أكد الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس تحرير جريدة الفجر، أن التسريبات وُجدت منذ أن اُخترعت الحكومات، مضيفًا أن هناك مقولة شهيرة تقول: أن سفينة الدولة هي السفينة الوحيدة التي تعاني من التسريب في القمة.

معلومات سرية

ونوه الكاتب الصحفي عادل حمودة، خلال حلقة اليوم السبت، من برنامجه "واجه الحقيقة"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، بأن الكثير من السياسيين والمسؤولين الحكوميين ينشرون معلومات سرية للغاية لتحقيق أهداف مختلفة.

أهداف التسريبات

وتابع: "لكن صحيح أيضا أن التسريبات لا تأتي من الأجزاء العلوية في سفينة الدولة، غالبا ما تأتي التسريبات من أسفل، من غرفة المحرك التي يديرها أشخاص لا يظهرون في الصورة، وتتعدد الأهداف وراء التسريبات"، موضحًا أن "بعضها يستهدف الكشف الحقيقة، وبعضها يسعى إلى تشويه السلطة القائمة".

تسريب معلومات استخباراتية

وأضاف رئيس تحرير الفجر، أن بعض التسريبات يكون لها أهداف أخرى، وهو ما تجلي في قصة خبير تكنولوجيا المعلومات الذي سربت معلومات استخباراتية ودفاعية حساسة من أجل إثارة إعجاب أصدقائه في غرفة محادثة على منصة ديسكورد".

انضم لقناتنا الرسمية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظة تسريب معلومات سرية

واستكمل: عمره 21 سنة، يخدم في الحرس الوطني الأمريكي، أراد أن يثبت لأصحابه أنه قادر على اثارة دهشتهم، في النهاية التسريب عمل غير قانوني وإلا لما أطلق عليه تسريب، وعمل غير قانوني يقوم به أشخاص يمتلكون معلومات سرية لا يحق لهم الإفصاح عنها".

واختتم عادل حمودة: "لكنه غامض أخلاقيا، ولذلك لا مكان لاختباء الشخصيات العامة من التسريبات، وأينما توجد تدركها التسريبات ولو كانت في بروج مشيدة".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عادل حمودة التسريبات معلومات سرية عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان

رغم رحيل الملكة إليزابيث الثانية منذ ما يقرب العامين، لاتزال الحقائق تتكشف بشأن المشاعر التي كانت تكنها تجاه حفيدها الأمير هاري، وزوجته ميجان ماركل، بعد أن كشفت رسالة سرية أسرارا جديدة في هذا الشأن، وفقا لوثائق قضائية جرى الكشف عنها مؤخرا.

«رسالة سرية للملكة الراحلة تكشف عن مشاعرها تجاه الأمير هاري في المملكة المتحدة»، تحت هذا العنوان كشفت صحيفة «telegraph»، عن قرار اتخذته الملكة الراحلة، بعد تنحي الأمير هاري وزوجته عن منصبيهما كعضوين عاملين كبار في العائلة المالكة.

رسالة سرية للملكة إليزابيث الراحلة تكشف عن قرار مفاجئ بشأن الأمير هاري وميجان

السير إدوارد يونج أكبر مساعد للملكة الراحلة، أكد للجنة التابعة لوزارة الداخلية أن الحفاظ على سلامة دوق ودوقة ساسكس كان له «أهمية قصوى» بالنسبة للملكة إليزابيث وعائلتها.

بعد قمة ساندرينجهام الشهيرة، كتب السير إدوارد يونج إلى السير مارك سيدويل، سكرتير مجلس الوزراء آنذاك، لشرح ما جرى اتخاذه من قرارات، حيث كتب نيابة عن القصر، ضرورة استمرار والحفاظ على «الأمن الفعال» للأمير هاري بعد مغادرة العائلة المالكة.

وبناء على ذلك، تتناقض الرسالة مع الرواية التي تقول إن الدوق والدوقة قطع اتصالهما من قبل العائلة المالكة وتم تقديمهما إلى المحكمة العليا كجزء من الأدلة للوصول إلى حقيقة ما إذا كان الأمير هاري قدم عرضًا لدفع تكاليف أمنه الخاص، ومتى قدم هذا العرض؟.

ماذا قالت الرسالة السرية التي تم الكشف عنها مؤخرا؟

وكشفت الرسالة السرية أن الملكة الراحلة أرادت استمرار تأمين الأمير هاري،  واعتبرت أنه من الضروري أن يحتفظ حفيدها الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل بحماية فعالة.

«نظرًا للمكانة العامة التي يتمتع بها الدوق بحكم ولادته في العائلة المالكة، وخدمته العسكرية، والمكانة المستقلة للدوقة، والتاريخ الموثق لاستهداف عائلة ساسكس من قبل المتطرفين، فمن الضروري أن تستمر الأسرة في الحصول على الأمن الفعال»، هكذا كان ملخص الرسالة التي جرى الكشف عنها، في ظل تذكر العائلة للحوادث المأساوية التي وقعت في الماضي، ورغبتهم في عدم تكرارها».

مقالات مشابهة

  • مصلحة وخدمة المواطنين تأتي بالمقام الأول.. أول أيام محافظ الجيزة بديوان المحافظة (صور)
  • الجيش الإسرائيلي : مقتل نائب قائد سرية على الجبهة الشمالية
  • انتشار مستودعات سرية للأسماك بالداخلة ومسؤولين في قفص الإتهام
  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي
  • حسين حمودة يكشف ماذا يأمل المثقفون من وزير الثقافة الجديد؟
  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • محافظ الجيزة الجديد.. 10 معلومات عن المهندس عادل سعيد النجار
  • فوز لوبان في الجولة الأولى.. مقامرة ماكرون السياسية تأتي بنتائج عكسية
  • مِسْبَحَةْ
  • رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان