تل قيادي حوثي بارز وأصيب ثلاثة آخرون، مساء السبت 2 سبتمبر 2023م، في كمين مسلح نصبه مسلحون يتبعون قيادياً آخر في المليشيا نفسها، في محافظة البيضاء (وسط اليمن).

وقالت مصادر قبلية لوكالة خبر، إن القيادي الميداني عبدالسلام جحلان أركان ما يسمى معسكر المجد التابع للمليشيا الحوثية، قتل وأصيب ثلاثة آخرون من نفس الأسرة أحدهم حالته خطيرة في كمين مسلح تعرضت له سيارتهم في منطقة "حنكة المآذن" الواقعة بين مدينتي عوين ومكيراس.

وأضافت، إن الكمين نفذه مسلحون تابعون لقيادي أمني حوثي من "آل الرصاص" المعين من قبل الحوثيين مدير أمن مديرية مكيراس.

ولفتت المصادر أن القيادي الصريع عبدالسلام جحلان هو شقيق ياسر حجلان المنتحل صفة مدير مديرية مكيراس ويعمل أيضا إلى جانب عمله أركان ما يسمى معسكر المجد التابع للمليشيا الحوثية قائدا لمواقع الاريلات وأحد أبرز قيادات المليشيا في خطوط التماس الواقعة بين محافظتي البيضاء وأبين.

يشار إلى أن صراعات الأجنحة الحوثية بدأت تظهر بشكل كبير، خصوصا مع طول فترة الهدنة وتوقف الحرب في الجبهات التي كانت تمثل مصدر دخل لبعض القيادات، حيث ارتفعت مؤخرا وتيرة الصراع بين أجنحتها على الأموال والتغذية والنفوذ والأراضي والمنهوبات.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

قيادي حوثي: دخلنا بحرب مفتوحة مع إسرائيل وسنرد بقوة على غاراتها الأخيرة

أكد قيادي بارز في جماعة الحوثي، الإثنين، أن الجماعة دخلت بحرب مفتوحة مع إسرائيل وأنها سترد وبقوة على العدوان الأخير الذي استهدف ميناء الحديدة غرب اليمن.

 

وقال القيادي الحوثي علي القحوم عضو المكتب السياسي للحوثيين، في تصريحات للجزيرة نت، إن "إسرائيل نفذت عدوانا إجراميا جديدا على المنشآت المدنية بمحافظة الحديدة، في انتهاك للسيادة اليمنية"، مؤكدا أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم، ولن تثني الجماعة عن مساندة غزة ولبنان "مهما كان ومهما يكن".

 

وأضاف: إن على الصهاينة الإدراك أن رد الجماعة قادم وبقوة، وأن "الحرب مفتوحة وعليكم تحمل المسؤولية وتحمل الضربات المزلزلة، والقادم أعظم".

 

وأشار إلى أن القدرات العسكرية للجماعة "تتعاظم بشكل متطور في شتى الجوانب العسكرية والأمنية، وباتت تمثل معادلة رادعة للكيان الصهيوني الزائل حتما".

 

وأردف القحوم أن "تل أبيب أصبحت غير آمنة، وسط فشل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حماية الإسرائيليين حتى في الملاجئ، مع اشتمال الجغرافيا الفلسطينية المحتلة في مرمى عملياتنا الفاعلة والمؤثرة".

 

وأكد القيادي الحوثي أن إسرائيل وبدعم أميركي بريطاني معلن، تصعّد "من عدوانها وتشعل النار على مستوى المنطقة للدفع باتجاه توسيع نطاق العدوان ودائرة الصراع مع همجية متوحشة تزداد معها النشوة أكثر وأكثر".

 


مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي: دخلنا بحرب مفتوحة مع إسرائيل وسنرد بقوة على غاراتها الأخيرة
  • عرض شعبي لقوات التعبئة بمديريتي مكيراس والصومعة في البيضاء
  • قيادي حوثي للجزيرة نت: رد اليمن على استهداف الحديدة قادم
  • قيادي حوثي يوجه رسالة نارية لإيران ويحذر من تداعيات تصريحاتها
  • قيادي حوثي: القيادة وجهت بالإفراج عن المختطفين على ذمة احتفالات ثورة سبتمبر
  • حزب الله يعلن مقتل قيادي بارز في غارة إسرائيلية استهدفته جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن رسميا اغتيال قيادي بارز في حزب الله
  • خلال غارة إسرائيلية.. اغتيال قيادي بارز في حزب الله ببيروت
  • فضيحة مالية مدوية: قيادي حوثي يتقاضى ملايين من أموال الأوقاف!
  • مقتل قيادي بارز في حزب الله إمام بلدة بليدا جنوب لبنان