جددت رابطة أمهات المختطفين، السبت، مطالبتها لمجلس الأمن والأمم المتحدة لمحاسبة ومعاقبة مرتكبي قتل المختطفين في سجن كلية المجتمع بذمار، والمتسببين بحدوثها.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن رابطة أمهات المختطفين تزامناً مع الذكرى الرابعة لقصف المختطفين في سجن كلية المجتمع بمحافظة ذمار.

 

وقال البيان، بأنه ومنذ "أربعة أعوام على جريمة قصف سجن كلية المجتمع بذمار من قبل طيران التحالف، بعد أن حول الحوثيون المبنى التعليمي إلى سجن، قتل فيه “134” مختطفاً ومخفي قسرا،ً وجرح نحو “45” آخرين، تمر هذه الذكرى الأليمة ولا زالت أمهات وذوي الضحايا يبحثون عن العدالة ويطالبون بتحقيق دولي لما حدث من قتل أبنائهم، حتى أن البعض منهم لم يستلم إلا نصف جثة والبعض لم يتعرف على جثة ولده وتم دفنها ضمن الهويات المجهولة وفي قبور جماعية".

 

وأشار البيان إلى توثيق رابطة أمهات المختطفين لشهادات مؤلمة عن ضحايا قصف سجن كلية المجتمع بذمار من بينها أسر أستلمت نصف جثث وبعضها جثث أشلاء.

 

واستنكرت رابطة أمهات المختطفين استمرار الصمت الدولي والإنساني تجاه الجريمة، التي مرت أربعة أعوام منذ وقوعها وما زالت في خضم الجرائم المنسية.

 

وكررت الرابطة إدانتها لجماعة الحوثي والتحالف العربي، محملة اياهم "المسؤولية الكاملة عن ما حدث لأبنائنا المختطفين من إبادة جماعية، حيث أنها جريمة لن تسقط بالتقادم".

 

وطالب البيان، قوات التحالف العربي لالتزام بالقانون الدولي والإنساني، ومحاسبة من أقدم على قصف سجن كلية المجتمع بذمار وتقديمهم للعدالة، وتعويض أهالي ضحايا قصف سجن كلية المجتمع بذمار والناجين منهم بما يتناسب مع القانون الدولي والإنساني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ذمار رابطة أمهات المختطفين التحالف مليشيا الحوثي ضحايا مدنيين رابطة أمهات المختطفین

إقرأ أيضاً:

قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت دولة قطر دعمها الثابت للشعب الفلسطيني، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر ومعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف خلال مشاركة الوفد الدائم في أعمال الدورة الحادية والسبعين لمجلس التجارة والتنمية التابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) وذلك حسبما ذكرت وكالة الانباء القطرية اليوم الثلاثاء.
وشددت على أن المساعدات الإنسانية وحدها لا يمكن أن تعالج عمق الأزمة، داعية إلى إيجاد حلول شاملة وطويلة الأجل تركز على استعادة الكرامة والاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة في فلسطين، كما حثت المجتمع الدولي على إعطاء الأولوية لتطوير البنية التحتية إلى جانب المساعدات الطارئة.

ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية وملموسة للوفاء بالتزاماته الإنسانية والقانونية، مؤكدة على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي ودعم الانتعاش الاقتصادي وتيسير تحقيق سلام دائم في المنطقة، كخطوات حاسمة نحو الاستقرار والتنمية في الأراضي الفلسطينية.

وفي إشارتها إلى الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الصادر في يوليو 2024، أكدت الدكتورة المفتاح على دعوة المحكمة لإنهاء السياسات والممارسات الإسرائيلية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية، وتحديدا فيما يتعلق بتوسيع المستوطنات غير القانونية واستغلال الموارد الطبيعية الفلسطينية، داعية إلى تدخل دولي عاجل.

وجددت تعهد دولة قطر بمواصلة دعمها الإنساني والتنموي للشعب الفلسطيني، منوهة إلى عدة مبادرات قطرية تهدف إلى تلبية الاحتياجات العاجلة مثل نقص الطاقة وخلق فرص العمل في غزة، بالإضافة إلى التزام قطر بالعمل على تنمية طويلة الأجل، تشمل تحسين البنية التحتية والخدمات العامة.

كما أكدت موقف دولة قطر الثابت الداعم للقضية الفلسطينية من خلال عملية سلام عادلة وشاملة، ودعمها لمبادرة السلام العربية وحل الدولتين الذي يهدف إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون دولي: الـ 12 شهراً القادمة ستحدد مصداقية النظام العالمي في مواجهة الاحتلال
  • أستاذ قانون دولي: على المجتمع الدولي تحويل قرار الانسحاب إلى واقع على الأرض
  • "صحار الدولي" يتبرع بأجهزة أشعة متطورة لـ"صحية مسقط"
  • تركيا تجدد موقفها الداعم لليمن والبحسني يطالب بموقف دولي حازم تجاه الحوثيين
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • العراق يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين
  • لماذا يظل السودان تحت أضواء المجتمع الدولي الكاشفة
  • قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية
  • أستاذ قانون دولي: مشروع القرار الأممي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خطوة تعكس الجهود الفلسطينية لحشد الدعم
  • بدء مرحلة الدمج المهني في سوق العمل للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي بذمار