موقع 24:
2024-06-27@10:37:03 GMT

لبنان يطالب بتثبيت الحدود البرية مع إسرائيل

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

لبنان يطالب بتثبيت الحدود البرية مع إسرائيل

طالب وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب، السبت، بتثبيت الحدود البرية مع إسرائيل، معرباً عن رضى بلاده عن الصيغة النهائية لقرار تجديد مهمة قوات اليونيفيل.

وقال بو حبيب إن "لبنان الرسمي راضٍ عن الصيغة النهائية لقرار التجديد لليونيفيل، وكنّا نفضّل أن تكون مسألة التنسيق أوضح، ولكن الصيغة جيّدة، وتحتاج إلى مزيد من التنقيح العام المقبل".


وأضاف: "الصيغة النهائية لقرار التجديد لليونيفيل يضمن إلى حدّ بعيد عدم الاحتكاك بين قوات اليونيفيل والأهالي، لكن يجب تثبيت الحدود البريّة مع إسرائيل لمنع هذا الاحتكاك كلياً"، بحسب موقع "صوت بيروت انترناشونال".

#لبنان يرحب بقرار "التمديد" لليونيفل" https://t.co/nlozNTdxiu

— 24.ae (@20fourMedia) August 31, 2023  وتابع "تحدثنا مع المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين في هذا الأمر، ووعدنا أن يبحث مع الإسرائيليين في هذا الشأن، وعرض المساعدة في هذا الصدد".
وأكد مسؤول في البيت الأبيض، الخميس، أن بلاده تبحث إمكانية ترسيم الحدود البرية بين لبنان وإسرائيل.

وقال كبير مستشاري البيت الأبيض آموس هوكستاين، الخميس، إن الولايات المتحدة تبحث إمكان حل النزاع الحدودي الطويل الأمد بين لبنان وإسرائيل.

#لبنان يدعو لمعالجة "التوتر الإسرائيلي" https://t.co/ftqgO36SdB

— 24.ae (@20fourMedia) August 24, 2023 جاء ذلك في ختام زيارة هوكستاين للبنان التي استمرت يومين.
وقال هوكستاين إنه زار جنوب لبنان "لفهم ومعرفة المزيد عما هو مطلوب للتمكن من تحقيق نتيجة محتملة"، وسيستمع إلى "الجانب الآخر"، في إشارة على الأرجح إلى إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني لبنان إسرائيل الحدود الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفا جويا على منزل في مدينة النبطية بجنوب لبنان، والتي تبعد 15 كلم عن الحدود مع الأراضي المحتلة، وأصاب 5 مدنيين بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وقال شهود عيان إن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزلا في مدينة النبطية، ما أدى إلى تدميره وإصابة 5 أشخاص بجروح وتضرر عدد من المنازل المحيطة.

BREAKING :

Israel is intensely bombing South Lebanon right now, deliberately targeting residential areas in the middle of the night.

Civilians are trapped under the rubble of their homes.

This isn’t victim behavior. It’s terrorism. pic.twitter.com/uQMODeeZdX — sarah (@sahouraxo) June 26, 2024

من جانبها، أشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ألى أن "الغارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي مستهدفا حي المشاع في المدينة بصاروخين من نوع جو - أرض".

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.



ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن قرابة 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.

في سياق متصل، طالبت وزارة الخارجية الألمانية مواطنيها بمغادرة لبنان بشكل عاجل على خلفية "التوتر" على الحدود مع "إسرائيل"، واحتمالية تصاعد المواجهة مع حزب الله اللبناني.

وتعد هذه رابع دولة غربية تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان خلال الأسبوع الأخير، بعد كل من مقدونيا الشمالية وكندا وهولندا،.

وقالت الخارجية الألمانية الأربعاء، في بيان عبر منصة "إكس": "يُطلب من الألمان في لبنان المغادرة بشكل عاجل؛ لأن الوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان متوتر للغاية".

مقالات مشابهة

  • إصابة عدة أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان
  • الكويت والعراق يبحثان سبل متابعة تأمين الحدود المشتركة بين البلدين
  • ألمانيا تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا على خلفية التوتر على الحدود مع إسرائيل
  • أردوغان: "إسرائيل" دمرت غزة والآن عينها على لبنان
  • “القاهرة الإخبارية”: ميقاتي يطالب بوضع حد لأطماع إسرائيل التوسعية
  • جهود أميركية حثيثة لمنع «صراع شامل» بين لبنان وإسرائيل
  • غانتس: يمكننا "إظلام" لبنان وتدمير حزب الله خلال أيام
  • بين أميركا وإسرائيل وحزب الله..رسائل متبادلة "تقرأ المستقبل"