حث رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة “محمد الرعيض” على استغلال الظروف الذهبية في العلاقات الليبية التركية لزيادة استثمارات تركيا في ليبيا بشكل أكبر، خاصة الاستثمار في إنشاء طريق يربط ليبيا بأفريقيا.

وقال الرعيض خلال اجتماعه بمسؤولي الغرفة التجارية بإسطنبول: “نستغل هذه الظروف الذهبية الليبية التركية بأن تقوم تركيا الاستثمار في ليبيا وخاصة الاستثمار في طريق يربط ليبيا بأفريقيا”.

وأضاف: “نحن اليوم في غرفة اسطنبول الغرفة التي تغطي قرابة 50% من الضرائب، وتربط 40% من عدد الشركات في تركيا”، متابعا: “غرفة اسطنبول لها دور كبير جدا في السياسة في تركيا للاستثمار في ليبيا بشكل أكبر فتح المجالات على ليبيا”.

واستكمل الرعيض: “نحن كاتحاد الغرف في ليبيا نتواصل مع وكل الغرف والاتحادات على مستوى العالم نرى أن هناك تقصيرا كبيرا جدا في العمل مع اتحاد الغرف التركي ومع الغرفة التركية، خلال العامين الماضيين استقبلنا عديد الوفود من الدول الأوروبية من ألمانيا ومن فرنسا وإيطاليا وإسبانيا ولم نر وفدا واحدا يأتي من اتحاد الغرف التركية أو من غرفة اسطنبول إلى ليبيا”.

وتابع: “نحن نريد إيصال رسالة إلى رئيس اتحاد الغرف التركي لأننا كاتحاد غرف ليبيا نريد التعاون معهم، ونريد فتح المجال للوفود وأيضا نريد أن ننشئ غرفة ليبية تركية مشتركة”.

 

الوسومتركيا ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: تركيا ليبيا فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

حبس أخصائي اجتماعي استولى على 243 ألف دينار من حساب دار أيتام

أكد مكتب النائب العام اليوم الجمعة صدور أمر بحبس أخضائي اجتماعي في دار لرعاية الأيتام في طرابلس بتهمة الاستيلاء على 243 ألف دينار من حساب نزيلين بالدار.

وأضاف أن نيابة مكافحة الفساد بدائرة اختصاص محكمة استئناف طرابلس بحثت بلاغاً تضمن شواهد انحراف سلوك المكلف برعاية شؤون نزيلين في الدار وإساءة استغلال وظيفته لتحصيل منافع مادية غير مشروعة.

وأوضح البيان أن «البحث كشف عن استغلال المتهم الحالة النفسية للنزيلين؛ وممارسة أساليب احتيالية مكنته من تسلم وثائق تستعمل في إدارة الحسابين البنكين، ثم أخذ في إجراء عمليات مصرفية سهلت له سحب المبلغ، ليقرر المحقق حبسه على ذمة التحقيق.

الوسومالنائب العام

مقالات مشابهة

  • حبس أخصائي اجتماعي استولى على 243 ألف دينار من حساب دار أيتام
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • مجلس إدارة غرفة القاهرة يلتقي رؤساء وأعضاء الشعب التجارية لمناقشة خطة التنمية
  • الرعيض: أطالب بتجميد دفع الجمارك والضرائب لعامين أو ثلاث
  • نوفا: تركيا رفضت تفتيش سفينة تابعة لها رغم الاشتباه في حملها أسلحة إلى ليبيا
  • غرفة طوارئ بابنوسة.. أمل نجاة للنازحين والفارين بغرب كردفان
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • «غرفة التجارة بالإسكندرية»: افتتاح سوق المزارعين في 26 أكتوبر الجاري 
  • عبر اسطنبول..واشنطن تجلي 100 أمريكي من بيروت
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي