شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات المهرجان الرياضى الذى تم تنظيمه بالتعاون مع منظمة إنقاذ الطفولة بمركز شباب مدينة أسوان، ووسط مشاركة أكثر من 150 طفل وأسرة من الأخوة الأشقاء السودانيين.

جاء ذلك بحضور قيادات الوزارة والمحافظة حيث يهدف المهرجان إلى توفير سبل الرعاية الترفيهية للأطفال، وإتاحة الفرصة الكاملة لهم لممارسة الأنشطة الرياضية والشبابية المختلفة في أجواء من الأمن والأمان على الوجه الأكمل.

فيما قدم الكثيرين من أبناء الشعب السودانى شكرهم الجزيل للرئيس عبد الفتاح السيسى وللأجهزة الحكومية بالدولة المصرية على الرعاية الطيبة التي يتم تقديمها لهم في كل وقت منذ الأحداث الأخيرة التي شهدتها دولتهم حيث أنهم ينعموا في مصر بكافة أوجه الدعم اللامحدود من الجميع، كما قام الوزير والمحافظ بتفقد العديد من الأنشطة الرياضية والشبابية التى يتم تنفيذها بمركز شباب مدينة أسوان.

فضلاً عن تفقد معرض المشغولات اليدوية، وعقب ذلك قام وزير الشباب والرياضة، ومحافظ أسوان بإفتتاح العديد من المشروعات الإستثمارية التي تم تنفيذها بنادى الشمس الرياضى بمنطقة كيما، والتي تمثلت في إنشاء ملعب خماسى لكرة القدم " مضاء " بواسطة أحد المستمثرين على مساحة 800 متر مربع، وبتكلفة وصلت لـ 1.5 مليون جنيه للمساهمة في توفير مصدر ودخل مالى سنوي، وموارد ذاتية إضافية لمواجهة مصروفات النادى دون الإعتماد على ميزانية الدولة.

كما قام الدكتور أشرف صبحى، واللواء أشرف عطية بإفتتاح قاعة المناسبات المكشوفة بالنادى والتي تم إنشاؤها أيضاً بمعرفة أحد المستثمرين لتعمل على توفير دعم سنوي من خلال إستغلال هذه القاعة، وكافة أعمال التطوير والتحديث التي تمت بالنادى الإستغلال والإستثمار الأمثل الهادف لتوفير موارد ذاتية تساهم في أداء النادى لدوره الرياضى والترفيهى والمجتمعى على الوجه الأكمل.

وقدم الوزير والمحافظ تهنئتهم لنادى الشمس الرياضى لحصوله على 64 ميدالية منهم 35 ميدالية ذهبية، و 25 ميدالية فضية، و 4 ميداليات برونزية فى بطولة الصعيد للسباحة والتى أقيمت فى محافظة المنيا خلال الفترة من 12 إلى 20 أغسطس المنقضى، فضلاً عن الحصول على المركز الأول فى بطولة المياه المفتوحة بالمنيا أيضاً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة أسوان

إقرأ أيضاً:

هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


تعقيبًا على الشائعات التي روجت لها بعض الصفحات على وسائل التواصل الإجتماعي بشأن تخصيص أحد أدوار مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة لإستقبال حالات تسمم ، أكدت هيئة الرعاية الصحية بأسوان أنه لا صحة لما تم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الإجتماعي حول تخصيص أحد أدوار مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة لاستقبال حالات تسمم ، و نود التوضيح أن الدور الرابع بالمستشفى قد تم إخلاؤها منذ فترة ضمن خطة لزيادة عدد الأسرة المتاحة بالمستشفى، بعد أن كانت بعض غرفه تُستخدم كسكن للأطباء .

وفاة سيدة بارتفاع ضغط الدم ولا علاقة بالتسمم

أما بخصوص الحالة المذكورة للسيدة خديجة . ع .ف من قرية أبو الريش ، والتى  تبلغ من العمر 58 عامًا، أكدت الهيئة أنها وصلت إلى المستشفى جثة هامدة، وكانت تعاني من تاريخ مرضي يشمل ارتفاعًا حادًا في ضغط الدم مع قصور في عضلة التنفس،  لاعلاقة لهذه الحالة بأية حالات تسمم .

وحثت الهيئة الجميع على تحري الدقة وعدم تداول المعلومات المغلوطة التي قد تثير البلبلة، مؤكدة أن مستشفى أسوان التخصصي مستمر في تقديم خدماته الصحية على أكمل وجه، وندعو الجميع للحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • ننشر البرنامج التفصيلى للاحتفال باليوم العالمى للسياحة بأسوان
  • "الناس للناس" .. صالون ثقافى وإنشاد دينى وكورال أطفال ضمن أنشطة "بداية" بأسوان
  • الأورمان تجري 9272 عملية عيون مجانية بأسوان
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • مصرع شخص إثر انهيار قبة منزل بأسوان
  • بعد إصابة العشرات بالتسمم.. هيئة الرعاية الصحية بأسوان تكشف الحقيقة
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان في انطلاق مبادرة "بداية"
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية بعدد من الشوارع والأسواق