هو سفير واشنطن الأسبق إلى الأمم المتحدة، توفي عن 75 عاما.

وفاة سفير واشنطن الأسبق إلى الأمم المتحدة بيل ريتشاردسون عن 75 عاما

اعلان

توفي الدبلوماسي الأميركي السابق الخبير في شؤون الإفراج عن المعتقلين وسفير الولايات المتحدة الأسبق إلى الأمم المتحدة بيل ريتشاردسون السبت عن 75 عاما على ما أعلن نائب رئيس مؤسسته ميكي برغمان في بيان.

وكان ريتشاردسون أيضا حاكما لولاية نيومكسيكو ووزير الطاقة في عهد الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون. وأوضح برغمان أن ريتشاردسون "توفي أثناء نومه خلال الليل".

وأضاف "فقد العالم مدافعا عن المعتقلين ظلما في الخارج".

وكان ريتشاردسون متخصصا في المفاوضات من أجل الافراج عن أميركيين معتقلين في دول تعتبر "مناهضة" للولايات المتحدة. وقد ساهم خصوصا في الإفراج عن لاعبة كرة السلة بريتني غراينر في العام 2022 عندما كانت معتقلة في روسيا.

ولعب دورا أساسيا أيضا في المفاوضات مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للافراج في العام 1995 عن أميركيين عبرا حدود العراق.

بيل ريتشاردسون مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباماCharles Dharapak/Copyright 2023 The AP

ولد ريتشاردسون في ولاية كاليفورنيا العام 1947 وشب في مكسيكو قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة في سن المراهقة في ضاحية بوسطن في شمال شرق البلاد.

وكان من أوائل ممثلي ذوي الأصول الأميركية اللاتينية الذين يتولون مناصب سياسية عالية. وترشح ريتشاردسون لنيل بطاقة الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية العام 2008 ليصبح بذلك أول مرشح من أصول أميركية لاتينية.

رغم وفاة بريغوجين.. مجموعة فاغنر الروسية نموذج من المتوقع له الاستمراروفاة رئيس الأركان الفرنسي السابق خلال رحلة مشي في جبال البيرينيه الجنوبيةوفاة "عراب الموسيقى السوداء" الأميركية كلارنس إيفانت عن 92 عاما

لكنه انسحب في نهاية المطاف لدعم باراك أوباما وكان يفترض أن ينضم بعد فوز الأخير إلى حكومته، إلا أن قضية تتعلق بتمويل الحملة أرغمته على التخلي عن منصب وزير التجارة في إدارته.

وتولى ريتشاردسون مهمات غير رسمية مع زعماء مناهضين للولايات المتحدة من صدام حسين في العراق إلى فيدل كاسترو في كوبا وكيم جونغ إيل في كوريا الشمالية وصولا إلى نيكولاس مادورو في فنزويلا.

وعلى مدى 40 عاما أجرى الموفد النشيط وساطات خاصة لدى ألد أعداء واشنطن.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في أحدث صفقة عسكرية.. طائرات "ياك-130" الروسية القتالية تصل إلى طهران كانت تقدم النصائح الأسرية عبر قناتها.. القبض على "يوتيوبر" أمريكية عذبت أطفالها قبرص: اعتقال 13 شخصا بعد أعمال عنف استهدفت المهاجرين وممتلكاتهم منظمة الأمم المتحدة وفاة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية صدام حسين اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصين الشرق الأوسط إيران مظاهرات الحرب الروسية الأوكرانية إعصار العراق منغوليا تجارة دولية رياضة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الصين الشرق الأوسط إيران مظاهرات الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: منظمة الأمم المتحدة وفاة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية صدام حسين روسيا الصين الشرق الأوسط إيران مظاهرات الحرب الروسية الأوكرانية إعصار العراق منغوليا رياضة روسيا الصين الشرق الأوسط إيران مظاهرات الحرب الروسية الأوكرانية الأمم المتحدة صدام حسین

إقرأ أيضاً:

صفقة الإفراج عن أسانج.. ورقة بيد بايدن

بعد أن أمضى خمس سنوات في السجن، غادر مؤسس موقع ويكليكس جوليان أسانج بريطانيا متوجها إلى جزر ماريانا الشمالية التابعة للولايات المتحدة،

 حيث ستجري محاكمته هناك ضمن اتفاق عقده مع القضاء الأمريكي يعترف بموجبه أسانج بذنبه بشكل جزئي مقابل إطلاق سراحه. وكانت السلطات الأمريكية اتهمت أسانج بالتآمر للحصول على معلومات سرية تخص الدفاع الوطني الأمريكي ونشرها بعد أن كشف موقعه ويكيليكس عن معلومات حساسة حول العمليات الأمريكية في أفغانستان والعراق. فما الهدف من الإفراج عن جوليان أسانج في هذا التوقيت؟ وإلى أي درجة يمكن اعتبار ما جرى ورقة انتخابية رابحة للرئيس الأمريكي جو بايدن في مواجهة خصمه دونالد ترامب؟

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • عاد الى بلاده طليقا.. مؤسس ويكيليكس ينهي معركته القضائية مع امريكا
  • صدام حسين يتحول لمادة دعاية انتخابية للرئاسة الإيرانية.. ما قصة الصورة المثيرة للجدل؟
  • صفقة الإفراج عن أسانج.. ورقة بيد بايدن
  • مرشح لرئاسة إيران يثير الجدل بصورة مع صدام حسين
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • نيبينزيا: رد فعل الأمم المتحدة على اعتداء سيفاستوبول الإرهابي يظهر ازدواجية معاييرها
  • حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم"
  • المفتي العام لمسلمي روسيا يدعو لتوحيد الصفوف ضد التطرف والإرهاب الدولي
  • الأمم المتحدة تحتفي باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي إبرازًا لمكانتها وإسهاماتها