أعلنت السلطات في ولاية يوتا الأمريكية إلقاء القبض على امرأة مشهورة بتقديم نصائح حول رعاية الصغار عبر "يوتيوب"، وتوجيه 6 تهم جنائية لها تتعلق بإساءة معاملة الأطفال بعد العثور على ابنيها وهما يعانيان من سوء التغذية.

وأوقفت كل من روبي فرانك، مالكة قناة "8 باسنجرز" وتحظى بمليوني متابع، ومعاونتها التجارية جودي هيلدبراندت في مدينة إيفينز غرب يوتا.



وكانت فرانك تدير قناتها على "يوتيوب"، قبل إزالتها من على المنصة، وتقدم نصائح حول الأمومة والأبوة وكيفية رعاية الأطفال وتشارك مع زوجها تجاربهما في تربية أطفالهما الستة. لكن دروسهما التربوية اتسمت بصرامة كبيرة أثارت انتقادات واسعة.

والأربعاء، قفز أحد أطفال فرانك من نافذة المنزل وركض إلى أحد الجيران، طالبا الطعام والماء، حيث بدا شديد الضعف، وفقا لإفادة خطية قدمها ضابط في إدارة السلامة العامة في إيفينز.

وقالت الإفادة الخطية إن الجار رأى جروحا وشريطا لاصقا على كاحلي الصبي ومعصميه ما دفعه للاتصال بسلطات إنفاذ القانون على الفور.

وكشفت سجلات الاعتقال إلى أن الصبي البالغ من العمر 12 عاما نقل إلى المستشفى، حيث يتلقى الرعاية الطبية بسبب جروح عميقة ناجمة عن تقييده بحبل وبسبب سوء التغذية الذي يعاني منه.

كما أضافت أنه تم نقل ابنة فرانك البالغة 10 إلى المستشفى في وقت لاحق بعدما عثرت السلطات عليها وهي تعاني من سوء التغذية.



والجمعة، وجهت اتهامات رسمية بإساءة معاملة الأطفال إلى المرأتين، وقال ممثلو الادعاء إن كلا الطفلين تعرضا للتجويع والأذى العاطفي. وأضاف الادعاء أن فرانك وهيلدبرانت تسببتا أو سمحتا لشخص ما بتعذيب الطفلين.

وتعرضت فرانك لانتقادات عبر الإنترنت بسبب النصائح القاسية والمتطرفة التي تقدمها حول تربية الأطفال، بما في ذلك منع ابنها الأكبر من غرفة نومه لمدة سبعة أشهر بسبب مزاحه مع أخيه الأصغر، كما جاء في أحد المقاطع.

وفي مقاطع فيديو آخر، تحدثت فرانك عن حرمان طفلة من وجبة الغداء، وهددت بقطع رأس لعبة محشوة لفتاة صغيرة أخرى عقابا لها على قطع الأشياء في المنزل.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم ولاية يوتا امريكا الولايات المتحدة ولاية يوتا رعاية الاطفال حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر

يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على صحة الإنسان ويسبب له مشاكل عديدة، خاصة في ظل الارتفاع الشديدة التي تشهده درجات الحرارة هذه الأيام بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، ووفقا لتوقعات الأرصاد الجوية تشهد البلاد موجة حارة الأيام المقبلة، حيث ترتفع درجات الحرارة بقيم 3 درجات.

ماذا يفعله الإجهاد الحراري بالجسم؟

أوضحت وزارة الصحة والسكان أن الإجهاد الحراري يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم لتقترب من 39 درجة، وفقدان سوائل الجسم، واضطراب الوعي وحدوث إغماء.

وبسبب المشاكل الصحية التي يسببها الإجهاد الحراري، نصحت وزارة الصحة والسكان بالتوجه لتلقي الرعاية الصحية وخاصة إذا كانت الحالة شديدة.

نصائح لحماية الأطفال والرضع من الإجهاد الحراري

ووجهت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح لحماية الأطفال والرضع من أشعة الشمس خلال موجات الحر، وهي كالتالي: 

1- السيارة ليست مكانا لانتظار الأطفال، فلا تتركهم في المركبات حتى لو كان ذلك لفترات قصيرة، تحسبا لارتفاع درجات الحرارة بشكل مفاجئ.

2- تجنب تعرض الأطفال للشمس مباشرة، خاصة في ساعات الذروة، ابحث عن الظل أو ابق بهم في المنزل.

3- تبريد عربة الطفل، مع الحذر من على تغطيتها بقماش جاف، ويمكن استبداله بقطعة قماش مبللة ومروحة محمولة لتبريد جسم طفلك.

4- اختر ملابس طفلك بعناية، واجعله يرتدي ملابس خفيفة وواسعة مع قبعة ونظارة شمس ولا تنسى واقي الشمس.

5- اجعل منزلك باردا لضمان سلامة طفلك.

مقالات مشابهة

  • استشارية نفسية تقدم نصائح لأهالي طلاب الثانوية العامة (شاهد)
  • نصائح ذهبية للأبوين لتحصين أطفالهم من التنمر
  • الادعاء الفرنسي يطالب محكمة التمييز بحسم مذكرة توقيف الأسد
  • "الجارديان" تحذر من المجاعة في نيجيريا بسبب أعمال العنف
  • "الجارديان" تحذر من المجاعة التي يعاني منها أطفال نيجيريا بسبب أعمال العنف
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى أصدقاء المريض بغزة يدق ناقوس الخطر
  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر