أعلن البنك الأهلى المصرى عن توقيع بروتوكولى تعاون مع محافظة الوادى الجديد بهدف توفير الخدمات التمويلية والفنية للمشروعات المطروحة من قبَل المحافظة، سواء بنظام المطور الزراعى من خلال شركات يتم تحديدها من قبَل المحافظة تتولى توصيل المرافق وتأهيل الأراضى ومد شبكات الرى وتطبيقات الطاقة الشمسية، أو الأراضى المطروحة بشكل مباشر من المحافظة للمستثمرين، وكذا التعاون فى مجال طرح الأراضى المميزة بالمحافظة، سواء (البيع/ المشاركة/ حق الانتفاع).

وقد قام بتوقيع البروتوكولين الدكتورة حنان مجدى، نائب محافظ الوادى الجديد، وسعد محيى الدين، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخالد هلال رئيس أمناء الاستثمار بالبنك البنك الأهلى المصرى.

وعقب التوقيع أعرب اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، عن اعتزازه بتوقيع البروتوكول الذى يأتى فى إطار جهود الدولة لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإتاحة فرص عمل جديدة بما يساهم فى علاج مشكلة البطالة، خاصة فى المجالات التى تمس الاحتياجات الأساسية للمواطنين، والتى يأتى على قمتها مشروعات التنمية الزراعية والثروة الحيوانية، وبصفة خاصة فى مناطق محافظة الوادى الجديد الغنية بالأراضى الزراعية الممتدة التى تتيح المجال للتوسع فى التنمية الزراعية التى تُعد إحدى أهم خطط الدولة فى التنمية بشكل عام والتى تتضمنها استراتيجية مصر 2030، مؤكداً على متانة الدور المحورى المتنامى الذى يضطلع به البنك الأهلى المصرى فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن البروتوكول يأتى ضمن استراتيجية البنك وخططه الطموحة للنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل عام، وبصفة خاصة القطاع الزراعى لما له من أهمية استراتيجية فى سد الفجوة الغذائية والحد من الاستيراد من الخارج والقدرة الفائقة على توفير فرص عمل باعتباره من القطاعات كثيفة العمالة.

كما أوضح أن الغرض من البروتوكول هو توفير كافة التسهيلات الائتمانية من تمويل قيمة شبكات الرى وتطبيقات الطاقة الشمسية والميكنة الزراعية وتمويل الدورة الزراعية بنظام الزراعة التعاقدية للمشروعات المطروحة من قبَل محافظة الوادى الجديد، سواء بنظام المطور الزراعى من خلال شركات، يتم تحديدها من قبَل المحافظة، تتولى إنشاء كافة المرافق وتأهيل الأراضى ومد شبكات الرى وتطبيقات الطاقة الشمسية أو الأراضى المطروحة بشكل مباشر من المحافظة للمستثمرين بما يضمن تنفيذ مشروعات التنمية الزراعية بالمحافظة وصولاً للنهوض بالاستثمار فى مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك الأهلى المصرى محافظة الوادى الجديد المشروعات الصغیرة والمتوسطة الوادى الجدید

إقرأ أيضاً:

صور| ضبط حفار آبار جوفية مخالف بأراض مملوكة للدولة في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، التحفظ على حفار آبار جوفية أثناء العمل به بدون تصريح داخل إحدى الأراضي المعتدى عليها والمملوكة للدولة شمال مدينة الخارجة.

 وقال المهندس وائل زمزمي، رئيس قرى العبور التابعة لمركز الخارجة بالوادي الجديد، إنه جرى اكتشاف حالة تعدي على أرض مملوكة للدولة من قبل أحد المواطنين والشروع في حفر بئر سطحي بها وتم التحفظ على الحفارة داخل مقر الوحدة المحلية لقري العبور وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد زمزمي، أن الوحدة المحلية لقري العبور تهيب بالمواطنين عدم التعدي على الأرض المملوكة للدولة ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية وذلك بناءا على توجيهات المهندس جهاد المتولي رئيس مركز ومدينة الخارجة بضرورة المرور الدوري علي الأراضي المملوكة للدولة.

 ويحظر القانون حفر أية آبار للمياه الجوفية داخل أراضي الجمهورية إلا بترخيص من الوزارة وطبقا للشروط التي تحددها، كما يحظر على القائمين بحفر الآبار الجوفية من المقاولين والشركات والأفراد التعاقد على حفر أية آبار ما لم تكن حاصلة على ترخيص بذلك من الوزارة وبما لا يتعارض مع القانون رقم 143 لسنة 1981 بشأن الأراضي الصحراوية وإلا غرامة من 20 ألف لـ 200 ألف وتضاعف في حالة التكرار وضبط الآلات والمهمات المستخدمة.

 كما نص على أنه يحظر التخلص من المنتجات البترولية أو المخلفات الناتجة من حفر آبار البترول في أي طبقة جيولوجية إلا في الطبقة التي أنتجت منها وتحدد اللائحة التنفيذية الشروط والمواصفات والإجراءات اللازمة، وإلا الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 500 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

ضبط حفار آبار جوفية مخالف بأراضي مملوكة للدولة في الوادي الجديد (1) ضبط حفار آبار جوفية مخالف بأراضي مملوكة للدولة في الوادي الجديد (1) ضبط حفار آبار جوفية مخالف بأراضي مملوكة للدولة في الوادي الجديد (2) ضبط حفار آبار جوفية مخالف بأراضي مملوكة للدولة في الوادي الجديد (2) ضبط حفار آبار جوفية مخالف بأراضي مملوكة للدولة في الوادي الجديد (3)

مقالات مشابهة

  • الأهلي يرفض مشاركة "عبد المنعم" و"عاشور" في الأولمبياد.. كولر يفاضل بين 5 أسماء لدعم الدفاع
  • 51 مليار جنيه تمويلات.. ماذا قدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في 10 سنوات؟
  • باسل رحمي: توجيهات القيادة السياسية وفرت 51.2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة
  • توصيات برلمانية لدعم المشروعات الصغيرة ذات العائد التصديري
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية
  • صور| الوادي الجديد تطلق أولى الدورات الحكومية في الذكاء الاصطناعي
  • مسؤولو «تنمية جنوب الوادي»: الفضل في نجاح مشروع توشكى يرجع لدعم الرئيس
  • درجات القبول بمدارس التعليم الثانوي الفني في الوادي الجديد.. تعرف عليها
  • صور| ضبط حفار آبار جوفية مخالف بأراض مملوكة للدولة في الوادي الجديد
  • قلة دعم وزارة التعاون الدولي للمشروعات الصغيرة على طاولة "مشروعات النواب" اليوم