أخبارنا:
2024-10-05@14:13:49 GMT

توقيف شخصين بالرباط ومكناس بسبب الكوكايين

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

توقيف شخصين بالرباط ومكناس بسبب الكوكايين

مواصلة للجهود المبذولة لمكافحة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بكل من الرباط ومكناس في عمليتين منفصلتين، جرى تنفيذهما مساء أمس الجمعة وصباح اليوم السبت، من توقيف شخصين أحدهما مواطن ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في تورطهما في ترويج مخدر الكوكايين والأقراص المهلوسة.

 

وحسب مصادر أمنية ل"أخبارنا"، فقد أسفرت العملية الأولى المنجزة بمدينة الرباط عن توقيف مواطن من دول افريقيا جنوب الصحراء يقيم بطريقة غير مشروعة بالمغرب، يبلغ من العمر 48 سنة، متلبسا بترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله عن حجز 300 غرام من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

 

أما العملية الثانية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة مكناس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فقد مكنت من توقيف شخص، يبلغ من العمر 33 سنة، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزته على 1020 قرص طبي مخدر من أنواع مختلفة.

 

وقد تم اخضاع المشتبه فيهما لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمن عمران يتلف مليون و364 ألف و449 حبة برجالين مخدر

وخلال عملية الإتلاف بحضور وكيل أول محافظة عمران عبد العزيز أبو خرفشة شدد مدير امن محافظة عمران العميد الركن نايف أبو خرفشة ووكيل نيابة المخالفات حافظ أبو حاتم على ضرورة تكاتف جهود الأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة وتكاملها لمكافحة المخدرات لما للمخدرات من انعكاسات خطيرة على صحة وسلامة وأخلاق المجتمع فضلا عن أنها محرمة شرعا وقانونا.

وأوضحا أن هذه الحبوب تم إتلافها بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية بحقها.

وأشادا بجهود الجهات المعنية في مكافحة الممنوعات والمخدرات والحد من تهريبها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والعقوبات الرادعة بحق المروجين لها.

حضر عملية الإتلاف رئيس جهاز المفتش العام بشرطة المحافظة العميد علي الحمزي ومدير مكافحة المخدرات العقيد حميد خاطر والشيخ عبدالرحمن القيفي، ومساعد قائد قوات النجدة العقيد مازن الجامي، ورئيس قسم الرقابة الدوائية بمكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور هلال القديم والشيخ عبدالرحمن القيفي ونائب مدير الإعلام الأمني النقيب أسد الله الضياني.

مقالات مشابهة

  • صعدة: محور آزال يُحبط محاولة تهريب حشيش مخدر ويُتلف 40 كيلوغراماً
  • حديقة نزهة حسان بالرباط.. فوضى و انتشار متعاطي المخدرات
  • حجز سبعة كيلوغرامات من الكوكايين بطنجة
  • إحباط محاولة تهريب طن من مادة المعسل بالرباط وتوقيف سائق الشاحنة
  • القبض على شخصين لترويجهما القات المخدر بعسير
  • قسنطينة: توقيف شخصين يمتهنان السرقة من داخل المنازل بعين الباي
  • خلافات عائلية تتحول إلى اشتباكات.. إصابة شخصين في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • إتلاف أكثر من 1.3 مليون حبة برجالين مخدر بمحافظة عمران
  • أمن عمران يتلف مليون و364 ألف و449 حبة برجالين مخدر
  • ضبط شخصين لترويجهما أقراصًا خاضعة للتداول الطبي بتبوك