رأى الإعلامي نشأت الديهي، أن ما كتبه الكاتب الأمريكي ستيفين كوك من مقالات للهجوم على المشروع الوطني المصري، والدولة المصرية وكل ما تحقق من انجازات، كان أمرًا لافتًا للانتباه.

هجوم غير مبرر

وقال الديهي، خلال حلقة اليوم السبت، من برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، إن هجوم كوك لم يكن مبررًا، وغير دقيق، لافتًا إلى أن هذا الرجل على علاقة وطيدة بجماعة الإخوان الإرهابية.

مأجور لحساب الإخوان

وتابع: "هذا الرجل يحصل على مقابل مادي نتيجة هجومه على الدولة المصرية قولًا واحدًا"، مؤكدًا أن كوك "مأجور، مثل معتز مطر ومحمد ناصر وخلافه.. محمد ناصر ده مالوش ملة، وبيتكلم عن الدين، وهو عمره ما عفر جبهته بالسجود لله، في ناس يتم تأجيرها مثل النائحة المستأجرة التي تستأجر للصياح ولطم الخدود، على المتوفيين في الصعيد".

نائحة مستأجرة

كما أشار الديهي، إلى أن "جماعة الإخوان لا تمتلك كوادر إعلامية، فقامت بتأجير معتز مطر، ومحمد ناصر، لكي يلطم ويصيح نيابة عنهم، أما الإعلامي أسامة جاويش فليس نائحة مستأجرة، ولكنه كادر إخواني ناطق باسم الإخوان وأصفه دائمًا بـ "النعجة الناطقة"

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتسابنائحة مستأجرة

ورأى نشأت الديهي، أنه عندما تحدث على الكاتب الامريكي ستيفين كوك ووصفه بالنائحة المستأجرة، قام بالرد عليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سريع، واصفًا كلامه بـ "الفارغ" معقبًا: "يبدوا أن كلامي آلامه كثيرًا، فقام بكتابة مقالًا في مجلة الفورين بوليسي، وتحدث على أن مصر تحكم بالخوف وتطاول على رأس الدولة، وعلى شخصي المتواضع وبرنامجي بالورقة والقلم".

شوقي علام: العنف متأصل في "الإخوان" ولكن هناك تبادل في الأدوار كامل الوزير: السيسي تحمل كثيرا في عهد الإخوان.. ولم يعمل لصالح فصيل معين

واستطرد: "أي صحفي عندما يشتبك ويؤثر، يكون سعيدًا، ولكني ليست سعيدًا بالمرة، لأن الهجوم علينا شديد، هذا الرجل قام بكتابة مقالات عبارة عن تفاهات، ودافع فيه عن الإخوان ووصفهم بأنهم جزء من العقيدة القومية المصرية، هذا الراجل كتب كلامًا غبيًا عندما قال ليس لدي علاقة بالإخوان، في حين أنه حريص على الدفاع على الإخوان باستماته".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نشأت الديهي

إقرأ أيضاً:

كيف عظم مشروع رأس الحكمة استثمارات الدولة المصرية؟

مشروع تنموي مُهم، أعلنت تفاصيله الحكومة المصرية، ألا وهو «رأس الحكمة»، والذي حظي بإشادات دولية مُهمة، لدوره المُهم في إحداث تنمية غير مسبوقة، وتوفير ملايين من فرص العمل سنويًا، فضلاً عن تحسين مناخ الاستثمار وأولوية كبيرة لقطاع الصناعة.

أهمية المشروع ودوره في تعظيم الاستثمارات

في وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شرح أهمية المشروع ودوره في تعظيم الاستثمارات، مؤكدًا وجود متابعة يومية لأعمال التنفيذ لدور المشروع في وضع مصر على خريطة السياحة العالمية.

ووصف رئيس الوزراء حجم مشروع رأس الحكمة بأنه الأضخم على الإطلاق، موضحًا أن تنمية المدينة أضخم صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر، وسيكون مساحتها 170.8 مليون متر مربع ما يعادل أكثر من 40 ألفا و600 فدان، مؤكداً أن المشروع يوفر ملايين من فرص العمل سنويا.

مخطط التنمية العمرانية 

وأطلقت الحكومة، الرخصة الذهبية وتخصيص الأراضي، وفق ما صرحه به «مدبولي» سابقًا، مؤكداً أن المشروع يدخل للدولة 35 مليار دولار، لافتاً إلى أن مخطط التنمية العمرانية لمصر 2052 يعتبر أن الساحل الشمالي لمصر هي المنطقة الواعدة الأولى، التي تستطيع أن تستوعب القدر الأكبر من الزيادة السكانية.

المخطط استهدف وضع مجموعة من المدن لتغيير فكرة تنمية الساحل الشمالي، بحيث تكون تنمية مجتمعات عمرانية متكاملة، لذا تأتي تنمية مدنية رأس الحكمة، في إطار مخطط التنمية العمرانية لمصر لعام 2052، إذ يتضمن المشروع أحياء سكنية لكل المستويات وكذلك فنادق عالمية على أعلى مستوى ومنتجعات سياحية ومشروعات ترفيهية عملاقة.

كما يتضمن المشروع إنشاء مارينا دولية كبيرة لليخوت والسفن السياحية، وتم الاتفاق على تطوير وإنشاء مطار دولي جنوب المدينة وسيتمّ تخصيص أرض لوزارة الطيران المصرية، فوفق الحكومة، المشروع يأتي بنفس الآلية التي تقوم بها الدولة متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع كل المطورين والقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • الأب الروحي لنجوم الغناء المصري "هاني شنودة" يكشف عن علاقته بعمرو دياب ومحمد منير
  • ما حكم الصدقة عن الميت؟ وما هي الأدلة الشرعية على ذلك؟
  • آل باتشينو يكشف تفاصيل مرعبة عن تجربة الموت
  • ”يعيش آخر لحظات حياته”.. كاتب صحفي يكشف ما يحدث مع زعيم الحوثيين ويؤكد ان الموساد قد يتولى تصفية قيادات الجماعة
  • إعلام غربي يكشف طريقة اختراق إسرائيل لـ “حزب الله” استخباراتيا.. ما علاقة سوريا؟
  • كيف عظم مشروع رأس الحكمة استثمارات الدولة المصرية؟
  • كاتب صحفي: الدولة وضعت إجراءات مهمة لحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • محلل يكشف الهدف ”السري” القادم للضربة الإسرائيلية في اليمن.. ما علاقة علي عبدالله صالح؟
  • سبب تضارب بيانات الإخوان حول حزب الله!!