موقع 24:
2024-07-06@01:59:47 GMT

زيلينسكي يرد على منتقدي الهجوم الأوكراني المضاد

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

زيلينسكي يرد على منتقدي الهجوم الأوكراني المضاد

أكد الرئيس الأوكراني، السبت، أن جيش بلاده يحقق تقدماً واضحاً في القتال، في رد على منتقدي الهجوم المضاد الذي تشنه كييف منذ بداية الصيف.

ورفض زيلينسكي قول مسؤولين غربيين إن أوكرانيا تتقدم ببطء على الأرض. واستعادت أوكرانيا أكثر من 12 بلدة في الهجوم المضاد الذي يقترب من إكمال شهره الثالث، لكنها لم تستعد أي مناطق رئيسية، إذ تعرقل الألغام وخطوط الدفاع الروسية حركة الجنود الأوكرانيين.



وأفادت تقارير غربية بأن مسؤولين أمريكيين لم تذكر التقارير أسماءهم عبروا عن ضيقهم من التقدم البطيء للعملية، بل ومن الاستراتيجية الأوكرانية، التي وصفوها بالمعيبة، وأثارت هذه التقارير غضب كييف.

هل تقترب لحظة الأسلحة النووية في #الحرب_الأوكرانية؟ #تقارير24https://t.co/OdYTLbiEXs pic.twitter.com/kDRqybV1m2

— 24.ae (@20fourMedia) September 2, 2023 وكتب زيلينسكي على تطبيق تيليغرام للتراسل "تتقدم القوات الأوكرانية. على الرغم من كل شيء ومهما يكن ما يقوله أي أحد، نحن نتقدم وذلك هو الأمر الأهم. نحن نتحرك".
ويخشى البعض من احتمال بدء دعم الغرب في الفتور، مع تسبب الطقس الأكثر برودة وأمطاراً في إبطاء التقدم في ساحة المعركة في وقت لاحق هذا العام.
وضخ الغرب مليارات الدولارات للمساعدة في شن الهجوم المضاد، وتقول كييف إنها بحاجة إلى المزيد.
واكتسبت أوكرانيا قوة دافعة أكبر قليلاً في أحد أجزاء خط المواجهة في زابوريجيا الواقعة جنوب شرق البلاد، حيث قالت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع، الجمعة، إن قوات كييف اخترقت الخط الأول من الدفاعات الروسية.
وقال البيت الأبيض إن أوكرانيا حققت "نجاحاً ملحوظاً" في المنطقة، على الرغم من تحذير ماليار من أن قوات كييف قد وصلت إلى مواقع أشد تحصيناً في الجانب الآخر، بعد اختراق خط الدفاع.

بعد 18 شهراً من الحرب.. كم عدد الدبابات التي لا تزال تمتلكها #روسيا؟ https://t.co/3tMIx9gijb

— 24.ae (@20fourMedia) September 1, 2023 وأفاد الجيش الأوكراني في تحديثه اليومي عن ساحة المعركة بأنه لم تحدث اختراقات جديدة، لكنه قال إن قواته تواصل التقدم نحو ميليتوبول، وهي مركز حضري رئيسي تسيطر عليه روسيا في منطقة زابوريجيا.
وأفاد الجيش بوقوع 45 اشتباكاً مسلحاً على خطوط المواجهة خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، وقال إن القتال احتدم في الشرق الذي صدت فيه قوات أوكرانية عدة هجمات روسية.
من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن التصدي لهجوم أوكراني بزورقين مسيرين، استهدفا جسر القرم، السبت.

 وقالت وزارة الدفاع الروسية السبت، إنها أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلجورود، وأفاد حاكم المنطقة بأن رجلاً قُتل جراء ضربة صاروخية أوكرانية على قرية قرب الحدود.
وفي سياق منفصل، قال حاكما منطقتي بريانسك وكورسك المجاورتين إن مجموعة من القرى على الحدود تعرضت لهجوم أوكراني. وأصيبت امرأة في منطقة كورسك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب

طرح الممثل والمخرج الأمريكي شون بن فيلمه الوثائقي الجديد بعنوان «Superpower»، الذي يتناول الوضع في أوكرانيا خلال الحرب الروسية، مجانا عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وسيكون الفيلم الوثائقي متاحا في الولايات المتحدة والأقاليم التابعة لها، مجانا لمدة عام على المنصة، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

يتمحور الفيلم الوثائقي «Superpower»  الذي يحمل توقيع الممثل شون بن حول كفاح أوكرانيا امام روسيا ومهاجمتها كييف في 24 فبراير 2022.

7 رحلات في الفيلم

ويمتد الفيلم إلى سبع رحلات على مدى إطار زمني مدته عامين تقريبًا، أجرى فيه بن سلسلة من المقابلات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وآخرين.

تفاصيل الفيلم الوثائقي Superpower

وبدأ تصوير المشروع في أواخر عام 2021، في الأصل عن زيلينسكي وصعوده من ممثل كوميدي إلى الجلوس على كرسي الرئيس، ولكن بمجرد بدء حشد القوات الروسية على الحدود، تغيرت لهجة الفيلم الوثائقي، وأصبح الفيلم نظرة على الرئيس الأوكراني في زمن الحرب ودفاع بلاده عن الحرية.

وقال بن، خلال بيان صحفي: «إن إتاحة هذا الفيلم مجانًا كان حلمي منذ البداية، وأنا ممتن للغاية للعديد من الزملاء على إرادتهم وكرمهم لتحقيق هذا، إن كفاح أوكرانيا من أجل الديمقراطية هو كفاحنا أيضًا».

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: هددتنا بالباسبور الأوكراني
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • صحيفة أمريكية: كتيبة نازية أوكرانية نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب