لقي مساء اليوم السبت 2 سبتمبر 2023 شاب ورضيع حتفيهما وذلك إثر اصطدام وقع بين ثلاث سيارات على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين باجة ونفزة.

وأكده مدير المستشفى الجهوى بباجة توفيق الفارح لموزاييك أن قسم الاستعجالي بالمستشفى المذكور قد استقبل مساء اليوم 12 شخصا بينهم رضيع يبلغ من العمر شهرين وصل إلى القسم المذكور مفارقا الحياة وشاب يبلغ من العمر 25 سنة توفّي خلال تلقيه الاسعافات نظرا لخطورة الاصابات التي لحقته على مستوى الرأس.

ووصف إصابات الآخرين بمتفاوتة الخطورة والمستقرّة.

وصرّح مصدر من الحماية المدنية لموزاييك أن الحادث تمثّل في اصطدام بين ثلاث سيارات على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين باجة ونفزة.

 

ايهاب النفزي 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

العثور على شخصين ضلا الطريق أثناء رحلة مغامرات بمنطقة الهيدان والامن العام يحذر

#سواليف

الدفاع المدني لإذاعة #الأمن_العام : ضرورة عدم الإقدام على #سياحة_المغامرة وخاصة رياضة ( #الهايكنج ) إلا من خلال مكاتب مرخصة ومتخصصة للعمل في هذا المجال.

انخفاض نسبة #حرائق الأعشاب مقارنة مع الأيام الماضية نتيجة استجابة المواطنين للنصائح والإرشادات التي تصدر عن الأمن العام

تمكنت الفرق المتخصصة في دفاع مدني مأدبا تساندها مديرية شرطة مأدبا ممثلة بمركز أمني #مليح من العثور على شخصين ضلا الطريق أثناء #رحلة_مغامرات، كانا قد فقدا الاتصال بالمجموعة التي كانا يرافقانها بمنطقة #الهيدان بعد انفصالهم عن المجموعة.

وأضاف مدير مديرية دفاع مدني مأدبا المقدم حمود الرواجفة في حديثه لإذاعة الأمن العام إنه ورد بلاغ لغرفة عمليات مديرية دفاع مدني مادبا يوم الجمعة حول وجود أشخاص مفقودين في مركز المغامرات بمنطقة الهيدان ، مشيرا إلى أن كوادر الدفاع المدني لديها المعرفة الكاملة بهذه المنطقة، كونها تعاملت مع فقدان العديد من الأشخاص فيها.
وأضاف أنه تم التحرك على الفور إلى الموقع وبعد حوالي نصف الساعة من البحث والتفتيش تم العثور على المفقودين وعددهم شخصين وكانت حالتهما جيدة، وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما وتأمينهما إلى منطقة آمنة.
وأشار إلى أنه وفي كل موقع سياحي في الأردن هناك مكاتب وأشخاص مختصين لمرافقة الأشخاص الذين لا يملكون الخبرة الكافية ويرغبون في التعرف على الأماكن السياحية و قضاء الوقت فيها ولكن هناك بعض الأشخاص يقومون برحلات مغامرة لاستكشاف المناطق السياحية لوحدهم ما يؤدي إلى وقوعهم في مأزق سواء كان السقوط عن مقاطع صخرية أو يضلون الطريق لعدم معرفتهم بطريق العودة ما يسبب إرباك لمجموعات الدفاع المدني أثناء عمليات البحث حتى الوصول إلى ذلك المكان.
ودعا المواطنين إلى عدم الذهاب إلى المناطق السياحية وممارسة رحلات المغامرات إلا بمرافقة أدلاء سياحيين مختصين ومرخصين للعمل في هذا المجال
من جانب آخر استعرض ضابط إعلام الدفاع المدني النقيب عبدالله السعودي الجهود المبذولة خلال الساعات ال 24 ساعة الماضية والتي تمثلت بالتعامل مع (1284) حالة إسعافية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ (100) حادث إنقاذ والسيطرة على ( 145) حريقاً في مختلف محافظات المملكة من بينها(102) حرائق أعشاب جافة وأشجار مثمرة وحرجية ومحاصيل زراعية.
ونوه إلى انخفاض نسبة حرائق الأعشاب مقارنة مع الأيام الماضية نتيجة استجابة المواطنين للنصائح والإرشادات التي تصدر عن الأمن العام
وبين أنه وخلال الأيام القادمة سيكون هناك ارتفاعٌ على درجات الحرارة ما يتطلبُ أخذ الحيطة والحذر وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لا سيما خلال فترات الذروة كما دعا إلى ضرورةِ مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس وعدم تركهم داخل المركبات
وختم الرسالة الصباحية بدعوة الجميع إلى عدم التردد في الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 في حال دعت الحاجة الى ذلك ..

مقالات ذات صلة الدويري: نتنياهو غاص في رمال رفح ومعارك الشجاعية تعكس أداء المقاومة 2024/07/08

مقالات مشابهة

  • وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالأغواط
  • الجلفة: جرح 6 أشخاص في حادث اصطدام سيارتين بدار الشيوخ
  • العثور على شخصين ضلا الطريق أثناء رحلة مغامرات بمنطقة الهيدان والامن العام يحذر
  • مصرع طباخ وإصابة طالبين إثر حادث انقلاب سيارة بالمنشاه فى سوهاج
  • حادث مروري مروع.. التحقيق في مصرع سيدة وإصابة 11 شخصا بالجيزة
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم سيارتين بصحراوي البحيرة
  • تفريغ كاميرات المراقبة بواقعة وفاة وإصابة 11 شخصا في حادث اصطدام سيارة برصيف
  • وفاة سيدة وإصابة 11 آخرين في حادث مروري بكرداسة
  • وفاة شخصين وإصابة 2 آخرين في حادث بالبويرة
  • مصرع شخصين وإصابة 16 آخرين فى حادث انقلاب ميكروباص على طريق أسيوط الغربى