أنهى عدد من طلبة وطالبات الجامعات المحلية والخارجية برنامجًا تدريبيًا مكثفًا خلال شهري يوليو وأغسطس 2023م، بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات شمل تدريبات عملية في مختلف أقسام الشركة ودوائرها، بما في ذلك العمليات التشغيلية للمصانع والمرافق. وفي ختام البرنامج الذي شارك فيه 60 طالبًا وطالبة من الجنسين، قدّم الطلبة عروضًا لمدى استفادتهم من البرنامج وما تم إضافته لهم من الخبرة العملية خلال فترة التدريب، وقد تم تقييم أداء المتدربين ومنحهم شهادة إتمام التدريب العملي.

وقد أعرب المتدربون عن شكرهم وتقديرهم للشركة التي حرصت على توفير كافة التسهيلات لهم وأتاحت لهم التعرّف على جوانب متعددة من العمل الصناعي وبيئته الحقيقية. من جانبه، أكد المهندس ياسر عبدالرحيم العباسي بأن الشركة قد اعتادت تنفيذ برنامج تدريبي شامل لطلبة الجامعات في كل عام للاستفادة من الاجازة الصيفية في التعرّف على بيئة العمل الصناعي وتحدياتها إلى جانب منحهم الفرصة لتطوير مهاراتهم العملية. ويذكر أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات قد خطت خلال السنوات القليلة الماضية خطوات كبيرة في مجال التطوير والتدريب إيمانا منها بالدور المحوري للتعليم والتدريب في دعم عملية التنمية الشاملة والاستثمار في العنصر البشري باعتباره المحرك الأول للنهضة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ملفات تنتظر وزير التعليم العالي في الوزراة الجديدة

كشف الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة الأسبق، عضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية الأسبق، عن بعض الملفات المنتظر العمل عليها خلال الفترة المقبلة من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في التشكيل الحكومي الجديد.

وقال القناوي: «هناك عدد من الملفات، أبرزها العمل على ربط سوق العمل بالتعليم وأن تكون هناك دراسة واضحة لذلك، تهتم باحتياجات مصر خلال الـ10 سنوات المقبلة وليس 5 سنوات، والتوقف على إنشاء كليات لا تستهدف سوف العمل». 

التوسع في الجامعات التكنولوجية

وأضاف «القناوي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: يجب استكمال العمل على التوسع في الجامعات التكنولوجية والدولية التي تتماشى تخصصاتها مع متطلبات سوق العمل، والاهتمام بالتفكير في برنامج للتدريب التحويلي، بحيث يتم استغلال طاقات الخريجين غير المؤهلين لسوق العمل وتحويلهم لطاقات إيجابية يحتاجها سوق العمل. 

تطوير البحث العلمي

وأوضح أنه يجب العمل على استمرار تطوير البحث العلمي، بحيث تكون الجامعات جزء رئيسي في حل مشكلات المجتمع، والعمل على تنمية المصادر الطبيعية من خلال أبحاث تطبيقية فعلية تسهم في الارتقاء بالمجتمع وتقليل فاتورة الاستيراد والتصدير.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • محمد جبران بعد تكليفه بحقيبة وزارة العمل: التركيز على تدريب العمالة الفنية
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • ملفات تنتظر وزير التعليم العالي في الوزراة الجديدة
  • الصندوق الصناعي ومجموعة stc يطلقان برنامج «الإلحاق الوظيفي»
  • بعد مصانع الأسمدة .. خفض امدادات الغاز يمتد لصناعة الحديد والصلب
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • حركة ترقيات جديدة بشركة جنوب الدلتا للكهرباء وبدء التدريب الصيفي للطلاب.. صور
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية