أظهر مقطع فيديو متداول، شخص يشبه الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وهو يركب سيارة ويتجول بمدن ليبية خلال احتفالات الذكرى 54 لـ"ثورة الفاتح من سبتمبر".

وتداول رواد موقع "إكس" مقطع فيديو لشبيه القذاقي، حيث تفاجأ العديد من الليبيين بظهوره وهو يتجول بين شوارع بني وليد، آخر معاقل قوات القذافي قبل سقوط المدينة في أكتوبر 2011.

شبيه القذافي⁩ يثير ضجة خلال تجوله في شوارع⁧ #ليبيا#شاهد_سكاي pic.twitter.com/tuij9xLiXt

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) September 2, 2023

وأثار شبيه القذافي ضجة واسعة على موقع "إكس"، بسبب التشابه الكبير بينه والزعيم الليبي الراحل، خاصة مظهره وملابسه وطريقة ارتداء العمامة والشعر وملامح الوجه، وحتى حركات يده.

وتوفي القذافي في 20 أكتوبر 2011، عن عمر يناهز 69 عامًا، بعد الهجوم على موكبه من قبل طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في مدينة سرت، مسقط رأسه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شبيه القذافي الذكرى 54 ثورة الفاتح

إقرأ أيضاً:

مضامير مشاة ومسارات للدراجات.. تأهيل 6 شوارع و4 حدائق بالقطيف

كشفت بلدية محافظة القطيف، عن أبرز منجزاتها وجهودها، خلال شهر يونيو الماضي 2024م، من خلال مشاريع الطرق والأرصفة والإنارة، وإنشاء الحدائق والساحات وممرات المشاة ومشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار والمشاريع التطويرية.
وتساهم في تعزيز التنمية وتطوير البنية التحتية، ورفع معايير الطرق والمعابر، وزيادة المسطحات الخضراء والمرافق المجتمعية، مع تعزيز الجهود للحفاظ على المظهر العام وتجميل المرافق العامة لتكون بأعلى مستوى، والعمل على التطوير المستدام للبنية التحتية.إنجازات متعددةمن جانبه أشار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني، إلى أن بلدية القطيف تساهم، بتحقيق إنجازات متعددة في شتى المجالات، حيث شملت عدد من الأعمال البلدية خلال الشهر الماضي.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يرأس اجتماع هيئة تطوير الأحساء عبر الاتصال المرئي 6 ملايين.. مطار الملك فهد يحقق أعلـى الأرقام القياسية منذ افتتاحهقامت البلدية بإصلاح 4200 م2 من حفر الشوارع، وتنسيق وزراعة 4016 من الأشجار والورود، وإصلاح 250 م2 من تآكل الأرصفة المتهالكة، ودهان 950 م من الطرق والأرصفة، وإزالة 22 م2 من الكتابات المشوهة للمظهر العام، وإزالة 8074 م3 من مخلفات البناء والهدم، إضافة إلى إزالة 35 لوحة إعلانية مخالفة، وإصلاح وتأهيل 77306 م2 من الحدائق والمسطحات الخضراء.
وتنفذ بلدية محافظة القطيف عدد من المشاريع التطويرية والتنموية، ومن أبرزها، تطوير شارع الملك عبد العزيز، بطول 5000 متر، وعرض 60 متر، إذ بلغت بنسبة إنجاز فيه 28%، وتشمل أعمال التطوير، إنشاء مضمار مشي، ومسار للدراجات، وأعمال تشجير بامتداد الشارع مع شبكات تصريف مياه أمطار، وتعزيز للهوية البصرية لأعمال الإنارة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأهيل 6 شوارع و4 حدائق بالقطيف - اليوم تأهيل 6 شوارع و4 حدائق بالقطيف - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });إنشاء وتطوير الشوارعهذا إضافة إلى إنشاء وتطوير شارع شمال الناصرة، بطول 3700 متر، وعرض 40 متر، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 60% ويحتوي على مضمار مشي ومسار للدراجات، وأعمال تشجير على امتداد الشارع، وجلسات جانبية، وشبكات تصريف مياه أمطار، وتعزيز الهوية البصرية لأعمال الإنارة.
وكذلك تطوير شارع الرياض بطول 5000 متر، وعرض 40 متر، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 27% ويحتوي على مضمار مشي، ومسار للداجات، وأعمال تشجير على امتداد الشارع، وجلسات جانبية، وشبكة تصريف أمطار، وتعزيز الهوية البصرية لأعمال الإنارة.
وهناك أيضا تطوير مشروع شارع القدس بطول 2440 متر، وعرض 35 متر، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 48%، ويحتوي على مضمار مشي، ومسار للداجات، وأعمال تشجير على امتداد الشارع، وجلسات جانبية، وشبكة تصريف أمطار، وتعزيز الهوية البصرية لأعمال الإنارة.استمرار أعمال صيانة طرقوأضاف المهندس صالح القرني بأن هناك مشاريع أخرى تعمل عليها البلدية، تضمنت صيانة شوارع ببلدة العوامية، بمساحة 3000 متر مربع، ومن المشاريع أيضا تطوير شارع الفتح بوسط القطيف، بطول 900 متر، وعرض 30 متر، وكذلك شارع الملك خالد بصفوى بطول 2300 متر وعرض 20 متر، كما تتواصل أعمال صيانة طرق حي الرابعة وحي الجزيرة في القطيف بمساحة 22 ألف متر مربع.
كما قامت البلدية بإنشاء ممشى الفاتح بطول 1226 متر وعرض 7 أمتار ويحتوي على 500 م2 من الزهور و4332 م2 من المسطحات الخضراء و60 حوض زراعي و34 عمود إنارة ديكورية و1630 شجرة، كما عملت البلدية أيضا على تطوير كورنيش المحيسنيات بجزيرتي تاروت ودارين.
وكشف المهندس القرني، بأن البلدية تعتزم إنشاء 4 حدائق بعدد من المواقع بالمحافظة، بمساحة إجمالية تبلغ 22800 م2.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأهيل 6 شوارع و4 حدائق بالقطيف - اليوم تأهيل 6 شوارع و4 حدائق بالقطيف - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تطوير المزيد من المشاريعوقال القرني، بأن هذه المشاريع تأتي ضمن جهود البلدية واستمرارها لتنمية المدينة وأنسنتها والارتقاء بخدماتها، بما يلبّي تطلّعات سكّانها وزوارها، وذلك من خلال العديد من البرامج والمبادرات المتنوعة التي تصبّ في تحقيق ذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وأكد أن العمل المشترك والتواصل المستمر مع الأهالي يمثل حجر الأساس في تطوير المزيد من المشاريع، بما يساهم في تعزيز جودة الحياة لتعزيز مكانة القطيف كأفضل الوجهات.
ولفت إلى الاستمرار على تحقيق أهداف البلدية خلال هذا العام 2024 من خلال تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية في كافة أنحاء محافظة القطيف».

مقالات مشابهة

  • شاهد: شوارع أثينا مغلقة.. سائقو الأجرة يضربون احتجاجا على قوانين النقل الجديدة
  • مدينة تطوان تحتضن احتفالات عيد العرش
  • مضامير مشاة ومسارات للدراجات.. تأهيل 6 شوارع و4 حدائق بالقطيف
  • البوسنة تحيي الذكرى الـ29 لمجزرة سربرنيتسا
  • قناص القسام يبحث عن ابن نتنياهو قبل أن يصطاد جنديا بتل الهوا (شاهد)
  • سيدة مسيحية: لن ننسى دور الرئيس السيسي في أخذ الثأر لشهداء ليبيا الذين قُتلوا على يد داعش
  • شاهد| السيد حسن نصرالله: العدو يعيش في هذه المرحلة أسوأ أيامه في تاريخه وبعض التحقيقات بشأن 7 أكتوبر كشفت نقاط الضعف
  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية الجمهور.. الفنانة عشة الجبل تعلن عن أغنية جديدة تقول فيها: (ارتكاز قلبي البريدك فجرنو مسيراتك.. أنتونوف شوقك جغمني ودمرني مدراعاتك)
  • شاهد: لحظة ارتكاب مجزرة مدرسة العودة شرق خانيونس
  • زي النهارده.. طارق بن زياد ينجح في السيطرة على شمال إسبانيا