اعترفات تفصيلية أدلى بها المتهم بقتل سائق " توك توك" في محافظة الغربية، أمام جهات التحقيق التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

المتهم اعترف بتنفيذ الجريمة، مؤكدا أنه صاحب مقهى وأن المجني عليه اختلف معه على قيمة المشروبات التي قدمها له، فنشبت مشاجرة بينهما، استخدم فيها المتهم سلاح أبيض "سكين" لطعن المجني عليه، ما أدى لوفاته على الفور.

قوات الأمن تلقت بلاغا من المستشفى بوصول جثة المجني عليه بعد إصابته بسلاح أبيض، على الفور انتقلت لمكان الحادثن وألقت القبض على المتهم بعد تفريغ كاميرات المراقبة والسماع لشهود العيان على الواقعة.

تم إحالة المتهم إلى النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم، إلى حسن إنتهاء التحقيقات.

فيما نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

يذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.

 

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قتل القتل العمد اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

مصر.. خلاف يفضح طبيباً يتاجر بأعضاء الفقراء

تسبب خلاف مادي حول 8 آلاف جنيه مصري في القبض على طبيب امتهن تجارة الأعضاء البشرية بمحافظة الجيزة المصرية.

بدأت القصة حين عرف طبيب تحاليل يدعى "محمد طبحاجة" حاجة أحد الأشخاص للمال، فعرض عليه فكرة بيع كليته اليسرى مقابل 25 ألف جنيه، وهو ما رحّب به الأخير.
واستأجر الطبيب مسكناً للمريض، وطلب منه توقيع إيصال أمانة لضمان عدم تهربه من الخضوع للعملية الجراحية وبيع كليته، بحسب وسائل إعلام محلية.
وتغير كل شيء بعد العملية الجراحية، حيث منح الطبيب للبائع 17 ألف جنيه بدلاً من المبلغ المتفق عليه، وهو ما رفضه الأخير الذي أصرّ على الحصول على باقي المبلغ وهو 8 آلاف جنيه، لتدبّ الخلافات بينهما.
واتجه الرجل إلى قسم الشرطة، وأبلغ عن ممارسات الطبيب غير القانونية، ليتم القبض عليه واكتشاف اعتياده على شراء أعضاء الفقراء، وبيعها للأثرياء بمقابل مادي كبير، لتتم إحالته إلى المحاكمة.
وحكمت محكمة الجنايات في الجيزة، أمس الإثنين، بمعاقبة الطبيب بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه بتهمة الاتجار في البشر.

مقالات مشابهة

  • ضربة فضائية موجعة تستهدف دجاجة الحوثي التي تبيض ذهباً - صراخ الاخيرة يرتفع في صنعاء وسيد مران يُغمى عليه
  • التحقيق في واقعة التحرش بأجنبية بالمعادي
  • وصلة مزاح انتهت بجريمة بشعة.. قرار قصائي ضد المتهم بقتل صديقه في الجيزة
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • تفاصيل القبض على سفاح الغربية الوسيم
  • إحالة سفاح محافظة الغربية الجديد لمحكمة الجنايات
  • خل التفاح منها.. 10 مشروبات لحرق الكرش
  • مصر.. خلاف يفضح طبيباً يتاجر بأعضاء الفقراء
  • سعد الصغير يعترف في التحقيقات كيف حصل على المخدرات.. وهذا مصيره المتوقع
  • المتهم بالشروع فى قتل مالك محل أدوات صحية بالهرم يكشف تفاصيل الجريمة