صحيفة الخليج:
2024-08-10@17:23:48 GMT

أطباء «مديور» ينقذون حياة خديجة وزنها 480 جراماً

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

أطباء «مديور» ينقذون حياة خديجة وزنها 480 جراماً

دبي: محمد الماحي

في حكاية غير عادية عن القوة والتصميم لطفلة حديثة الولادة، نجح الفريق الطبي في مستشفى «مديور» بدبي في إنقاذ حياة إيلينا محمد كرامي، بعد ولادتها في الأسبوع ال 27 وبوزن 480 جراماً فقط، ومكثت في المستشفى 87 يوماً.

وكانت الأم خديجة علي الجعفري، دخلت إلى المستشفى في الأسبوع السادس لحملها، مع آلام شديدة وارتفاع بضغط الدم ينذر بالخطر على حال الجنين، لكن المستشفى أفادها بأن حال الطفل مستقرة، ومع ذلك، استمرت معاناتها من آلام مبرّحة وزارت المستشفى لثلاثة أيام.

وقال الدكتور ساجيمول توجيتشن، أخصائي أمراض النساء والولادة وجراحة المناظير: بعد 3 أيام من آلام خديجة، قررنا إجراء المزيد من الفحوص التي أظهرت انخفاضاً في مستويات الهيموغلوبين لديها. وأكد الفحص بالموجات فوق الصوتية أن إمداد الطفل بالدم يتضاءل أيضاً، فقررنا إجراء عملية قيصرية طارئة للمحافظة على سلامة الأم وإنقاذ طفلتها.

وعندما ولدت إيلينا، عانت مشاكل متعددة تتعلق بمخاطر الولادة المبكرة والخداج الشديد، ووضعت على الدعم التنفسي الصناعي وأدخلت إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة والخدّج، لتلقّي العلاج الطبي اللازم بإشراف الدكتور كاليان تشاكرافارثي بالا، استشاري طب الأطفال الحديثي الولادة.

شاركت الأم خديجة تجربتها المؤلمة، وسردت الإجراءات الوقائية التي اتخذتها أثناء حملها الحالي، بسبب الإجهاض السابق عام 2022، وقالت «كنت أشعر بالخوف الشديد من خسارة طفلتي للمرة الثانية، لكن الفريق الطبي طمأنني بأن ابنتي بين أيد أمينة».

وقال الدكتور كاليان «كان حجم الطفلة صغيراً، حتى مع الأخذ في الحسبان مستوى الخديج المصنّف طبياً رضيعاً مقيد النمو، وقد زاد هذا من التحديات التي كنا نواجهها، واحتاجت الطفلة إلى التغذية بالحقن للحفاظ على النمو والتطور، حيث عمل فريق وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بلا كلل، وقدّم رعاية مستمرة على مدار الساعة، ومراقبة كل الجوانب لسلامتها».

وبعد 87 يوماً من الرعاية والتغذية خرجت إيلينا من الخداج بوزن صحي بلغ 1800 جرام، حيث كانت سليمة بما يكفي لتخرج في أحضان أسرتها وتنتقل إلى الرضاعة الطبيعية المباشرة. وقال الزوج محمد كرامي «كان من الصعب علينا التكيّف مع الواقع في البداية، لكننا شعرنا بالارتياح عندما وجدنا إصرار الأطباء على إنقاذ حياتها، وأشكر الفريق الطبي بأكمله على ما بذلوه من جهود وجعلوني أحمل طفلتي بعد أشهر كنا خائفين من فقدانها».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأطفال

إقرأ أيضاً:

تطورات الحالة الصحية للكينج محمد منير

زار الإعلامي محمد الغيطي  الكينج محمد منير في منزله، وذلك بعد خروجه من المستشفى الأسبوع الماضي.

حيث طمأن محمد الغيطي الجمهور على الحالة الصحية للكينج، قائلًا أن معنوياته مرتفعة ولديه حفل في الإسكندرية، كما أنه صوَّر كليب مع الفنان تامر حسني وسيُطرح قريبًا.

محمد منير ومحمد الغيطي 


من ناحية أخري، يستعد الكينج محمد منير لإحياء حفلً جماهيري فى الإسكندرية يوم 22 أغسطس، حيث إنه سيحيى حفلا ضخما بأحد الأندية السكندرية فى ليلة تحت عنوان "ليلة الملك".

ومن المقرر أن يقدم فيها باقة مميزة من أغانيه التى يعشقهما منه جمهوره فى كل مكان مثل "على صوتك ووسط الدايرة وشجر اللمون وغيرها من الأغانى.

وكان قام الكينج محمد منير، بزيارة صديقه الفنان محمد رحيم في المستشفى للاطمئنان عليه، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.

محمد منير 

وقامت أنوسة كوتة، زوجة محمد رحيم، بنشر مجموعة من الصور عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي من زيارة النجم محمد منير ومحمد الرفاعي لزوجها في المستشفى.

محمد منير في زيارة محمد رحيم 

علقت زوجة الفنان محمد رحيم على الصور قائلة: "الكينج محمد منير والفنان محمد الرفاعي في زيارة للملحن محمد رحيم، أحلى يوم".

 

الحالة الصحية للفنان محمد رحيم 

تعرض الفنان محمد رحيم لأزمة صحية مفاجئة، دخل على إثرها العناية المركزة في الأيام الماضية، واتضح إصابته بذبحة صدرية، أثناء تحضيره لأعمال غنائية جديدة داخل الاستديو، وأجرى عملية جراحية عاجلة.

محمد منير في زيارة محمد رحيم حفل محمد منير في العلمين 

على الجانب الآخر، أحيا النجم محمد منير حفل افتتاح مهرجان العلمين الذي أقيم مؤخرا، بعد غياب طويل بسبب الإصابة التي لحقت به منذ عدة شهور.

محمد منير 

كانت تذاكر الحفل منقسمة لفئتين فقط، الأولى العادية بـ600 جنيه، وأخرى الطاولات، وهي تكفي 10 أفراد بـ80 ألف جنيه.

وكان كشف مهرجان العلمين فى دورته الثانية عن مشاركة عدد من النجوم المقرر أن يقوموا بإحياء حفلات ضمن المهرجان وأبرزهم: "عمرو دياب وتامر حسني وتامر عاشور وكاظم الساهر ومحمد منير وكايروكي وسعاد ماسي وويجز وديانا حداد" وغيرهم من النجوم.

مقالات مشابهة

  • تشييع جنازة شهيدة الخطأ الطبي أثناء الولادة القيصرية بمحافظة بورسعيد
  • «الصحة» تنظم تدريبًا لأطباء النساء والتوليد لتقليل معدلات الولادة القيصرية
  • تطورات الحالة الصحية للكينج محمد منير
  • فحص طبي لمريض قعيد في منزله بالشرقية
  • «جامعة الأزهر»: قطاع المستشفيات قدم الدعم الطبي الكامل للمجتمع في أوقات الأزمات
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة المثلوثي وشلبي وجابر
  • طبيب الزمالك يوضح إصابة ثلاثى الفريق فى لقاء زد
  • طبيب الزمالك يعلن تفاصيل إصابة ثلاثي الفريق
  • انطلاق أعمال مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر
  • مصارعة هندية تعتزل رغم تضحيتها بشعرها للتأهل لنهائي الأولمبياد