التوقيت الشتوي 2023.. تأخير ساعتك 60 دقيقة في هذا الموعد، ينتظر ملايين المصريين موعد تطبيق الشتوي في مصر، لا سيما مع اقتراب فصل الشتاء وتحسن الأحوال الجوية في شهر سبتمبر.

وتستعرض بوابة “الفجر” الإلكترونية موعد تطبيق التوقيت الشتوي، حيث يهتم محبي فصل الشتاء بموعد بدء وانتهاء التوقيت الصيفي خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الشهر الماضي وعودة الأجواء الجوية اللطيفة بانتهاء شهر أغسطس.

إقرأ أيضًا: «باقي كام يوم».. موعد بدء التوقيت الشتوي 2023

استمرار العمل بالتوقيت الصيفي

ومن المقرر استمرار العمل بـ التوقيت الصيفي حتي يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، وعليه هناك أسابيع قليلة تفصلنا عن بدء التوقيت الشتوي في مصر. وتم العمل بالتوقيت الصيفي منذ الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حيث قام المواطنون بتقديم ساعاتهم الخاصة بهم لمدة 60 دقيقة.

ويستمر العمل بـ التوقيت الصيفي حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، وبعدها سيتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي، ويتم تأخير الساعة به 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

موعد التوقيت الشتوي

وتهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية والغاز.

وسيعود التوقيت الشتوي بمجرد الانتهاء من التوقيت الصيفي فى 26 أكتوبر المقبل، وذلك في الساعة 23:59، وعليه سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، على أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023.

 تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وفى شهر أبريل سعي مجلس الوزراء إلي إصدار قرار ببدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر مع آخر جمعة من شهر إبريل، حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، على أن يبدأ العمل بـ التوقيت الشتوي تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن ينتهي فصل الصيف فى مصر جغرافيا يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، حيث يبدأ فصل الخريف قريبا.

ماهو التوقيت الصيفي والشتوي؟

ويعرف التوقيت الصيفي، على أنه تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرَّتين سنويًا ولمدة عدة أشهر من كل سنة، وتتم إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، حيث تقديم الساعة 60 دقيقة.

والهدف من زيادة ساعةٍ للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتًا أكثر أثناء ساعات النهار، التي تزداد تدريجيًا من بداية الربيع حتى ذروة الصيف، وتتقلَّص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

خمسة فوائد للتوقيت الشتوي

وتتمثل فوائد تطبيق التوقيت الشتوي في النقاط التالية:

استخدام التوقيت الشتوي يُوفر على المواطنين كُلفة إستخدام الكهرباء بشكل كبير أثناء الصباح، حيثُ أن تغيير التوقيت ساعة سيعمل على شروق الشمس بتوقيت مُناسب للأردنيين يُغنيهم عن استعمال الأضواء في المنزل صباحًا، بغاية الاستعداد للذهاب إلى المدارس أو الأعمال.استخدام التوقيت الشتوي يوفر على المواطنين كُلفة استخدام وسائل التدفئة، حيثُ تزداد درجات الحرارة بشكل كبير بعد شروق الشمس، مما يؤدي إلى تقليص وقت استخدام وسائل التدفئة.عدم استخدام التوقيت الشتوي يؤدي إلى جعل ذروة حركة السير فجرًا وصباحًا، وهو الوقت الأمثل لتشكُل خطر الصقيع والانجماد والضباب خلال أيام الشتاء مما قد يرفع من مُعدل حوادث السير.استخدام التوقيت الشتوي سيوفر على المواطنين الإحساس بألم نفسي تراكُمي عن الاستيقاظ والتوجُه للعمل أو المدرسة في الظلام والبرد.استخدام التوقيت الشتوي ينعكس إيجابًا على الطاقة الإنتاجية للفرد في العمل والطاقة الإستيعابية للطُلاب في المدارس شتاءً، فالذهاب إلى المدرسة والعمل والشمس مُشرقة يختلف عن الذهب إليها في الظلام. «باقي كام يوم».. موعد بدء التوقيت الشتوي 2023 خطوات ضبط التوقيت الشتوي 2023 على الهاتف المحمول والكمبيوتر خطوات ضبط التوقيت الشتوي 2023 على الهاتف المحمول والكمبيوتر

تتمثل أهم خطوات ضبط التوقيت الشتوي 2023 على الهاتف المحمول والكمبيوتر كالتالي:

الدخول على إعدادات الهاتف المحمول واختر واختر التاريخ والوقتثم إلغاء الإعداد التلقائي للوقت والتاريخ أو خاصية Time Zone، وفقًا لنوع الهاتف.ثم قدم الساعة 60 دقيقة عند الساعة 12:00 ليلًا إلى الساعة 1:00.استرجع الإعداد التلقائي من جديد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي التوقيت الشتوي 2023 تطبيق التوقيت الشتوي مواعيد التوقيت الشتوي موعد بدء التوقيت الشتوي 2023 تطبیق التوقیت الصیفی التوقیت الشتوی 2023 العمل بالتوقیت الهاتف المحمول أکتوبر المقبل فی مصر من شهر

إقرأ أيضاً:

في البترون والكورة... امتحانات الثانوية العامة انطلقت

 انطلقت صباح اليوم امتحانات شهادة الثانوية العامة في المركزين المعتمدين للطلاب في ثانوية البترون الرسمية (فرع الاقتصاد والإجتماع) ومدرسة شكا المتوسطة الرسمية (فرع علوم الحياة) في ظل التدابير الأمنية والإجراءات المطلوبة.

وفيما حضر الطلاب ورؤساء المراكز والمراقبون باكرا إلى المركزين، تم تأخير انطلاقة الامتحانات في مركز شكا بالرغم من وصول مسابقة الكيمياء في الموعد المحدد وتم تأخير توزيع المسابقات حتى الساعة 8:50 كما في بعض مراكز الامتحانات في لبنان التي لم تصل إليها المسابقات قبل الساعة 8:50 وبالتالي تم تمديد الوقت المحدد لانتهاء الامتحانات ساعة واحدة.

كما انطلقت امتحانات شهادة الثانوية في قضاء الكورة بأجواء هادئة في مراكز: مدرسة  دده الرسمية، تكميلية  ضهر العين الرسمية، مدرسة كفرحزير الرسمية ومدرسة كوسبا الرسمية للصبيان.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024..الحكومة توضح
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • في البترون والكورة... امتحانات الثانوية العامة انطلقت