قالت وسائل إعلام عبرية، إن عاموس هوشستين، كبير مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن، يحاول نزع فتيل الأزمة بين إسرائيل وحزب الله، في محاولة لتخفيف التوترات على الحدود وعرض التوسط في مسألة الحدود البرية.

ووفقا لصحيفة “يديعوت أحرنوت” فإن هوشستين زار بيروت الأسبوع الماضي لهذا السبب، وأعلن من هناك أن الأميركيين يبحثون إمكانية المساعدة في حل النزاع على الحدود البرية بين لبنان وإسرائيل.

وأضاف هوشستاين الذي بقي في لبنان يومين، أنه في نظره من الطبيعي أن ينظر الأميركيون في الموضوع بعد النجاح الذي حققوه في اتفاقية الحدود البحرية .

من جانبها قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن إسرائيل ترفض مثل هذا الاحتمال في الوقت الراهن، وتشترط أي محاولة للوساطة بوقف أنشطة حزب الله على الحدود .

وفي ختام زيارته إلى لبنان، قال هوشستين بحسب الصحيفة العبرية: الآن هو الوقت المناسب لنسمع من الجانب الآخر مواقفه ونقيم ما إذا كان هذا هو الوقت المناسب وما إذا كانت لدينا فرصة للوصول إليه".

والتقى هوشستين خلال زيارته، من بين آخرين، رئيسة مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس الوزراء المؤقت نجيب ميقاتي ووزير الخارجية المؤقت عبد الله بوحبيب ورئيس الأركان اللبناني جوزيف عون.

وأكدت الصحيفة العبرية إن المواقف في إسرائيل تشير إلى أن هوشستين يحاول بالفعل تخفيف التوترات، لافته إلى أن اتفاقية الحدود البرية لا تعتبر ذات صلة في الوقت الحالي.

وأضافت "لم يقم هوشستين بزيارة إسرائيل بعد إقامته في بيروت، وهذا الأمر قد يكون أحد مؤشرات سياسة إسرائيل فيما يتعلق بنوايا الإدارة الأميركية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحدود اللبنانية الإسرائيلية لبنان وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

"تنسيقية المقاومة العراقية" تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان

عقدت "تنسيقية المقاومة العراقية" يوم الأحد إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان ومقاومته.

إقرأ المزيد كاتس: لدينا سلاح يكسر المعادلة إذا قررت إيران واليمن وسوريا والعراق ودول الشرق الأوسط تصفية الحسابات

وأفادت التنسيقية في بيان بأنه تقرر إنه إذا ما نفذت إسرئيل تهديدها فإن وتيرة ونوعية العمليات سوف تتصاعد ضدهم.

وأكدت أن "المصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون أهدافا مشروعة للمقاومة".

وذكرت في بيان "أن ما يتعرض له أهلنا في فلسطين من مجازر وإبادة جماعية المدعومة أمريكيا، يوجب اتخاذ مواقف حازمة تجاه دول التطبيع لا أن تُدعم بنفط العراق وأمواله، ولعل خط أنبوب نفط العقبة - البصرة الذي يستنزف العراق بمبالغ طائلة دون جدوى اقتصادية للبلاد، يعد نقطة البداية لإدخال العراق إلى مشروع خبيث يمهد للتطبيع مع الكيان".

وتتبنى "المقاومة في العراق" قصف مناطق في إسرائيل وقواعد أمريكية في سوريا والعراق ردا على الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، محذرة الولايات المتحدة من أنها ستزيد عدد العمليات المسلحة ردا على مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي.

إقرأ المزيد سموتريتش: لا أستخف بالثمن.. لكن لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله

ومؤخرا، مع التصعيد بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، حذرت فصائل عراقية إسرائيل من شنها حربا شاملة على لبنان معلنة استعدادها للمشاركة في القتال، حيث أكدت "عصائب أهل الحق" أن مصالح أمريكا بالعراق والمنطقة محل استهداف إذا واشنطن دعمت إسرائيل بهجوم على لبنان.

كما هدد الأمين العام لكتائب "سيد الشهداء" التابعة للحشد الشعبي العراقي أبو آلاء الولائي إسرائيل بـ"قتال من نقطة الصفر" إذا شنت حربا على لبنان وباستخدام كامل الترسانة العسكرية.

جدير بالذكر أن "المقاومة في العراق" أعلنت في الأيام الماضية أنها نفذت عمليات مشتركة مع الحوثيين استهدف إسرائيل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "تنسيقية المقاومة العراقية" تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • يديعوت: حرب لبنان لا أحد يريدها.. رسالة حازمة من واشنطن
  • إصابتان في شمال إسرائيل بعد هجوم لحزب الله
  • إعلام عبري: جالانت بحث مع واشنطن التوصل لتهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • مسؤولون أمريكيون: غالانت تراجع عن موقفه بفتح جبهة مع لبنان
  • وزير إسرائيلي يتوعد لإيران وحزب الله ويهدد: سنتحرك بكل قوة
  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية فإن لبنان سيتجاوز هذه المرحلة
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية لبنان سيتجاوز هذه المرحلة