القائد العام للقوات المسلحة العراقية يوجه بتشكيل لجنة تحقيق في سقوط قتيل ومصابين بتظاهرات كركوك.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الإعـلان عن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة

كتب- محمد سامي:
صدق الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة ( ذكور – إناث ) من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمي علوم) أو الثانوية الأزهرية (علمي) خريجي العام الدراسي (2022/ 2023)، (2023/2024) وذلك بالمعهد الصحى للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال والمعهد الصحى للقوات المسلحة بالجلاء.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذى عقده اللواء طبيب خالد عبدالعظيم شكري مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة والذي أشار خلاله إلى شروط القبول لدفعة جديدة من الطلبة المتطوعين، والتي تضمنت الشروط الآتية:-

أن لا يقل مجموع الطالب / الطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة (علمى علوم) أو الثانوية الأزهرية (علمى) عن نسبة نجاح 55%، مع تفضيل الحاصلين على أعلى الدرجات في اللغة الإنجليزية، وألا يقل السن عن 17 عامًا ولا يزيد عن 21 عامًا في 1/10/2024، وأن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية وليس عن طريق التجنس.

وأن يكون غير متزوج أوسبق له الزواج ولا يسمح له / لها بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة، وأن يكون حسن السير والسلوك , وألا يكون قد سبق له الإلتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمته بالرفت منها، وأن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول (طبية- نفسية – لغة إنجليزية - لياقة بدنية - كشف الهيئة- التحاليل الطبية...).

كما يشترط موافقة والد / ولي أمر (الطالب / الطالبة)، على الالتحاق بالقوات المسلحة، ويحق لمجلس المعهد الذي يلتحق إليه الطالب / الطالبة بعد القبول أن يتم استبعاده في حال عدم القدرة على الاستمرار بالحياة العسكرية خلال الثلاث أشهر الأولى وفقاً للشروط والمعايير المحددة.

فيما تعد مدة الدراسة بالمعاهد الصحية بالقوات المسلحة ثلاث سنوات دراسية شاملة ( التأهيل والصلاحية – الإمتياز التدريبية الإجبارية – التدريب التخصصى ) تؤهله للحصول على الدبلوم الصحي.

ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة يتدرج بعدها فى الترقى إلى الدرجات والرتب المختلفة طبقاً للتعليمات الصادرة فى هذا الشأن ، وتعتبر مناهج الدراسة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة هى نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالى ، كما يحصل المتطوع على كافة الإمتيازات والخدمات التى تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك .

وسيتم سحب الملفات من المعهد الصحى للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال , والمجمع الطبى للقوات المسلحة بالإسكندرية، ومعهد الطب العسكري بالمعادي، والمستشفى العسكرى بالزقازيق، والمستشفى العسكرى بدمياط ، والمستشفى العسكرى بسوهاج , والمستشفى العسكرى بمدينة 6 أكتوبر، وذلك إعتباراً من 20/07/2024 وحتى 08/09/2024.

على أن يتم تقديم الملفات بالنسبة (للذكور) بالورشة الرئيسية للخدمات الطبية بكوبرى القبة , وبالنسبة ( للإناث) يتم تقديمها بالمعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال على أن يكون بدء تقديم الملفات اعتباراً من 27/07/2024 وحتى يوم 14/09/2024.

مقالات مشابهة

  • ماذا قال القائد العام بشأن الاستنفار والمقاومة الشعبية؟
  • غانتس يهدد نتنياهو بالكشف عن كل شيء في لجنة تحقيق حكومية عن رفح وتسليح حماس ومحور فيلادلفيا
  • غانتس محذرا نتنياهو: سينكشف كل شيء في لجنة تحقيق حكومية
  • أسرة الصحفي أحمد ماهر تطالب المحكمة العليا بتشكيل لجنة قانونية مستقلة للنظر في الانتهاكات غير القانونية في قضية نجلها
  • المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2024.. شروط التقديم والمستندات المطلوبة
  • الجيش العراقي يقتل عناصر من «داعش» في كركوك
  • بيان مهم للقوات المسلحة الليلة
  • الإعـلان عن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة
  • وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضيةً بكل عزم وإصرار فى بناء قدراتها البشرية
  • في أول لقاء بضباط الجيش.. وزير الدفاع يوجه الشكر للقيادة السابقة