توّج علي بن محمد آل فاضل المري نائب رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي الفرق الفائزة بسباق قوارب التجديف الشعبي على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والذي يأتي ضمن فعاليات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته السادسة.

وكانت نتيجة السباق مطابقة تماما للسباق الأول على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. وكرّر فريق «سموم» بقيادة النوخذة أحمد ناصر البوسميط فوزه للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حقق المركز الأول في السباق الذي أقيم الجمعة. وجاء فريق «إعصار» بقيادة النوخذة عبدالله خليفة الحدي في المركز الثاني، فيما حل فريق «العديد» بقيادة النوخذة جمعة حمد الحسن في المركز الثالث. وأقيم السباق الذي امتد لمسافة 3000 متر انطلاقا من المنطقة القريبة من متنزه خليفة بن سلمان وصولا إلى المنطقة المحاذية لمتحف البحرين الوطني، إذ اتسم بإثارة أكبر بعد أن تقلصت الفوارق الزمنية بين الفرق المشاركة البالغ عددها 12 فريقا، تمكنت جميعها من إنهاء السباق. وحضر السباق عدد من الجماهير ومحبي رياضات الموروث البحري. ويُعد موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري أحد أبرز المسابقات التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، إذ يقام بهدف إحياء الموروث البحري الذي تشتهر فيه البحرين منذ القدم، وجعل منها مركزا إقليميا مهما في صيد اللؤلؤ. وتستمر منافسات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، الجمعة المقبل، بإقامة مسابقة جديدة كليا تعرف باسم «غيص الموروث»، لاستخراج المحار من منطقة هير شتية البحرية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا ناصر بن حمد

إقرأ أيضاً:

بالفيديو| بأنامل رقيقة.. رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "بأنامل رقيقة.. رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى".

وقال التقرير: "بأوتار مشدودة وأنامل رقيقة وصوت ملائكي عذب، اختارت رهف فادي ناصر ساحة القتال خاصتها، وحفرت خنادق المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، بعزفها على الجيتار وبصوتها الذي جمع حولها الأطفال ليجدوا لحظات من الخيال الذي ينسيهم ولو لثوانٍ أصوات القصف والانفجارات".

وأضاف: "نازحة كباقي أهل عزة قررت أن ترسل رسالتها للعالم من خلال غنائها وسط الركام الذي خلفته قذائف جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع:" اجتمع أهل غزة على أمر واحد وهو المقاومة ضد العدوان الغاشم، وكل فرد في هذا المجتمع يختار سلاح مقاومته فمنهم من أطعم ومنهم من بنى الخيام ومنهم من قاتل ومنهم من صدح بصوته وعزفه باثا الأمل بين الجموع لتظل المقاومة باقية على كامل الأراضي الفلسطينية".

مقالات مشابهة

  • محمد كمونة: ناصر ماهر إضافة لمنتخب مصر والزمالك .. بيراميدز أفضل "سكواد" في الدوري
  • أمير هشام يكشف تفاصيل صفقة يوسف أيمن مع الأهلي
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • الأهلي يواصل سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري المصري
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • بأنامل رقيقة.. رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى
  • بالفيديو| بأنامل رقيقة.. رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى
  • بـ«أنامل رقيقة».. رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى
  • بهاء الحريري يتحرك مجددا : إطلاق تيار المسار