شاركت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والسفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالمؤتمر الصحفي للدورة السابعة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا"، والذي تُقام فعالياته تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 


ووجهت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الشكر الى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاهتمامه ودعمه اللامحدود للمبادرات الجادة التي تستهدف تحقيق الدمج  لأبنائنا من ذوي القدرات الخاصة بشكل طبيعي داخل النسيج المجتمعي المصري، وقدمت الشكر إلى كافة الوزارات والمؤسسات الداعمة للمهرجان.

وأكدت أن اهتمام وزارة الثقافة بدعم واحتضان هذا الملتقى، يأتي تفعيلًا لمستهدفات الدولة في هذا الصدد، كما يُمثل هذا الملتقى بيئة خصبة في مجال دمج ورعاية وتنمية مواهب أبنائنا من ذوي القدرات الخاصة بمجالات الفنون والآداب المتعددة، مؤكدة أنهم يُجسدون رسالة صادقة للتحدي والإرادة وحب الحياة، ووجهت التحية للقائمين على الملتقى ولأولياء أمور الأطفال المشاركين في فعالياته.

 

و تم الإعلان خلال المؤتمر الصحفي عن تفاصيل المهرجان الذي تنطلق فعالياته الجمعة 22 حتى 29 سبتمبر الجاري، بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الصيني، حيث يشهد المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفل افتتاحه، بينما يُقام حفل الختام بالمسرح الصغير ،ويشارك في الدورة الحالية41 دولة عربية وإفريقية وأجنبية، كما يتضمن الملتقى مجموعة متنوعة من الأفلام الدولية المشاركة، وعددًا من الورش والندوات والعروض الفنية والسينمائية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة وزيرة الهجرة أولادنا ذوی القدرات الخاصة

إقرأ أيضاً:

إلغاء المؤتمر الصحفي للمنتخب الهولندي بسبب تأخر رحلته

ألغي المؤتمر الصحفي المخصص للمنتخب الهولندي الثلاثاء عشية مواجهته أمام نظيره الإنجليزي في نصف نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم في دورتموند بسبب مشكلة في النقل، وفقًا لما أفاد الاتحاد الأوروبي "ويفا".

وكان من المقرر أن يجيب المدرب رونالد كومان والمدافع نايثن أكيه عن أسئلة الصحفيين ووسائل الإعلام في ملعب دورتموند، حسب برنامج الاتحاد الأوروبي.

وقال بيان للويفا "على خلفية خلل في رحلة المنتخب الهولندي التي كانت مقررة إلى دورتموند، وتأخره في الوصول إلى حدّ كبير، ونتيجة لذلك، لن يتم عقد المؤتمر الصحفي".

وألغيت الرحلة المقررة من فولفسبورج إلى دورتموند عبر القطار. وقالت وسائل إعلام عدة إن المنتخب "البرتقالي" اضطر للانتقال عبر الطائرة، غير أنّ وصوله المتأخر لم يسمح بعقد المؤتمر الصحفي وفق ما هو مقرر.

وتطمح هولندا لإحراز اللقب القاري للمرة الثانية بعد عام 1988، لكنها ستصطدم بعقبة انجلترا الساعية بدورها لإحراز بطولتها الكبرى الأولى منذ 1966 عندما تُوجت على أرضها بكأس العالم، إضافة إلى تعويض خسارتها في نهائي النسخة الماضية أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تشارك فى حفل تسليم جائزة الصحافة المصرية
  • إلغاء المؤتمر الصحفي للمنتخب الهولندي بسبب تأخر رحلته
  • الرقابة على الأغذية والأدوية تشارك في المؤتمر الليبي الدولي للصيدلة
  • بريدة تنهي مشاركتها في مؤتمر المدن المبدعة بالبرتغال ضمن 150 مدينة عالمية
  • انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي .. نوفمبر المقبل
  • انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي.. في نوفمبر القادم
  • اختتام فعاليات الدورة الـ13 لملتقى الشعر الخليجي في السعودية
  • موعد انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية