عثر أهالي قرية الوهط، بعزلة جبع، التابعة لمديرية ملحان بمحافظة المحويت، شمال غرب العاصمة صنعاء، على جثتي شابين، في قمة جبل بعد 22 يومًا على اختفائهما.

وبحسب مصادر محلية، فإن الأهالي عثروا اليوم السبت، على جثتي الشاب "سامي حسن عمر حسن (16 عامًا) وابن عمه مروان عبده عمر حسن (13 عامًا)، في قمة جبل بقرية الوهط، وقد بدأتا بالتحلل بعد اختفائهما منذ 22 يومًا.

وقالت المصادر، إن الآثار تدل على أن سامي ومروان توفيا جراء صاعقة رعدية، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية بالمنطقة، انتقلت إلى مكان الحادث وجمعت الجثتين، للتحقيق في أسباب الوفاة.

وكانت محافظة المحويت نفسها، شهدت الخميس الماضي، وفاة شخصين بصاعقة رعدية ضربت أحد المنازل في عزلة البشاري بني العشال.

اقرأ أيضاً درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت وفاة طفل غرقًا عقب سقوطه في بركة ماء .. بالتزامن مع وفاة شخصين بصاعقة رعدية شمالي اليمن مقتل شخصين بصاعقة رعدية في المحويت صواعق رعدية تقتل 5 مواطنين بينهم فتاة في عدد من المحافظات .. وأكثر من 50 قتيلًا خلال شهر الصواعق الرعدية تسبب بوفاة شخصين في حجة وثالث في المحويت وسط تحذيرات من الأيام القادمة مقتل 9 مواطنين وإصابة 3 آخرين ونفوق عدد كبير من المواشي بصواعق رعدية بمحافظة الحديدة ”صور” تحذيرات من الصواعق الرعدية بسبب الأمطار في 15 محافظة خلال الساعات القادمة مقتل شاب يمني بصاعقة رعدية جنوب صنعاء.. وإحصائية مرعبة لأعداد الضحايا منذ مطلع الشهر الجاري أول اجراء حوثي لحل الخلاف بين ”الحباري” و”قطينه” على أراضي في المحويت إحصائية مخيفة بأعداد ضحايا الصواعق الرعدية في اليمن خلال شهرين شاهد .. صاعقة رعدية تشعل حريقًا هائلًا في مكة المكرمة (فيديو) أمطار على 17 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من الصواعق والسيول الجارفة

وذكرت مصادر محلية أن الصاعقة أدت الى وفاة المواطن ناصر أحمد الغولي (50 عامًا)، والمواطن يحيى يحيى صالح مرح (35 عاما).

وتأتي الحادثة بالتزامن مع عشرات الحوادت تشهدها عدد من المحافظات، حيث ارتفعت حصيلة ضحايا الصواعق الرعدية إلى أكثر من 50 شخصًا منذ مطلع أغسطس الجاري.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الصواعق الرعدیة بصاعقة رعدیة

إقرأ أيضاً:

يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)

الجديد برس:

تواصل المقاومة في قطاع غزة التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في مختلف محاور القتال، لليوم الـ360 من “طوفان الأقصى”، موقعةً مزيداً من الخسائر في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذت كتائب القسام، الجناح العسكرية لحركة “حماس”، كميناً مركباً ضد قوات الاحتلال في منطقة الفُخّاري، شرقي خان يونس، جنوبي القطاع.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها، أوقعت كتائب القسام في الكمين طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل ومصاب، حيث تمكنت من تدمير ناقلتي جند واستهداف دبابة “ميركافا” وجرافتين عسكريتين من نوع “D9″، بعد استهدافها بالعبوات وقذائف “الياسين 105”.

وفي إثر تنفيذها الكمين وإيقاعها إصابات مؤكدة، رصدت “القسام” هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لإجلاء الجنود القتلى والمصابين.

في المنطقة نفسها، فجرت كتائب القسام حقل ألغام مُعدّاً مسبقاً في قوة إسرائيلية هندسية، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب.

أما في كيان الاحتلال، فتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع “حدث صعب للغاية”، بحيث أوردت أن “أخباراً تصل عن محاولة أسر جندي، ووقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي خلال اشتباكات في خان يونس”.

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنت بدورها تنفيذ عمليتين ضد قوات الاحتلال في محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة.

وفي العملية الأولى قصفت سرايا القدس تمركزاً لجنود إسرائيليين في محيط مبنى قصر العدل في المحور، مستهدفةً إياها بصواريخ “107”.

كما استهدفت تموضعات لقيادة الجيش الإسرائيلي في موقع “أبو عريبان” ومحيط المستشفى التركي في “نتساريم”، بصواريخ “107” وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثق استهداف جنود الاحتلال بقذائف “الهاون” وصواريخ “107”، على امتداد “نتساريم”.

وبينما تستمر المقاومة في قطاع غزة في التصدي لجيش الاحتلال، بلغ عدد الضباط والجنود القتلى في صفوفه الـ715 منذ بداية “طوفان الأقصى”، بينهم 346 قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في القطاع، بحسب ما سمحت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بنشره.

وإذ يتكتم الاحتلال على خسائره ويفرض رقابةً شديدةً بشأنها، فإن البيانات والمشاهد التوثيقية التي تصدرها المقاومة في غزة تؤكد أن قتلاه ومصابيه أكبر بكثير مما يعلن.

مقالات مشابهة

  • الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة
  • جامعة المحويت تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال السـيد حسـن نصـر اللـه
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية مرتقبة على 4 محافظات خلال الظهيرة
  • حادث مروري مروع في شبوة يسفر عن وفاة شخصين بمنطقة العرم
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • العراق يسلم إيران رفات (118) جنديا الذين قتلوا خلال حرب الثماني سنوات
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبلة