامج على مسئوليتي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، إن البرنامج التدريبي للمحتوى الرقمي متخصص لرفع كفاءة العاملين في قطاع المحتوى الرقمي بالشركة المتحدة، وهو برنامج تدريبي دوري ومستدام يتم التأكد من خلاله وصول العاملين بهذا القطاع لأقصى درجات الكفاءة المهنية والمعرفية.

وأضافت عبد الدايم، خلال تصريحاتها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن البرنامج يتم عن طريق مجموعة من الخبراء معظمهم من الشباب النابغين في هذا المجال، ويقوم على التفاعل والتدريب العملي، وليس فقط التدريب النظري.

وأوضحت رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، أن التدريب العملي كان من أسعد لحظات المتدربين، فضلًا عن تعزيز التواصل مع كبرى الشركات العالمية بهذا المجال الذين يقومون بجزء من التدريب، مثل شركة تيك توك، التي نفذت محاضرة تعريفية عن المنصة وآخر تحديثات المعايير الخاصة بها، وطرق النشر والتفاعل.

ولفتت رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالشراكة مع الأكاديمية تستهدف رفع الكفاءة، وتطوير الأداء المستمر للعاملين بمختلف المجالات، ليس فقط المحتوى الرقمي، منها التقديم البرامجي والكتابة الإبداعية والإخراج والديكور، وهناك أكثر من ملف خلال الفترة المقبلة

مقالات مشابهة

  • ابتكار جهاز يكشف جودة الأطعمة بالشم.. «يعمل عن طريق الرائحة»
  • الرئيس التنفيذي للمجموعة: «إي آند» وسعت نطاق أعمالها ليشمل 32 دولة حول العالم
  • خبير تقنية يوضح تأثيرات الذكاء الاصطناعي على العقل البشري
  • حاتم دويدار.. الرئيس التنفيذي لـ “إي آند”: “إي آند” نجحت في توسيع نطاق أعمالها ليشمل 32 دولة حول العالم
  • إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار
  • إيناس عبدالدايم: رؤية أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تهدف لتأهيل العاملين
  • الموارد البشرية: 11 ألف موظف حكومي غادروا وظائفهم بالربع الأول من 2024
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • "حزب الله" يهدد إسرائيل بمهاجمة مواقع جديدة
  • "حزب الله" يهدد إسرائيل بمهاجة مواقع جديدة