شهد قصر ثقافة ساحل سليم برئاسة محمود أحمد عبد العال لليوم الثاني على التوالي فعاليات "ابنتي الغالية"، وذلك في إطار المبادرة التعليمية التي تقدمها جمعية فرصة لتنمية المجتمع بساحل سليم.

تهدف هذه المبادرة إلى تحسين قدرة طلاب المرحلة الابتدائية على القراءة والكتابة، مما يعزز من مستوى تعليمهم ويسهم في تطوير قدراتهم الذهنية واللغوية.

وتأتي هذه الفعالية في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الثقافة والعلوم في المجتمع المحلي.

تضمنت فعاليات "ابنتي الغالية" العديد من الأنشطة المتنوعة، ومنها ورش عمل للقراءة والكتابة، حيث قام المشاركون بقراءة القصص والحكايات والمسرحيات الصغيرة، وكذلك التعبير الفني من خلال الرسم والمسابقات الثقافية.

وقد أشاد الحضور بتنظيم الفعالية وأعربوا عن ارتياحهم للجهود المبذولة في تعزيز تعليم القراءة والكتابة بطرق مبتكرة ومشوقة.

يُذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها فرع ثقافة أسيوط خلال فصل الصيف تحت برنامج "ثقافتنا في إجازتنا"، حيث تعمل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني على تنظيم فعاليات مشابهة في مختلف المدن والمحافظات، بهدف تعزيز الوعي الثقافي والتربوي للشباب وتطوير قدراتهم ومواهبهم في مختلف المجالات الفنية والثقافية.

ثقافة ساحل سليم تواصل فعاليات مبادرة ابنتي الغالية ثقافة ساحل سليم تواصل فعاليات مبادرة ابنتي الغالية ثقافة ساحل سليم تواصل فعاليات مبادرة ابنتي الغالية ثقافة ساحل سليم تواصل فعاليات مبادرة ابنتي الغالية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهر

أعلنت وزارة الداخلية مد فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة (كلنا واحد) وذلك اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024 لمدة شهر؛ لتوفير كل مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية، وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، إذ تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة، بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

إضافة أسواق تجارية كبرى

وأضافت أنه جرى التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة؛ بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار «جملة وتجزئة»، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2212 منفذ – 4 معارض رئيسية) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

وأشارت الوزارة إلى أنها توفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال عدد (1026) منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة «أمان» التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية؛ لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقًا من المسؤولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهر
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • “اغتصِبوني أنا، لا ابنتي”!..نساء يحكين لبي بي سي عن اغتصابات الدعم السريع
  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»
  • "مياه أسيوط" تواصل فعاليات مبادرة "بداية" بين طلاب مدارس مركز الفتح
  • «مياه أسيوط» تواصل فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بين طلاب مدارس مركز الفتح
  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية بمركز ساحل سليم
  • الزراعة تواصل تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تواصل فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة «11»
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد